تجربتي مع الانزلاق الغضروفي وأفضل علاج له، وكما ان هذه المشكلة تعتبر من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، وحيث انها تؤدي الى الشعور بالآلام الكثيرة والشديدة وذلك في سفل منطقة الظهر ولذلك يعتبر من الأمور الصعبة والموجعة بالشكل الكبير، وذلك لأن الفقرات في التي تشكل العمود الفقري تبدأ في الانفصال يأقراص والتي تتمثل في الغضاريف وحيث انها تكون دائرية الشكل وكما انها وظيفتها هي امتصاص كافة الصدمات المتعلقة في العمود الفقري، وحيث ان هناك العديد من التجارب الفعالة التي ساعدت على علاج هذه المشكلة التي يعاني منها الكثير، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع الانزلاق الغضروفي وأفضل علاج له كونها من التجارب الفعالة وذلك من اجل ان يستفيد منها الكثير من الأشخاص المعرضين للإصابة بها.

تجربتي مع الانزلاق الغضروفي

وحيث ان مشكلة الانزلاق الغضروفي تعتبر من المشاكل الصعبة والتي يعقبها العديد من الآلام الشديدة في العديد من المناطق المختلفة من الجسم واكثر في منطقة اسفل الظهر، ولذلك تعتبر من المشاكل الصعبة التي يحاول الكثير من الذين يعانون منها في القضاء عليها، وكما تتمثل احد التجارب مع الانزلاق الغضروفي فيما يلي:

  • وحيث انه كان أحد الأشخاص  يعاني من الانزلاق الغضروفي وقد كانت المدة ما يقارب الثلاث سنوات وحيث انه بداية الأمر كان هناك الآلام في أسفل الظهر، وقد كانت في بعض الأحيان خفيفة.
  • وثم بعد ذلك قد ادى تتصاعد هذه الآلام مما ادى الى صعوبة الوقوف.
  • ومن ثم قد ذهب الى الطبيب المختص من اجل اجراء العديد من الفحوصات والاختبارات اللازمة الى ان تم الاكتشاف أنه يعاني من الانزلاق الغضروفي.
  • مما ادى الى عمله العديد جلسات العلاج الطبيعي والتي اهمها الاسترخاء، وكذلك عدم حمل الأشياء الثقيلة، ولكن حالته لم تتحسن.
  • مما ادى استدعاء دخوله إلى العملية الجراحية بسبب عدم تحسنه من العلاج.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الفيفادول للحامل 2022 | الأعراض الجانبية لدواء الفيفادول

ما هي أنواع الانزلاق الغضروفي

وكما وانه بناء على العديد من التحارب المختلفة التي قد اكدت على اصابة الكثير من الاشخاص بمشكلة الانزلاق الغضروفي فقد تم الوصول الى ان الانزلاق الغضروفي له ثلاثة انواع وكما وانه تتمثل انواع الانزلاق الغضروفي فيما يلي:

  • الانزلاق الغضروفي القطني/ وحيث انه من الانواع التي تكون فيه الاقراص الغضروفية التي توجد بين الفقرات القطية هي البارزة.
  • الانزلاق الغضروفي الصدري/ وكما ان هذا النوع تكون المشكلة واقعة في الاقراص الغضروفية التي تكون موجودة بين الفقرات الصدرية.
  • وبالإضافة الى  الانزلاق الغضروفي العنقي/  وكما انه يعتبر من اكثر الانواع الاصابة يه من قبل الكثير من الاشخاص.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب ياسمين لمنع الحمل 2022

أعراض الانزلاق الغضروفي

وكما تعرفنا على مشكلة الانزلاق الغضروفي بحيث انها تعتبر من المشاكل الصعبة التي تواجه الكثير من الاشخاص وذلك بسبب الألام الشديدة التي تعقب هذه المشكلة، وحيث ان لها العديد من الأعراض المختلفة والتي تكون بالاعتماد على موضع القرص الغضروفي وكذلك بناء على حجم الانفتاق، وتتمثل اعراض الانزلاق الغضروفي فيما يلي:

  • يكون من خلال الشعور بالآلام الشديدة في الصدر وبحيث انه يكون متشعب عبر الأضلاع  وحتى ربما يصل الى الظهر.
  • و كذلك الشعور بعدم القدرة على التنفس بالشكل السليم والمنتظم وذلك نتيجة التأثر الشديد لعضلات الصدر بالألم الذي يولده.
  • وكذلك ضعف العضلات.
  • وبالإضافة الى العديد من المشاكل في ثني أو تحريك الظهر.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب vitex للحمل بتوأم بطريقة طبيعية 2022

علاجات مجربة للانزلاق الغضروفي

تعتبر مشكلة الانزلاق الغضروفي من المشاكل الصعبة التي يعاني منها الكثير من الاشخاص وحيث ان يعقبها العديد من الآلام الشديدة، وذلذلك قد زادت التساؤلات التي تتعلق بالتعرف على العلاجات المختلفة لهذه المشكلة، وحيث انها تؤدي الى صعوبة المشي وبحيث انه يتم علاجها على حسب درجة وكذلك مدى تراجع الفقرات، وتتمثل اهم الطرق التي يتم استخدامها لعلاج مشكلة الانزلاق الغضروفي فيما يلي:

شاي الكركم لعلاج انزلاق الغضاريف

  • وحيث انه الشاي الذي  يحتوي على النسبة الكبيرة من الكركمين.
  • وكما انها تعتبر المادة المضادة للأكسدة والالتهابات.
  • وحيث انها تعمل على  الزيادة للضغط على الفقرات التي تكون ملتهبة والتي تؤدي الى الشعور بالآلام.
  •  وكما يتم علاج الانزلاق الغضروفي عن طريق إضافة نصف ملعقة كبيرة من الكركم في كوب من الماء المغلي.
  •  ومن ثم يتم تركه عشر دقائق وبعد ذلك يتم تناوله بالشكل اليومي.

التدخل الجراحي لعلاج الانزلاق الغضروفي

  • وكما انه من الممكن ان يوصي الطبيب على ان يتم اجراء العملية الجراحية وذلك يكون اللجوء له اذا لم يتم تهدئة الاوجاع لمدة ستة أيام من العلاج وكذلك يتم اللجوء الى العملية الجراحية اذا كان الغضروف المنزلق يؤدي الى اعاقة وظيفة العضلات.

شاي الصفصاف لعلاج الانزلاق الغضروفي 

  •  وكما يتم عمل شاي الصفصاف عن طريق إضافة الكمية القليلة منه إلى الكوب من الماء المغلي، ومن ثم يتم تركه مدة عشر دقائق.
  • ومن ثم يتم تناول خمس أكواب من المشروب بالشكل اليومي، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة لعلاج الانزلاق الغضروفي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب ياسمين لمنع الحمل 2022

والى هنا نصل الى ختام مقالنا والذي عرضنا فيه تجربتي مع الانزلاق الغضروفي وأفضل علاج له، وكما وانه قد عرضنا كافة المعلومات المختلفة عن مشكلة الانزلاق الغضروفي وذلك كونها من المشاكل الصحية المزعجة التي تواجه العديد من الأفراد بحيث ان لها العديد الاعراض والانواع المختلفة.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر