تجربتي مع الانهيار العصبي واعراضه والأسباب التي أدت الى الإصابة به، هناك العديد من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الاشخاص بحيث انها تؤدي الى التأثير الكبير على حياته مما يصعب عليه عيش الحياة بالطريقة الطبيعية، ومن هذه المشاكل هي مشكلة الانهيار العصبي وحيث انها تعتبر من المشاكل الخطيرة والشديدة التي تصيب الخطير من الأشخاص وحيث انها عبارة عن الحالة من الضيق الشديد، والتي تواجه الإنسان في يومه وكما وأنها تؤدي الى التسبب له الشعور بعدم القدرة على الاستمرار في الحياة، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرض تجربتي مع الانهيار العصبي واعراضه والأسباب التي أدت الى الإصابة به كونها من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

تجربتي مع الانهيار العصبي

هناك العديد من التجارب المختلفة على المرور بهذه المشكلة الخطيرة مشكلة الانهيار العصبي وحيث ان لها العديد من الاسباب المختلفة، وحيث ان هذه التجارب التي يرويها العديد من الاشخاص لا يمكن اعتبارها من التجارب العادية بل من أصعب التجارب التي قد مر بها الكثير من هذه الاشخاص هي مرورهم بهذه المشكلة، وذلك لانه يعتبر من الامراض النفسية الصعبة الى شعور الانسان بالقلق وحتى في اصعب الأمور، وتتمثل تجربتي مع الانهيار العصبي فما يلي:

  • كان قول احدى السيدات على  أنه طول حياتي وأنا أسمع عن تواجد المرض النفسي الذي يعرف باسم الانهيار العصبي، ولكن لم متخيل أنه سوف يصيبني في يوم ما.
  • وكما انها قالت ان لدى اليقين ان كل شيء سيزول وحيث انني كنت أردد على مسمعي أنه مهما تعددت المشاكل ومهما ثقلت الهموم عليت جنتي في صدري وذلك كان حسب ما كان يردد شيخ الإسلام ابن تميمة رحمة الله عليه.
  • وذلك لان  الإيمان بالقضاء والقدر سواء كان هو خير أو شر يعطي للمسلم الراحة والسكينة.
  • وكما و أنني كنت أعاني من الحزن الشديد و أبكي بالشكل المستمر وحتى على أبسط المواقف،  وفي اغلب الوقت يكون بكائي دون أي سبب، وحتى زوجي كان يردد لي دائماً أن استقراري في الغربة والبعد عن الأصدقاء والأهل هو السبب بذلك، وكذلك الشعور بالضغط إثر اقتراب الولادة.
  • وكما وانني حتى ومع مرور الوقت بدأت أفقد الشهية وقد  أصبحت متعبة بالشكل الكبير جداً وحيث انه لم يعد لي الطاقة لأفعل اي شيء.
  • وحيث وانني دائماً ما أبقى نائمة طول اليوم، وحيث انني لا أقوى أن أفتح العين، وأشعر بالتنميل الدائم في الأطراف، وكذلك الشعور في السرعة في ضربات القلب.
  • وكما وانني صبحت عصبية بشكل كبير، ولا أتحمل حدوث أي شيء يثير الأعصابو حتى أن كان ذلك بسيطاً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سرطان البلعوم الأنفي وأعراضه وكيفية علاجه 2022

أنواع الانهيار العصبي

وكما وانه قد تم التأكيد من قبل العديد من الدراسات المختلفة التي قد أثبت على ان الانهيار العصبي يعتبر من المشاكل الخطيرة والشديدة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص والتي تكون للعديد من الأسباب المختلفة وكما انها قد أكدت على ان هناك العديد من أنواع الانهيار العصبي وحيث انها تختلف عن بعضها البعض وذلك لان لكل نوع من هذه الأنواع الأعراض الخاصة لها، و كما تتمثل أنواع الانهيار العصبي فيما يلي:

  1. انهيار المرهفين، و حيث انه النوع الذي يصيب أولئك الأفراد الذين يتمتعون بالحس المرهف، وكما وانهم يكونوا مدللين بالشكل الزائد عن اللزوم، مما يؤدي الى جعلهم غير قادرين عن التصدي لأي مشكلة بسيطة يتعرضون لها، ومما يؤدي الى اصابتهم بمشكلة الانهيار العصبي المؤقت.
  2. وبينما النوع الثاني من انواع الانهيار العصبي هو الانهيار العصبي التّام، هو النوع الذي يكون هو نتيجة للتعرض للكثير من الأزمات النفسية القديمة، وحيث انه يحدث في مرحلتي الطفولة وكذلك المراهقة، مما يؤدي الى تجمع كافة الاضطرابات والازمات التي يتعرض لها الشخص في التجمع في العقل الباطن، وكما وانا تظهر مع المرور في الأيام والسنوات بالشكل المفاجئ،  تظهر على شكل الانهيار العصبي عند أي موقف أو مشكلة من الممكن أن يتعرض لها الإنسان.
  3. واما النوع الثالث وهو انهيار الموت، وحيث انه يعتبر من أخطر أنواع الانهيار العصبي الذي قد يصيب الإنسان، وذل لأنه في الغالب قد يؤدي إلى الموت.

شاهد أيضاً: تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبيه بعد 30 يوم | مميزات خيوط شد الوجه

 أعراض الانهيار العصبي

وحيث ان مشكلة الانهيار العصبي تعتبر من المشاكل الصعبة و الخطيرة بالشكل الكبير وحيث انها تصيب العديد من الاشخاص وذلك يكون بفعل العديد من الأسباب المختلفة، وبحيث ان هذه الاعراض تظهر عند المريض ولكنها تختلف من شخص الى الشخص الأخر، وحيث ان هناك العديد من الأعراض المختلفة والتي يكون ظهورها في نفسية وسلوك الشخص المصاب بالإنهيار العصبي، وكما تتمثل هذه الاعراض فيما يلي:

  • ارتفاع ضغط الدم
  • وكذلك وخز في الأطراف وتدلي اليدين
  • الشعور بالضيق وآلام في البطن.
  • وفقدان كافة أنواع السعادة.
  • وكذلك كون شعور الدوخة والدوار مسيطر على الشخص.
  • زتتم العزلة والوحدة وكذلك تجنب كافة الاجتماعات والمناسبات المختلفة سواء اكانت لأقارب او حتى لاشخاص اخرين.
  • والشعور بالاضطرابات النوم والأرق المستمر
  • تقلبات نفسية شديدة، والشعور بالقلق والخوف الشديد.
  • وكذلك في عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر، والشعور بضيق في التنفس
  • اضطرابات الاكل و مأساة مذهلة وتغيير نمط الحياة
  • وبالإضافة الى الشعور بالتعب و القلق والضيق والاكتئاب

شاهد أيضاً: تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر وتنعيمه 2022 – خل التفاح للشعر الجاف والخشن

أسباب الانهيار العصبي

وكما نعرف ان مشكلة الانهيار العصبي تعتبر من المشاكل الصعبة التي تصيب العديد من الأشخاص وكما ذكرنا انها تصيب الكثير وفق للعديد من الاسباب المختلفة التي تؤدي الى الاصابة به، بحيث ان الضغط المفرط سواء أكان على الجسم او يكون على الأعصاب يؤدي الى الانهيار العصبي، مما يسبب الإجهاد والذي يؤدي الى  اختلال التوازن الكيميائي في الأعصاب وكذلك كافة المواد التي تتحكم في إشارات الأعصاب والدماغ، وتتمثل ابرز الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بمشكلة الانهيار العصبي وحيث انها تزيد من احتمالية الاصابة بالانهيار العصبي وتتمثل هذه الاسباب فيما يلي:

  • الضغط المستمر في العمل.
  • و التعرض للضغوط  والمشاكل بالشكل اليومي.
  • وكذلك المعاناة من الصدمة الشديدة والمتمثلة في حادث كبير أو وفاة شخص عزيز عليه.
  • خسارة الكثير من المال والذهاب إلى السجن لفترة طويلة.
  • توكذلك مواجهة العديد من الضغوطات والمشاكل المستمرة والتي تتمثل في الانفصال عن العلم أو الطلاق.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الانزلاق الغضروفي وأفضل علاج له

والى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا تجربتي مع الانهيار العصبي وكيفية التخلص منه، وكما قد تعرفنا على اهم المعلومات المختلفة التي تتعلق بهذه المشكلة وحيث انها تعتبر من المشاكل الصعبة التي يصاب بها الكثير من الاشخاص وذلك يعود للكثير من الأسباب المختلفة لها.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر