نعود مجدداً لنقدم لكم اسم من الأسماء العربية والتي تحمل معاني جميلة ويرغب الكثير من الأمهات بأن تكون هذه المعاني من حظ المولودة الجديدة ، حيث أن كل إنسان وله نصيب من اسمه ، لذا سنقدم لكم اليوم اسم ضامرة لنوضح لكم المعنى والصفات التي يحملها هذا الاسم ، وسنوضح لكم الحكمة من تسمية هذا الاسم في الإسلام.

معنى اسم ضامرة

ضامرة هو من الأسماء الشخصية المؤنثة ، وهذا الاسم يعني في قاموس المعاني الفتاة ذات الخصر الممشوق والنحيف .

معنى اسم ضامرة وشخصيتها

اسم ضامرة من الأسماء التي تؤثر تأثير كبير على شخصية حاملته ، فهو يعني الفتاة ذات الخصر النحيف ، وهذا المعنى يميز حاملة هذا الاسم ، فهو يجعل منها فتاة ذات شخصية مميزة وجذابة ، وهي تتميز بجمال مظهرها الخارجي، فهي تتمتع بخصرها النحيف والممشوق ، وهي تتميز بأنوثتها الجميلة وأناقتها الجذابة .

حكم تسمية اسم ضامرة في الإسلام

يعد اسم ضامرة من الأسماء الغير محرمة في ديننا الاسلامي، حيث هذا الاسم وما يحمله من معمى الفتاة ذات الخصر النحيف لا يسيئان إلى تعاليم الشريعة الإسلامية، ولا يدعو إلى الشرك بالله، لذا يعتبر اسم ضامرة من الأسماء التي يجوز تسميتها في الإسلام.

معنى اسم ضامرة في القرآن الكريم

اسم ضامرة من الأسماء التي ظهرت حديثا ً وهذا الاسم لا يرد له أي ذكر في القرآن الكريم ولا في سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، لذا يعتبر من الأسماء التي لا يوجد لها معنى في القرآن الكريم .

صفات اسم ضامرة

تتصف حاملة اسم ضامرة بالكثير من الصفات الجميلة والرائعة، ومن هذه الصفات ما يلي :

هي فتاة ذات شخصية جميلة ومميزة ، فهي تعتبر فتاة نشيطة جدا ً ومجتهدة في دراستها ، وهي دائماً تكون متفوقة في جميع الأمور في حياتها، فهي لا تحب الفشل ، دوما ً تسعى وتجتهد لتحقيق أهدافها وأحلامها ، وهي شخصية ذكية جدا ً .

ومن الصفات التي تميزها أيضا ً أنها تعتبر فتاة هادئة جدا ً ولا تحب الضوضاء ، وهي تحب دائما ً الجلوس في الأماكن الهادئة وتسمع الموسيقي الكلاسيكية، وهي فتاة تعشق القراءة والمطالعة، فهذا ما يجعل منها فتاة مثقفة جداً وعلى إطلاع بجميع الأمور في الحياة ، كما أن هذه الفتاة تحب قراءة الروايات والقصص الرومانسية، فهي تعتبر فتاة رومانسية وحساسة.

اسم ضامرة في اللغة الانجليزية

الكثير من الناس ما يجدون صعوبة في كتابة اسم ضامرة في اللغة الانجليزية، ولكنه هذا الاسم يعتبر اسما ً سهلا ً وجميلاً ، حيث يتم كتابته في اللغة الانجليزية بطريقة واحدة وهي كالتالي:

Damra

صور اسم ضامرة

معنى اسم ضامرة وشخصيتهامعنى اسم ضامرة وشخصيتها