معنى اسم شهدة Shahda وشخصية حالمة الاسم، هو من الأسماء المؤنثة تأنيثاً معنوياً، ولفظياً، والذي يطلق على المواليد الإناث دون الذكور، حيث أن الكثير من الأسماء العربية التي تتسم بها الفتيات دون الذكور هي تلك التي تكون مؤنثة لفظاً، ومعناً، وهنا نضع معنى اسم شهدة، والصفات الشخصية المميزة، والتي تتسم بها حاملات ذلك الاسم، وإن هذا الاسم حملته كثير من الفتيات العربيات.

معنى اسم شهدة Shahda وشخصية حالمة الاسم

معنى اسم شهدة Shahda وشخصية حالمة الاسم

اسم شهدة من الأسماء التي يطلق بها على الفتيات من غير الذكور، وهذا الاسم يحمل معنى جميل جداً ، فهو يعني العسل الأبيض.

السمات الشخصية لصاحبة اسم شهدة Shahda

اسم شهدة من الأسماء الجميلة والتي تحمل معاني رائعة ، حيث أن العسل الأبيض هو شيء جميل ومفضل عند الكثير من الناس ، لذا نجد أن حاملة اسّم شَهدة تتميز بأنها فتاة مميزة جداً ومحبوبة بكثرة بين الناس ، حيث لا يوجد أحد لا يحب العسل.

معنى اسم شهدة في اللغة العربية

اسم شهدة من الأسماء التي اختلف الكثير من الناس في أصله، فالبعض يقول ان هذا الاسم يرجع إلى الأصول الأجنبية ، ولكن هذا الشيء غير صحيح حيث اسم شهدة يرجع في أصوله الى اللغة العربية الجميلة، وهذا الاسم هو الواحدة من شهد ، وهو أكثر تحديد من شهد، وكثير من الناس يكتبونه على هذه الطريقة شهدت .

مشاهير يحملون اسم شهدة Shahda

بالمرور في كتب التاريخ وصفحات الماضي نجد أن اسم شهدة من الأسماء التي مرت عبر التاريخ، وهذا الاسم حمله بعض المشاهير مثل العالمة العربية شهدت العامرية.

صفات حاملة اسم شهدة Shahda

تتصف حاملة اسم شهدة بالكثير من الصفات الجميلة والرائعة والتي تجعل منها فتاة ذات شخصية مميزة وجميلة، ومن هذه الصفات ما يلي :

  • تعد فتاة ذات شخصية رقيقة جداً وناعمة وجميلة، وهي فتاة تتسم بوجه بشوش جداً وجميل
  • كما أن هذه الفتاة تعد ذات قلب طيب جداً وحنون ، وهذا ما يجعل منها فتاة محبوبة جداً ومميزة بين الآخرين
  • وهي أيضاً تمتلك ثقة عالية جداً في نفسها ولكنها لا تحب الغرور والتكبر .
  • ومن الصفات التي تميزها أيضا أنها تعد فتاة مجتهدة جداً ومميزة في حياتها ، وهي دائما ما تحاول ان تبرز نفسها وتبين أنها في الأفضل.

كتابة اسم شهدة بالإنجليزي

اسم شهدة من الأسماء التي يتم كتابتها في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة سهلة وبسيطة، حيث نجد أن هذا الاسم يتم كتابته بطريقة واحدة وهي كالتالي :

  • Shahda

شاهد أيضا: معنى اسم ريحان Rihan وشخصية حاملة الاسم

شاهد أيضا: معنى اسم روبي Robe وصفات حاملة الاسم

معنى اسم شهدة في القرآن الكريم

اسم شهدة هو اسم مفرد من شهد، وهذان الاسمان لم يرد لهم أي معنى في القرآن الكريم، حيث لا نجد أي ذكر لهما في آيات القرآن الكريم، ومع ذلك في المعاجم العربية نجد أن اسم شهدة يحمل معاني جيدة وجميلة تجعل منه اسم يستحب تسميته في الدين الإسلامي.

حكم تسمية اسم شهدة في الإسلام

اسم شهدة من الأسماء التي أكد علماء الفقه والدين أنه لا مانع ولا يوجد أي تحريم من تسمية هذا الاسم في الإسلام، حيث نجد هذا الاسم لا يحمل أي من المعاني التي تسيء إلى الدين الإسلامي، والتي لا تخالف الشريعة الإسلامية.

أسماء دلع لاسم شهدة Shahda

اسم شهدة من الأسماء الجميلة المميزة، والتي تتميز بوجود الكثير من أسماء الدلع الرائعة التي يمكننا أن نطلقها على صاحبة هذا الاسم، ومن هذه الأسماء ما يلي:

  • دودو.
  • دودا.
  • دودي.
  • ديدي.
  • دوء.
  • دوءة.

اسم شهدة Shahda بالصور

تطرقنا للحديث عن معنى اسم شهدة Shahda وشخصية حالمة الاسم، والذي من خلاله يتبين بأن هذا الاسم من الأسماء الجائز أن تسمى بها المواليد الإناث في الإسلام لأن معناه لا يتنافى مع الشريعة الإسلامية.

معاني اسماء بنات قد تهمك

إن الاهتمام في التعرف إلى معنى اسم الطفل قبل اختياره حتماً هو السبيل للاقتناع بذلك الاسم، وإن الكثير من الآباء، والأمهات يرغبون في الحصول على اسماء بنات واسماء اولاد مميزة وجميلة لتسمية أطفالهم بها، ومنها ما يمكن اختياره فيما يلي:

معنى اسم جويمعنى اسم جوان
معنى اسم رولامعنى اسم صوفيا
معنى اسم ليليامعنى اسم ريفان
معنى اسم لاليمعنى اسم كاميليا
معنى اسم سيلامعنى اسم ريتا
معنى اسم وردةمعنى اسم دانة
معنى اسم رحابمعنى اسم رند
معنى اسم عليةمعنى اسم سالمة
معنى اسم ساميةمعنى اسم سجايا
معنى اسم سحايبمعنى اسم سعدى