تجربتي مع السبيرولينا، وقد قررت أن أخوضها بعد أن عرفت بأنه مُصرح بِها من وزارة الصحة العالمية، والتي لها الكثير من الإستعمالات الآمنة، بالإضافة إلى أن نتائجها تكون سريعة وإيجابية أيضاً، وذلك كونها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة التي عادةً ما تكون موجودة في الطعام الذي نتناوله بشكل يومي، مما لا شك من ذكره بأن السبيرولينا يتم إستخلاصها من بعض أنواع الطحالب وعادة ما يُميز لونها الأخضر مع الازرق، وفي مقالنا سوف نتعرف على تجربتي مع السبيرولينا.

تجربتي مع السبيرولينا

حيثُ أنه هُنالك عدد كبير من الأشخاص قد تناولوا حبوب السبيرولينا أو المسحوق لخاص بِها، والذي تم إعتباره واحد من المُكملات الغذائية وقد كانت الأراء الشخصية بناء على تجاربهم، وتتجلى في النقاط التالية:

  • صاحبة التجربة الأولى: وقالت السيدة أنها كانت تعاني من مشاكل صحية في القولون، وكان يصاحب ذلك إمساك بشكل مستمر، وزاد الأمر صعوبة عند الوصول إلى مرحلة الحمل إلى أن وصف لها أحد الأطباء السبيرولينا وكانت علاج فعال لها من هذه المتاعب.
  • التجربة الثانية: وهُنالك أخرى تروي ان التجربة كان لديها مشكلة صحية حيث أنها تعاني من الأنيميا والضعف العام، وهذا ما جعلها لا تستطيع القيام بالمهام اليومية لها، وهذا ما جعلها تلجأ إلى تناول حبوب السبيرولينا لوجود نسبة من الحديد بها، حتى تحد من معدل فقر الدم لديها وتعالجه.
  • صاحبة التجربة الثالثة: ونِجد أنها كانت من التجارب السلبية، إذ أنه قالت صاحبتها “تجربتي مع السبيرولينا تسببت في الإصابة بالحساسية، وكان معها معدل سيولة الدم أكثر ارتفاعًا، وهذا بسبب خطأ طبي لأن الطبيب وصف لها ذلك الدواء وهي تعاني من مشكلة تخثر الدم”.

تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف

نِجد أن هُنالك الكثيرين يلجأون إلى تناول أقراص أو بودرة السبيرولينا وذلك لقدرتها على التخلص من الوزن الزائد، وذلك لما فيها من فوائد جمّة وفعالية واسعة على تنحيف وخسارة الوزن، ونعرض لكم بعض من الأسباب وهي:

  • حيثُ يشعر الشخص الذي يتناول السبيرولينا بفقدان الشهية والرغبة في تناول الطعام، وذلك يرجع لإحساسه الوهمي بالشبع، وهذا ما يُساعد على إنقاص الوزن.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد هذه الحبوب على الحد من معدل الكوليسترول الضار الموجود في الجسم، وتجعل عملية تخلص الجهاز الهضمي من الدهون أسهل.
  • كما نِجد أنها تمنح هذه الحبوب من يتناولها طاقة ونشاط، مما يجعله يمارس التمارين الرياضية بخفة ويكثر من خسارته للوزن.
  • علاوة على ذلك فإن السبيرولينا تعمل على تعزيز عملية الأيض، لكن يجب مراعاة أنها قد تتفاعل مع بعض الأنواع من الأدوية، لذلك ينصح باستشارة مختص قبل تناولها.

ومن خلال تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف أنصحك بتناولها مرتين يوميًا، بالأخص مرة قبل وجبة الغداء بنصف ساعة على الأقل، وقبل وجبة العشاء بساعة تقريبًا، وذلك حتى يتم الحصول على النتائج الفعالة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع السنامكي للسحر ومعلومات عنه

تجربتي مع السبيرولينا للشعر

في ظل هذه التجربة يرويها علينا رجل كان يعاني من الصلع في رأسه ولا يعرف كيفية الحد من ذلك الأمر وعلاجه إلا عندما تناول حبوب السبيرولينا.

وقد أشار صاحب هذه التجربة أنه بمجرد وصوله إلى منتصف العشرينات لاحظ نقصان وتساقط في شعر رأسه، وبشكل خاص في المنتصف حتى أصبحت تلك المنطقة خالية من الشعر تمامًا.

وذكر أن صاحب التجربة  تقدم إلى استعمال العديد من الوصفات المنزلية، والمستحضرات التي تُباع في الصيدليات من أجل ذلك الغرض، بالإضافة إلى الذهاب إلى أطباء جلدية لمحاولة العلاج، لكن دون جدوى.

وأضاف إلى قوله أن تجربتي مع السبيرولينا للشعر بدأت بعد الذهاب إلى طبيب آخر وقام بوصف ذلك الدواء لي بعد أن قمت بعمل بعض التحاليل والفحوصات، والتزمت بتناوله لمدة ثلاث أشهر متصلة، وكانت النتيجة رائعة وفعّالة جداً.

حيثُ أنني كُنت أضع قناع السبيرولينا على الشعر مرتين في الأسبوع، واتركه لفترة من الوقت ثم أقوم بغسل الشعر وتنظيفه جيدًا، وفى خلال أسبوعين تقريبًا لاحظت أن الشعر أصبح أكثر غزارة وبدأت شعيرات جديدة في النمو.

مما لا شك من ذكره  بأن تجربتي مع السبيرولينا للشعر استمرت لمدة ثلاث أشهر تقريبًا، وبعدها كانت اختفت البقعة الصلعاء، وأصبح بها شعر ينمو بشكل طبيعي، وهذا كان سبب كبير في تحسن الحالة النفسية لي، وزاد من ثقتي بنفسي أكثر وانتهت رحلتي مع الصلع.

وهناك استعمالات أخرى للسبيرولينا للشعر مثل:

  • الحد من تساقطه.
  • جعل جذور الشعر أكثر صحة وقوة.
  • بالإضافة إلى مساعدة الشعر على أن يكون انسيابي وأكثر مرونة.

تجربتي مع السبيرولينا للبشرة

حيثُ نِجد أنه لا يقتصر استعمالات السبيرولينا على الجسم والشعر فقط، فهي لها الكثير من المنافع على البشرة حيث تمدها بكل ما يأتي:

  • حيثُ نِجد أن السبيرولينا تعمل على إزالة الخلايا والأنسجة الميتة الموجودة على الطبقات السطحية، مما يزيد من إشراق الجلد وجماله، ويبدو بمظهر أكثر نضارة وصحة.
  • بالإضافة إلى أنها تحد السبيرولينا من الخطوط التي توجد على البشرة، وتعالج التجاعيد وانكماش الجلد.
  • كما أنها تعمل السبيرولينا على ترطيب البشرة وتحافظ عليها من الجفاف والتشقق.
  • ومن خلال فترة تجربتي مع السبيرولينا للبشرة لاحظت أنها تحافظ على الوجه من العديد من الأضرار وتحميه من التلف، لذا فإنه ينصح بتناولها كمكمل غذائي لاحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين سي الهامة للبشرة.
  • علاوة على ذلك فغنه يوجد في تلك الحبوب كمية من مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في زيادة إنتاج مادة الكولاجين الطبيعية التي تمنح البشرة النضارة.
  • ونِجد أن تجربتي مع السبيرولينا للبشرة كانت فعّالة في القضاء على علامات تقدم السن مثل خطوط البشرة وتجاعيدها، كما أنها عملت على معالجة الكثير من المشاكل والعيوب.
  • ويُشار بالذكر بأن السبيرولينا تحصل على البشرة خالية من البثور وتساعد على التخلص منها، مثل حب الشباب، كما أن ملمس البشرة يكون أكثر نعومة ورقة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع السنامكي للقولون وعلاج الامساك

فوائد سبيرولينا على الريق

حظِيت السبيرولينا على كثير من فوائد على الريق مما يجعل البعض يحرصون على تناولها بانتظام ونعرض لكم بعض من تِلك الفوائد والتي منها:

  • نِجد أنها ترفع هذه الحبوب من قدرة الجهاز المناعي لدى من يتناولها، مما يحافظ على الشخص من الإصابة بالعدوى والأمراض المختلفة، وتجعل جسمه أكثر قدرة على محاربة الميكروبات والجراثيم أيضاً.
  • كما وأنها تحد من الجذور الحرة التي تكون سبب أساسي في الإصابة بمرض السرطان، تحديدًا ذلك الخاص بمنطقة الأمعاء والمعدة.
  • بالإضافة إلى أنها تحد حبوب السبيرولينا على كمية من الكربوهيدرات التي تجعل الشخص يتناول معدل أقل من الطعام على وجبة الفطور، كما أنها لها دور بارز في مساعدة الجسم في القيام بعملية الهضم بشكل أفضل.
  • كما وأنها تحد من ارتفاع ضغط الدم لدى الشخص الذي يتناولها، وذلك لتأثيرها على تقليل معدل الكوليسترول السيئ في الجسم.
  • وفي ظِل تجربتي مع السبيرولينا عرفت أنها تمد الجسم بما يحتاجه من بروتين، كربوهيدرات، علاوة على ذلك هناك معدل كبير من عنصر الحديد والكالسيوم، وبعض الدهون الصحية، والبوتاسيوم، الفسفور، العديد من أنواع الفيتامينات.

توصلنا إلى خِتام مقالنا والذي ذكرنا فيه مجموعة متنوعة من تجربتي مع السبيرولينا، حيثُ أنها عبارة عن أقراص أو بودرة لها فوائد عديدة للجسم والبشرة وغيرها، حيثُ أنه يتم إستخلاصه من الأعشاب البحرية تحديداً الطحالب.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر