كما هو معروف أن الأهل هم من يقوم باختيار الاسم لمولودهم، لذا نجدهم دائماً في حيرة شديدة عند اختيار الاسم، حيث يرغبون بأسماء مميزة وجميلة ، وبذات الوقت تكون هذه الأسماء ذات معاني جميلة وجيدة ، وأن هذه الأسماء لا يوجد أي تحريم في تسميتها في الإسلام، لذا قررنا أن نقدم لكم اسم شيخة ، حيث نجد هذا الاسم يحمل معاني جيدة وهو اسم مميز ، ولا يحمل أي من المعاني السيئة.

معنى اسم شيخة

اسم شيخة هو يعتبر من الأسماء العلم المؤنثة، وهذا الاسم يعني السيدة التي كبرت وظهر عليها السن والشيب ، وهو يحمل معنى آخر فهو يعتبر نوع من النباتات المستوطنة في الوطن العربي ولها عدة أنواع أشهرها الشيخة أقحوانية الأوراق والتي تنمو في المغرب والشام وأوروبا والقوقاز، والشيخة النهرية وهي أيضاً توجد في مصر والمغرب والشام بالإضافة إلى إسبانيا .

معنى اسم شيخة في اللغة العربية

اسم شيخة من الأسماء التي ترجع في أصولها إلى اللغة العربية، وهذا الاسم ينتشر بكثرة في دول الخليج العربي ، حيث نجد هذا الاسم يحمل معنى السيدة الكبيرة في السن وهي تتسم بالوقار.

معنى اسم شيخة وشخصيتها

اسم شيخة هو من الأسماء التي تضيف طابع جميل على شخصية حاملته ، فهو يجعل منها فتاة ذات شخصية محترمة جداً ، وهي فتاة لها مكانة مرموقة في المجتمع، وتتميز بأخلاقها الحميدة والحسنة.

صفات اسم شيخة

تتسم حاملة اسم شيخة بالكثير من الصفات الحسنة والمميزة ، ومن هذه الصفات ما يلي :

هي فتاة ذات شخصية قوية جدا ً ، وهذا ما يجعل منها فتاة ذات قدرة على تولي مناصب إدارية عليا في البلاد ، وهي أيضا ً تتسم بثقتها العالمية في نفسها ، فهي فتاة ذات شخصية أنيقة جدا ًوهي أيضا ً تتميز بجمالها الفائق ، كما أننا نجد أن الفتاة التي تحمل اسم شيخة هي فتاة حنونة جداً وطيبة، وهي تحب أهلها وأصدقائها، وهي فتاة ذات قدرة كبيرة على مواجهة الصعاب والمشاكل وحلها بنفسها ، وهي فتاة اجتماعية جداً وذات علاقات اجتماعية عديدة.

معنى اسم شيخة في علم النفس

يقول علماء النفس أن الفتاة التي تحمل اسم شيخة هي فتاة تمتلك عزة نفس كبيرة جدا ً ، فهي أحيانا ً تصل إلى درجة الغرور، كما أنها تعد فتاة ذكية جدا ً وتسعى إلى أن تكون فتاة مثالية .

معنى اسم شيخة في القرآن الكريم

اسم شيخة من الأسماء التي ظهرت منذ فترة طويلة ، ولكنه ظهر بعد نزول القرآن الكريم، لذا لا نجد أي معنى خاص بهذا الاسم في القرآن الكريم، ولكنه يعتبر من الأسماء المستحبة تسميتها في الدين الإسلامي.

حكم تسمية اسم شيخة

أن اسم شيخة كما يقول علماء الدين أنه يعتبر من الأسماء الجائز تسميتها في الإسلام ، حيث نجد هذا الاسم لا يحمل أي من المعاني التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، والتي تسيء إلى الإسلام والمسلمين.

معنى اسم شيخة في المنام

اسم شيخة من الأسماء التي لا يرد لها تفسير واضح ومحدد ، ولكن بناء على الصفات والمعاني التي يحملها هذا الاسم فأننا يمكننا أن نقول هذا الاسم لا يحمل أي دلالة شر ، ولكنه يدل على بشرى خير ان شاء الله.

اسم شيخة في اللغة الانجليزية

يكتب اسم شيخة في اللغة الانجليزية بالطريقة التالية :

Shaikha

اسم شيخة مزخرف

من الأشكال المزخرفة التي يكتب بها اسم شيخة في عالم الزخرفة ما يلي:

ṩħäīĶħä

s̲h̲a̲i̲k̲h̲a̲

s͠h͠a͠i͠k͠h͠a͠

ƨhaɪ̣̝̇kha

𝑺𝑯𝒀𝑲𝑯𝑯

SHYKHH

𝔖ℌ𝔜𝔎ℌℌ

🆂🅷🆈🅺🅷🅷

𝗦𝗛𝗬𝗞𝗛𝗛

ⓈⒽⓎⓀⒽⒽ

ᔆᴴʸᴷᴴᴴ

𝒮ℋ𝒴𝒦ℋℋ

 

أسماء دلع لاسم شيخة

اسم شيخة من الأسماء التي تتميز بجمال الأسماء الدلع التي تطلق على الفتاة حاملة هذا الاسم ، ومن أسماء الدلع لهذا الاسم ما يلي :

شوشو

خوخة

شيخوخة

صور اسم شيخة

معنى اسم شيخة وصفاتهامعنى اسم شيخة وصفاتهامعنى اسم شيخة وصفاتها