تجربتي مع الفحص المهبلي،، لعل من أصعب التجارب تجربتي مع الفحص الطبي، حيث أنه يسبب الأحراج فعدما نذهب للطبيب من أجل معرفة صحة الجنين وصحة الرحم فيجب علينا إجراء فحص مهبلي، ويكون هذا الفحص محرج ويشعر المرأة بالتوتر والقلق الشديد بسب كون الفحص يحدث في المهبل والجهاز التناسلي للمرأة كما أن الفحص المهبلي يتمم قبل الولادة لتأكد من سلامة الجنين ومن صحته وصحة الأم، كما أننا سنذكر لكم كيفية إجراء الفحص المهبلي وما الفائدة منه وهل تشعر المرأة الحامل بالآلام عند إجرائه ام لا.

تجربتي مع الفحص المهبلي

بعد انقضاء فترة من زواجه بدأت أهر بتغيرات فسيولوجية مثل تور م في الثدي وانتفاخ فيه وبدأت أشعر بإرهاق وتعب دائم ولا أقدر على الحراك من الفراش وبتُ أفقد شهيتي، واصبح هناك الألم في اسفل البطن حيث ذهبت انا وزجي لطبيب وعدد إجراء الفحوصات طلب مني الطبيب ان أجري الفحص المهبلي وتبين لنا انني حامل حيث كان هذا الخبر مثل الصاعقة وفرحنا بذلك، وبدأت المشاعر الجياشة تغلبني وأصبحت أبكي من الفرح لأنني سأصبح أم، كانت هذه تجربة أحدى السيدات ونقلناها لكم بكل شفافية وموضوعية.

شاهد أيضاً : تجربتي مع القرفه للاجهاض ومدى الفعالية

أهمية الكشف المهبلي قبل الولادة

يوجد الكثير من الفوائد للفحص والكشف المهبلي للمرأة الحامل خاصاً قبل الولادة، للتأكد من سلامة الجنين وسلامة الأم، ومن أجل التأكد أن الأم لا تعاني من أي امراض.

  • قياس مدى توسع الرحم، يتم إجراء الفحص المهبلي باليد وفي حالات أخرى يتم استخدام طرق أخرى، عندما تدخل الطبيبة يدها في الجهاز التناسلي للمرأة يمكنها ذلك من قياس مدى توسع عنق الرحم بدقة ويساعد هذا الشيء في تهيء الأم وجعلها مستعدة للولادة، ويتم تحديد موعد الولادة بعد هذا الفحص.
  • التأكد من عدم وجود مشاكل صحية وجسدية عند المرأة، مما لا شك فيه أن للفحص المهبلي العديد من الفوائد وحتى أنه يتم إجرائه على المرأة الحامل والغير الحامل لتأكد من أنها خاليا من الأمراض مثل تكيس المبايض والأورام الليفية والأمراض الجنسية.
  • التأكد من نزول الطفل لقناة الولادة، يمكن الفحص المهبلي الطبيبة من التأكد من أن الطفل سيولد بطريقة طبيعية أم لا والجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات يتم توليدها بالطريقة القيصرية.
  • التأكد من عدم وجود مشاكل صحية وجسدية عند المرأة، مما لا شك فيه أن للفحص المهبلي العديد من الفوائد وحتى أنه يتم إجرائه على المرأة الحامل والغير الحامل لتأكد من أنها خاليا من الأمراض مثل تكيس المبايض والأورام الليفية والأمراض الجنسية.
    خلو الجهاز التناسلي والمهبل من الجراثيم، بالعادة يتم إجراء الفحص لتأكد أن من خلو المهبل العدوي الميكروبية والبكتيريا و الالتهابات وحتى من الإفرازات العي طبيعية والتي تكون ناتجة من مرض ما

شاهد أيضا تجربتي مع القرفة للتنحيف ومدى فعالية القرفة في التنحيف

أنواع الفحص المهبلي للمرأة

يوجد ثلاث أنواع للفحص المهبلي حيث أنها قد تبدوا متشابهة ولكنها مختلفة بعض الشي ويتم استخدام أي طريقة بحسب تقيم الطبيب للحالة وعدم رؤيته لأي شيء من الكشف الخارجي وعندما يكون هناك ألم شديد في المنطقة التناسلية.

الكشف الخارجي

في هذه الحالة تقووم المرأة بالاستلقاء على ظهرها حيث أنها تجلس على كرسي مجهز لهذا الفحص وليسهل على الطبيب إجراء الفحص، ويكتفي
الطبيب بالنظر على الجهاز التناسلي للتأكد من عدم وجود امراض او بكتيريا او الالتهابات.

الكشف باليد
في هذا الفحص تقوم الطبيبة بوضع الجزء الأمامي من اليد داخل المهبل من أجل فحص الرحم والمبايض والأهمية الكبير من هذا الفحص هو معرفة مدى اساع عنق الرحم وتحديد موعد الولادة، ولكن تقوم الطبيبة باستخدام مادة من أجل تسهيل عملية الفحص ومن أجل التقليل من حدة الأم.

الكشف بالمنظار

هنا بعض الحالات التي يعجز الكشف التقليدي من معرفة هل يوجد التهابات ام لا وهل لديها امراض ام لا، وبسبب وجود إضرابات وتقلصات في جدار المهبل وفي الرحم، حيث تقوم الطبيبة بإضافة مرهم ضبي للمهبل قبل إجراء فحص المنظار والجدير بالذكر أن الكشف بالمنظار المهبلي يكون دقيق.

شاهد أيضا : تجربتي مع الجرجير للشعر ومدى فعاليته في الاستخدام

تجربتي مع طرق تفادي آلام الكشف المهبلي

هناك طرق ينصح الأطباء بها من أجل تخفيف وتفادي الشعور بألآم من خلال الفحص والكشف المهبلي، كما تعلمون قد تمر المرأة ببعض آلام قد تجبرها للذهاب للطبيب والتأكد من صحة الجنين.

  • من أهم الطرق التي تؤدي بتفاديي الآلام عن طريق الاسترخاء التام حيث والفائدة بذلك أنها تخفض من التوتر الذي يسبب انقباض عضلات المهبل ويؤدي إلى صعوبة في الإجراء الكشف وفي بعض الحالات يؤدي إلى إلغاء الفحص.
  • وضع مادة مرطبة وبشرط أن تكون طبية من أجل أن تسهل الفحص وحتى لا تشعر المرأة المريضة بالآلام.
  • إفراغ المثانة يجب على المرأة الدخول إلى دورة المياه حتى تتأكد من أنها استطاعت تفريخ المثانة حتى لا تشعر بحرج خلال الكشف وحتى لا يسبب لها توتر.

شاهد أيضا : تجربتي مع الجلسات الكهربائية والعلاج بالصدمات وأهم فوائدها

أبدت العديد من النساء رأيها في الفحص المهبلي حيث أثنوا عليه حسناً لأنه يساعد بتأكد ممن صحتهم وصحة الجنين، ويتم تحديد موعد الولادة عن طريقه.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر