هل التيك توك سيغلق في مصر ولماذا، ضجّت منصات التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا بجانب الصحف الإخبارية بالخبر الذي تداوله الأفراد حول قفل تطبيق التيك توك الشهير، حيثُ يُعد أحد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي حيثُ تجاوزت عملية تحميله حوالي 2020 مليار عملية، وقد طالب العديد من المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية بحذف تطبيق التيك توك من متاجر الهواتف المحمولة، وفي مقالنا سوف نُسلط الضوء حول هل التيك توك سيغلق في مصر ولماذا.

هل التيك توك سيغلق

تداول نُشاط التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة حول إغلاق تطبيق التيك توك، حيثُ طالب بريندان كار وهو المتحدث باسم لجنة الإتصالات الفيدرالية، بأنه على كُل من شركة أبل وقوقل بحظر تطبيق Tik Tok وذلك من المتاجر المتعلقة بِها، وذلك كون أنه يقوم بجمع البيانات السرية، وقد غرّد بتغريده له قال فيها:” لقد طلبت من Apple وGoogle إزالة TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب ممارساته السرية في جمع البيانات” وقد وصف التطبيق قائلاً: ” إنه ليس مجرد تطبيق فيديو آخر، “إنه صوف خروف”.

وفي سياق الحديث نِجد أن بريندان كار قال ان التطبيق يقوم بجمع البيانات الحساسة التي تعرِض تقارير جديدة، ونِجد أنها متاحة في بكين وأشارت بقولها:” إنه يجمع محفوظات البحث والتصفح وأنماط ضغطات المفاتيح والمعرفات البيومترية ومسودات الرسائل والبيانات الوصفية، ويجمع النصوص والصور ومقاطع الفيديو المخزنة في حافظة الجهاز”، وأشار كار أن المهندسين في الصين يمتلكون المقدرة من الوصول إلى البيانات الأمريكية والتي هي بين شهر سبتمبر للعام 2023 مـ، وبين شهر يناير 2023 مـ.

شاهد أيضاً: موعد مباراة مصر في نهائي دورة ألعاب البحر المتوسط لكرة اليد

هل التيك توك سيغلق في مصر ولماذا

وفي الحديث خول خبر إغلاق التيك توك، نِجد أن “Brendan carr” وهو مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية قد أمهل شركة آبل وجوجل فترة زمنية حتى الثامن من يوليو، وذلك حتى يتم إلغاء تطبيق تيك توك وإزالته من المتاجر، وقد قال أنه في حال لم يتم تنفيذ الطلب، نِجد أن شركة “Bytedance” التي تمتلك منصة تيك توك نفت تِلك الأخبار، كما وأكدت على أنها تقوم بكافة الوسائل التأمينية حتى يتم وصول الموظفين إلى بيانات المستخدمين، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيثُ ان البيانات يتم حفظها على خواتم شركة “Oracel” ويكون ذلك في الدولة، وعليه فإن حظر التيك توك وإزالته هو خبر غير مؤكد.

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

هُنالك مجموعة من الدول التي قامت بحظر استخدام تطبيق التيك توك ونعرض لكم ذلك في النقاط التالية:

  • باكستان: حيثُ أنها حجبت التطبيق بسبب إصدار هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية وقد اعتبرته تحذير نهائي لتطبيق تيك توك، بسبب نشره ما يخالف الشريعة الإسلامية، ونِجد أنها احتلك باكستان المرتبة 12 بعدد تنزيلات تطبيق تيك توك، إذ أنه تم تحميله 43 مليون مرة ي كافة أنحاء البلاد.
  • أستراليا: ويُشار بالذكر أن التطبيق بحجة أنه خدمة للتجسس، كما نبه السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي مستخدمي التطبيق للحذر من البرنامج وأشار بقوله أن جمهورية الصين تسيء استخدامه. كما دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.
  • الهند: حيثُ حظرت الهند حوالي 59 تطبيقًا صينيًا وذلك بسبب خلافاتها مع الصين ويكون من تلك التطبيقات تطبيق التيك توك. وقد جاء ذلك الإغلاق في إطار الحفاظ على الأمن الوطني.

شاهد أيضاً: اسماء تيك توك حلوة ومزخرفة | 400+ اسم يقبلها التيك توك عربيه وانجليزيه

توصلنا إلى خِتام مقالنا والذي عرضنا لكم فيه حول هل التيك توك سيغلق في مصر ولماذا، والذي تبيّن أنه لا زال الخبر غير مؤكد فيما يتعلق بذلك، ولكننا قدمنا لكم في مقالنا الدول التي قامت بحظر تطبيق التيك توك.