تجربتي مع الصمغ العربي للكلى، من المعلوم بأن الصمغ العربي هو أحد المواد الطبيعية التي لها فوائد كبيرة على صحة الجسم، لاسيما أنه يتكون من العناصر الغذائية الهامة والألياف والمعادن، والتي بدورها تقوم بعلاج الإنسان من عدة أمراض يُصيب بِها، وذلك كون أن الصمغ العربي مادة طبيعية والتي هي أحد أحسن العلاجات التي يُمكن استخدامها في يومنا هذا والتي تُعد أيضاً استخدام آمن لها فعالية واسعة على الجسم، وفي مقالنا سوف نتطرق وياكم للتعرف على تجربتي مع الصمغ العربي للكلى.

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

يُعد الصمغ العربي أحد المواد الطبيعية التي يتم استخراجها من الأشجار والنباتات، وقد شهدت عدة تجارب حول استخدام تجربتي مع الصمغ العربي للكلى، وقد كانت لها فوائد جمّة وكبيرة على صحة الإنسان، ونعرض لكم تِلك التجارب:

  • نِجد أنّ الصمغ العربي يتم تواجده في أشجار الأكاسيا التي توجد في دولة عمان وبعض الدول العربية الأخرى، وحرصوا على تسميتها بشجرة الصمغ أيضًا وهذا يرجع لظهور المادة الصمغية اللزجة على الطبقة الخارجية لجذوع أشجار الأكاسيا.
  • بالإضافة إلى أن الصمغ بشكل شفاف مائل إلى الأصفر لا يوجد له طعم أو رائحة.
  • حيثُ أنّ أشجار الأكاسيا بأنه يتحمل درجات الحرارة المتفاوتة وبالأخص الجفاف، لأن الجفاف يعمل على الزيادة في در هذه الأشجار للمادة الصمغية العلاجية التي نحتاج إلى الحصول عليها.

مكونات الصمغ العربي

بشكل عام يتكون الصمغ العربي من مواد كيميائية مفيدة في كثير من الأمراض كالدوار ، ومرضى الفشل الكلوي  ، ومن هذه المكونات :

  • الألياف : يتكون من الألياف بنسبة 89%  وهي تصنف من ألياف الجودة العالية .
  • الأملاح : منها الماغنيسيوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، بالإضافة إلى عنصر الكربوهيدرات التي تجعلها سهلة الذوبان في الماء ، وسكر الرايبوز الذي يعتبر من أشهر الكربوهيدرات التي تم التعرف عليها .
  • البريباتك : عنصر مطهر يتخلص من البكتيريا الضارة التي تنشأ في الأمعاء.

أنواع الصمغ العربي

يوجد الصمغ العربي بهذه الأهمية وهذه المكونات يرتكز لوجود عدة أنواع منه التي تختص كل منها باستخدام خاص ومن هذه الأنواع. :

  • صمغ الهشاب : أحد الأنواع التي تستخدم في تخليص الجسم من المواد السامة التي تتركز بالكلى الناتجة عن العمليات الأيضية المختلفة في الجسم منها ( البولينا ) .
  • صمغ الطلحة : يستخدم في صناعات متعددة كمستحضرات التجميل وألوان عالية الجودة .
  • صمغ اللبان : وهذا بدوره يدخل في العديد من العقاقير أو العلاجات الكيميائية التي تقلل من الأمراض الصدرية المختلفة .

شاهد أيضاً: تجربتي مع الفواكه للرجيم وأهم فوائدها للصحة والجسم

آلية عمل الصمغ على عمل الكلى

وجد أن تأثير الصمغ العربي يُعزى إلى الألياف والأملاح التي يتركب منها. :

  • يتمحور عمل الصمغ العربي حول مساعدة الكلى في التخلص من الفضلات النيتروجينية ونواتج عمليات الأيض المختلفة في الحالات التي تكون الكلى قد تعرضت للإصابة أو فشل بالعمل أو غيره من الأمراض ، فيكون من السهل عليها تقليل تراكم هذه المواد في الدم وتقليل سميتها التي قد تودي بحياة المريض نتيجة التراكم .
  • بدوره أيضا يساعد الكلية في التخلص من تراكمات وترسبات الأملاح فيقلل من خطورة تطوير الحصوات .
  • يساعد الصمغ العربي على تقليل نسبة السكر بالدم بالتالي يقلل من الإصابة بمرض السكري ، أو من المضاعفات في حالة وجود المرض .
  • يقلل من الكسل والارهاق وفقدان الشهية.
  • تساعد في التقليل من نسبة التلوث داخل أنابيب الجهاز البولي، ويعمل على التقليل من حجم الحصوات التي تأتي بسبب تراكم العديد من المواد مثل المواد المعدنية والأحماض.
  • يساعد في التقليل من المواد النيتروجينية داخل الجسم، لأنه من المواد السامة التي تعمل على إصابة الكلى، وتنتج هذه المواد الضارة بسبب مشاكل الهضم، حيثُ أنه عندما تقوم بالاستفادة من تجربتي مع الصمغ العربي للكلىستقوم بتناوله حتى تنشط عمل الكلى داخل جسم الإنسان.

الآثار الجانبية عند تناول الصمغ العربي

الجدير بالذكر أن الصمغ العربي أحد المواد الطبيعية التي تم استخدامها في الطب البديل أي الطب العربي، ووجد أنه ليس لها أي آثار جانبية في حال تم إستخدامها بالشكل الصحيح والملائم، بالتالي تُقلل من حدوث أي آثار جانبية يُمكن أن تؤثر على صحة الجسم:

رغم أن الصمغ العربي من المواد الطبيعية التي أجمع الطب البديل على عدم اضرارها بالمستهلك إلا أن استخدامها بجرعات كبيره او غير مناسبة وغير تابعة لوصفة طبية يعرض للاصابة ببعض الاعراض الجانبية ، منها :

  • الاصابة بامراض المعدة والغثيان والاسهال والانتفاخات .
  • لا ينصح للحامل بتناوله لحماية الجنين من التشوهات كونه لا يوجد دراسات تثبت أنه آمن في فترة الحمل .

شاهد أيضاً: متى يبدأ مرض الكلى بالغسيل ومخاطره

توصلنا إلى خِتام مقالنا والذي عرضنا لكم فيه تجربتي مع الصمغ العربي للكلى، بالإضافة إلى الآثار التي يُمكن أن تترتب على استخدام الصمغ العربي بالطريقة الخاطئة، وآلية عمل الصمغ العربي للكلية وكيفية تأثيره عليها بجانب ذكرنا لأنواع الصمغ العربي.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر