يجب على الإنسان المؤمن أن يؤمن بكل ما جاء في الشريعة الإسلامية، والتصديق بما جاء فيها، دون ترك أي جزء منها، أو الشك بأي شيء قد جاء بها، لهذا تكثر الأسئلة حول الإيمان بكل ما جاء في العقيدة الإسلامية، حيث في مقالنا “هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل”، سنقدم إجابة على هذا السؤال، والذي تكرر في منهاج الصف الأول ثانوي، في كتاب التوحيد في الفصل الدراسي الأول.

إجابة سؤال الإيمان بالعقيدة الإسلامية

حثنا الدين الإسلامي على الإيمان بكل ما جاء في العقيدة الإسلامية، لأنها أوامر من عند الله عز وجل لسائر الخلق، حيث أكد الإسلام على ضرورة الالتزام بكل ما قد جاء في العقيدة، من أجل نيل وكسب رضى الله عز وجل، ومن أجل المحافظة على سلامة الإيمان، لهذا سنجيب على السؤال المذكور في مادة التوحيد.

السؤال: هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل؟

الإجابة: لا يكفي، لأن العقيدة الإسلامية ترتبط أركانها ببعضها البعض، ولا يجب ترك أي ركن من أركان هذه العقيدة، كما ويجب التصديق بكافة أركانها دون استثناء.

العقيدة الإسلامية لها عدة أركان أساسية، امرنا الله عز وجل أن نؤمن بها بشكل كامل، حيث لا يمكن لأي شخص ترك أي ركن من هذه الأركان، وإلا قد أصاب الخلل قوة إيمانه، لهذا أرفقنا الإجابة الصحيحة على سؤال العقيدة الإسلامية في مقالنا “هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل”.