من هي بسنت حميدة ويكيبيديا، وهي إحدى الشخصيات البارزة في المجتمع المصري وذلك في مجال الرياضة، حيثُ يُعرف عن بسنت أنها تُشارك في الكثير من المسابقات العالمية تحديداً في ألعاب القوى الرياضية، وقد تصّدر اسمها في لائحة البحث بعد أن تمكنت من الفوز في كثيرة من المسابقات على مستوى كافة العالم العربي، وقد أشارت إلى أنها تطمح للنجاح في عالم الرياضة والسباق من خلال بعد أمتار وذلك في خلال ثواني من الزمن، علاوة على ذلك فقد حققت النجاح في المزيد من البطولات العالمية، وفي مقالنا سوف نتعرف على من هي بسنت حميدة ويكيبيديا، وأهم المعلومات عنها.

من هي بسنت حميدة ويكيبيديا

تُعتبر بسنت حميد أحد لاعبات في المنتخب المصري، حيثُ أنها فتاة طموحة وتسعى لنيل الكثير من الطوحات والإنجازات في المجال الرياضي، تحديداً في ألعاب القوى، وقد تمكنت بسنت من الحصول على الرقم القياسي في البطولات لها، ونعرض لكم أبرز المعلومات التي وردت عنها:

  • بسنت هي فتاة مصرية الجنسية، وُلدت في محافظة الاسكندرية وذلك في تاريخ الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1996 م، والذي تبلغ من عمرها ستة وعشرون عاماً.
  • ونِجد أن بسنت لاعبة القوى قد تمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات خلال اللعب ضمن المنتخب المصري، كما وأنها قد تأهلت للعب في أولومبيات طوكيو للعام 2023 مـ.
  • وعُرِفت بإسم حاملة الرقم القياسي مع المنتخب المصري، وذلك عبر فوزها بأكثر من ثلاث مسابقات على مستوى العالم في الرياضة.
  • يُشار إلى إسمها بشكل كامل هو بسنت محمد عوض عبد السلام حميدة، والتي عُرِفت بأنها أكثر عداءة ترجع أصولها للجمهورية المصرية.
  • حصلت بسنت على ميداليتين من خلال لعبها مع دورة الألعاب الإفريقية وذلك منذ العام الميلادي 2019 مـ.
  • وقد عزمت على بذل أكبر مجهود وطاقة في عالم الرياضة، كما وأنها لم تتجاهل الجانب التعليمي والتحصيل الدراسي واهتمت بدراستها.

أبرز إنجازات بسنت حميدة

استطاعت اللاعبة المصرية بسنت حميدة خلال المسيرة الرياضية واللعب مع المنتخب المصري، بالوصول إلى الكثير من النجاحات، بالإضافة إلى أنها تعزم دوماً للإنجاز وأن تتمركز في المركز الاول في كافة المسابقات الرياضية التي تُشارك بِها، ونعرِض لكم أبرز إنجازاتها:

  • تمكنت بسنت من الحصول على أول تجربة لها في البطولة العالمية الشبابية والذي عُقدت في محافظة القاهرة في العام 2013 مـ.
  • بالإضافة إلى أنها استطاعت اللاعبة بسنت أن تخوض أول تجربة لها في عالم الرياضة من خلال تسجيل 12.26 نقطة في عاصمة الجمهورية المصرية العربية.
  • علاوة على ذلك فقد فازت بالميدالية الفضية من خلال مشاركتها في سباق نحو 100 متر.
  • بجانب ذلك فقد حصلت على الميدالية الذهبية، وذلك عندما فازت بالسرعة في مسابقة امتدت إلى 200 متر في زمن قياسي لا يتجاوز ال24.71 ثانية.
  • لذا فإنها تمرزت في المركز السادس في البطولة العالمية الإفريقية، وذلك في أديس أبابا في عام 2015 مـ، حيثُ أنها استطاعت تسجيل 12.50 نقطة.
  • الجدير بذكره أيضاً أن اللاعبة بسنت حميد قد استطاعات تحقيق بطولات البحر الأبيض المتوسط وقد كانت تبلغ من العُمر أقل من 23 عام، حتى أطلق عليها لقب حاملة الرقم القياسي 100 م، 200 م، 400 متر.

شاهد أيضاً: من هي اسماء جلال ويكيبيديا وما ابرز أعمالها

توقيت تعليق الحذاء ومغادرة المضمار

من المعروف عن اللاعبة بسنت أنها دائماً تطمح للوصول إلى العالمية والنجاح، حيثُ انها طموحة جداً ولا تعرف طريق الإستسلام والضعف، وقد أشارت في بعض أقوالها الجريئة بانها:” لن أترك المضمار دون تحقيقي ميدالية عالمية وأولمبية، حينها سأشعر بأنني يمكنني عمل كل ما أمنع نفسي عنه حاليا من تناول مأكولات معينة والاستمتاع التام باليوم”، من هُنا نِجد أنها تُجهز نفسها بشكل كامل حتى تقوم بتحقيق ذلك الإنجاز الكبير في حياتها.

وفي سياق الحديث، نِجد أن الكثير من الأفراد يعتقدون بأن الحصول على الميداليات الدولية وهو في عُمر صغير، مما أشارت بسنت وهي بطلة العالم في سباق، قد استطاعت من الوصول إليهم وهي في عُمر 25 عام، لذا فإن هُنالك الكثير من الفرض أمامي حتى أصل إلى الهدف.

من هي بسنت حميدة ويكيبيديا، توصلنا إلى خِتام مقالنا وقد عرضنا لكم فيه حول أهم المعلومات التي تعلقت باللاعبة المصرية بسنت حميدة، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها خلال مسيرتها.