تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر، للشاي الأخضر الكثير من الفوائد والتي يتناوله الكثير من الأشخاص، في حين أن هناك ما يقوم باستخدامه كونه من ضمن الأنظمة الغذائية التي تحافظ على الجسم وتساعد على حرق الدهون، كما وأن هناك من يقوم باستخدامه كماسك للوجه وذلك لأجل التخلص من البثور والحبوب التي تظهر على الوجه، من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر، وهي أحد التجارب التي توضح نتيجة استخدام الشاي الأخضر للشعر .

التجربة الأول:تقول إحدي الفتيات بأنه قد خاضت تجربة استخدام الشاي الأخضر كماسك لشعرها من أجل أن تمنع من التساقط، كما وأن تساعد في التخلص من القشرة التي تؤذيها، قد سمعت عن هذه التجربة من سيدات كبيرات في السن وكانت لهم تجارب كثيرة لأجل أن يحافظن على شعرهم، وخضت هذه التجربة على أن تكون ناجحة، وبالفعل قد نُلت على نتيجة جميلة جداً وأصبحت فروة شعر متينة ولا أعاني التساقط.

التجربة الثانية: تقول إحدي السيدات بأنها لاحظت تساقط الشعر بشكل كثير بعد أن أنجبت الطفل الأول لها، وبدأت تشعر بأن شعرها أصبح خفيف جداً، قامت باستخدام الكثير من الزيوت لأجل ان ترجع شعرها مثلما كان ولكنها لما تنجح في فعل ذلك، وفي ذات يوماً كانت سيدة عجوز قادمة إليها قدمت لها الكثير من النصائح لأجل ما تعاني منه، وما كان مني إلا أن أخذ بنصائحها، وكانت نصيحتها أن أقوم بنقع الشاي الأخضر في ماء مغلي، وعندما يصبح فاتراً أقوم بغسل شعري به دون استخدام أي نوع من الصابون أو الشامبو، بل وأذهب إلي النوم دون أن أغسله من منقوع الشاي الأخضر، وقالت لي أن أبقي مواظبة عليها حتي أحصل على نتيجة، كانت النتيجة من ذلك الأمر جميلة جداً جعلتني أستعيد كثافة شعري ومتانة فروته. 

إقرأ أيضا:تجربتي مع الشاي الاحمر للتنحيف والتخسيس

الشاي الأخضر يمنع تساقط الشعر

الكثير من السيدات التي يعيشون منذ زمن دوماً ما نجد أنهم ينصحون الفتيات باستخدام الأعشاب لمعالجة الشعر من أي مشاكل يعاني منها، سنتعرف على فوائد استخدام الشعر الأخضر في منع تساقط الشعر من خلال النقاط التالية:/

في معظم الحالات يمر الشعر بثلاث مراحل متتالية من التغييرات المتكررة:/

  • المرحلة الأولى هي مرحلة نمو الشعر.
  • المرحلة الثانية تسمى المرحلة الانتقالية.
  • المرحلة الثالثة هي مرحلة التساقط.

الشاي الأخضر يمنع تساقط الشعر

تتغير هذه المراحل الثلاث بناءً على التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم ، خاصة مع تقدمك في العمر.

 

تكون المرحلة الأولى من نمو الشعر قصيرة ومرحلة تساقط الشعر طويلة وتساقط الشعر واضح. أما الشاي الأخضر فيشمل المرحلة الأولى ، طور التنامي ، لتحسين نمو الشعر وإطالة هذه المرحلة.

أما مرحلة التساقط فهي تقصر من معدل تساقط الشعر ، و تبطئ من معدل تساقط الشعر ، ثم يكون التساقط نسيمًا لأن الشعر يحتوي على مادة البوليفينول ، بالإضافة إلى احتواء الشاي الأخضر على مركب الفينول المعروف بفعاليته في مضادات الأكسدة مثل Epigallocatechin- 3-جالاتي.

تم تصميم مركب (Epigallocatechin- 3) خصيصًا لمنع تساقط الشعر الوراثي ، وبالتالي حماية الشعر من التساقط ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر عن طريق تنشيط بصيلات الشعر ، وبالتالي تجنب تلف خلايا الشعر والجلد.

الشاي الأخضر طريقة فعالة لعلاج قشرة الرأس

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة متنوعة من المكونات المضادة للالتهابات ، ولأنه له تأثير مطهر على فروة الرأس ، فإنه يمكن أن يمنع تكوين قشرة الرأس ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالصدفية. من تجربتي مع الشاي الأخضر للعناية بالشعر.

إقرأ أيضا:تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني

الشاي الأخضر ومضادات الاكسدة

لأن الشاي الأخضر يحتوي على هذه المادة ، فإنه يساهم أيضاً في  تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، كما وأنه يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر، مما يساعد على إنتاج  شعر أقوى مما كان عليه سابقاً.

وصفة الشاي الأخضر لنمو الشعر ومنع تساقطه

تتساءل الفتيات حول كيفية استخدام الشاي الأخضر في أن يكون جيداً لمنع تساقط الشعر، هذا ما سنتعرف عليه من خلال الوصفة  التالية:/

وصفة الشاي الأخضر لنمو الشعر ومنع تساقطه

  • أولا يجب أن تقومي بوضع ثلاث أكياس من الشاي الأخضر في ماء مغلي داخل وعاء كبير لمدة تتراوح ما بين 3 حتى 5 دقائق.
  • ثانياً قومي بوضع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل الطبيعي ويجب أن يتم مزجهم بشكلاً جيدا حتى تتأكد من خلط كافة المكونات.
  • ثالثاً يجب أن تقومي بوضع المكونات جميعها/ المزيج على فروش الشعر وفركه جيداً .
  • رابعاً يجب ترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة.
  • خامساً يجب أن يتم غسل الشعر بشامبو معتدل الحموضة، ويفضل استخدام الماء المحلي.

شاهد المزيد:تجربتي مع السنامكي للقولون وعلاج الامساك

إلي هنا وقد إنتهينا من مقالنا “تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر”، والتي تعرفنا فيه على أحد التجارب التي يتم استخدامها لأجل الحصول على شعر ثقيل وفروة متينة ولا يمكن أن يتساقط منها العشر، كما وتعرفنا على بعض الفوائد لاستخدام الشاي الأخضر للشعر وأهم الوصفات التي يجب اتباعها، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا نال على إعجابكم.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر