اختيار اسم المولود الجديد مسؤولية تعق على عاتق كل من الوالدين، لذا نجد الكثير منهم يبحثون مطولاً لإيجاد أسماء مميزة وتحمل أيضاً معاني مميزة ، حيث كل شخص في هذه الحياة وله نصيب معين من اسمه ، لذا سنقدم لكم عبر هذه المقالة اسم مميز ورائع ويحمل الكثير من الصفات الرائعة ، والاسم لهذا اليوم هو صافية .

معنى اسم صافية

اسم صافية هو من الأسماء التي يطلقها بها على الفتيات ولا يطلق بها على الذكور ، وهذا الاسم يعني الفتاة النقية والطاهرة ، وهو يعني أيضاَ الفتاة الخالية من العيوب .

معنى اسم صافية في اللغة العربية

اسم صافية من الأسماء الجميلة التي تعود إلى الأصول العربية ، وهذا الاسم يعني الأرض التي جلا عنها أهلها أو ماتوا ، ولا يوجد أي وَارث لها .

معنى اسم صافية وشخصيتها

نجد أن اسم صافية من الأسماء التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة والمميزة ، فهو يعني الفتاة النقية والطاهرة وذات الأخلاق الحميدة ، وهذا الاسم وما يحمله من معنى هو يؤثر تأثير جميل على شخصية حاملته، فهو يجعل منها فتاة ذات قلب نقي جداً وصافي ، وهي لا تعرف الكره والحقد وهي محبوبة جداً بين الناس.

صفات اسم صافية

تتصف حاملة اسم صافية بالكثير من الصفات الجميلة والتي تجعل منها فتاة ذات شخصية مميزة ، ومن هذه الصفات ما يلي :

هي فتاة خفيفة الظل وهي تعد فتاة ذات وجه مقبول جداً وبشوش، وهذا ما يجعلها فتاة محبوبة جداً بين الناس ، فهي أيضاً فتاة ذات قدرة على تحمل كل الظروف الصعبة وتستطيع إيجاد الحلول دون يأس أو تردد ، كما أن هذه الفتاة تتميز بشخصية حنونة جداً وعطوفة ، وهي تحمل الكثير من المشاعر الرقيقة والجميلة في قلبها ، وهي أيضاً تعتبر فتاة حساسة جداً .

ومن الصفات التي تميزها أيضا أنها تعد فتاة ذات عقل ناضج جداً، وهي منفتحة ومتطلعة لكل ما يحدث حولها، وهي أيضاً تتسم بشخصيتها الجميلة فهي تحب اللغة مع الأطفال، كما أنها تحب الجلوس في الأماكن الهادئة وتسمع الموسيقي الكلاسيكية.

معنى اسم صافية في القرآن الكريم

اسم صافية من الأسماء التي لا يوجد لها معنى في القرآن الكريم، حيث هذا الاسم ظهر بعد نزول القرآن الكريم ولا يرد له أي ذكر في القرآن الكريم، ولكنه يشمل الكثير من المعاني الجميلة في قاموس المعاني والتي تجعل منه اسم يستحب تسميته في الدين الإسلامي .

حكم تسمية اسم صافية في الإسلام

اسم صافية من الأسماء التي لا تحمل أي من المعاني التي تحمل إساءة إلى صاحب هذا الاسم ، وهو أيضا ً لا يحمل أي معنى مخالف بتعاليم الدين الإسلامي، ولكنه يحمل الكثير من المعاني الجيدة والتي تجعل منه اسم يجوز تسميته في الإسلام.

معنى اسم صافية في المنام

اسم صافية من الأسماء التي لا يوجد لها تفسير في كتب التفسير، ولكن نجد هذا الاسم يحمل الكثير من المعاني الرائعة والتي تجعل من رؤية مثل هذا الاسم في المنام دليل على كل خير وسعادة لص حب الرؤيا باذن الله، فهو لا يحمل أي شر ان شاء الله.

اسم صافية في اللغة الانجليزية

يكتب اسم صافية في اللغة الانجليزية بطريقة واحدة وهي كالتالي:

Safya

صور اسم صافية

معنى اسم صوفيا وشخصيتهامعنى اسم صوفيا وشخصيتها