تجربتي مع السنامكي للقولون وعلاج الامساك، ويُشار بالذكر أن نبتة السنامكي إحدى الأعشاب التي تنمو في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في مكة المكرمة، وقد تم استخدامها من قِبل القدماء في علاج الكثير من الامراض التي تتعلق بالجهاز الهضمي، إضافة إلى أنه تم استخدامه للتخلص من السحر، وذلك بالإعتماد على ماورد عن النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم، وقد تم استخدامه في صناعة بعض الأدوية مكمل غذائي، وفي مقالنا سوف نتعرف على تجربتي مع السنامكي للقولون وعلاج الإمساك.

تجربتي مع السنامكي للقولون

تقول إحدى السيدات، كنت أعاني من أعراض القولون العصبية بشكل مُفرط، فكانت معدتي قد تعودت على تناول الأدوية والمسكنات بشكل متوالي، حتى أصبحت لا تتفاعل بشكل جيد مع هذه الأدوية مما جعلني أشعر بشكل دائم بأعراض القولون الشديدة، لذا قمت بإستخدام  الوصفات الطبيعية لعلاج هذه الأعراض دون الحاق الضرر بصحة الجسد، وأثناء رحلة بحثى عن الوصفات الطبيعية وجدت عشبة السنامكي، ولم أكن أعلم عنها شيء من قبل، فقمت بالبحث والقراءة عنها.

وفي سياق الحديث قد بدأت في البحث عن فوائد تناول أعشاب السنامكي لصحة الجسم والقراءة عنها بشكل واسع، وقد وجدت لها العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، حيث إنها وصى بها رسول الله صل الله عليه وسلم حين قال”عَلَيْكُمْ بِالسَّنَى، وَالسَّنُّوتِ، فَإِنَّ فِيهِمَا شِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ، إِلَّا السَّامَ) ، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَمَا السَّامُ؟ قَالَ: (الْمَوْتُ)”، كما ورد عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ: “أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَأَلَهَا: (بِمَ تَسْتَمْشِينَ؟)، قَالَتْ: بِالشُّبْرُمِ قَالَ: (حَارٌّ جَارٌّ)، قَالَتْ: ثُمَّ اسْتَمْشَيْتُ بِالسَّنَا، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (لَوْ أَنَّ شَيْئًا كَانَ فِيهِ شِفَاءٌ مِنَ المَوْتِ لَكَانَ فِي السَّنَا). وقال الترمذي “هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ “.

بالطبع قد بدأت في تناول أعشاب السنامكي، من خلال وضع ملعقة داخل كوب من الماء المغلي، وأقوم بتغطيتها لعدة دقائق، وبعد ذلك يتم تناولها بشكل مباشر، وانتظمت على هذه الطريقة لمدة شهر، وأنه بالطبع لقد تخلصت من جميع أعراض متلازمة القولون العصبي، ولكنه كان يتسبب في الإسهال المزمن، لذا من خلال تجربتي مع السنامكي للقولون أنصح كل شخص يعاني من الإصابة بالقولون العصبي، بتناول أعشاب السنامكي بالمعايير والمحاذير الصحية المتبعة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الشاي الاخضر والزنجبيل والنعناع

فوائد أعشاب السنامكي لصحة الجسم

يحظى مشروب السنامكي بالكثير من الفوائد التي تعود بالنفع والصحة الواسعة على الإنسان، حيثُ أنه يتم استخدامه في الطب البديل في علاج بعض الامراض التي يُعاني منها الإنسان، والتي منها ما يلي:

تطهير وتنظيف جهاز القولون

حيثُ أنه يتم استخدام أعشاب السنامكي في الطب الصيني للتخلص من الحرارة المتواجدة داخل الأمعاء الغليطة، ويؤدي إلى القضاء على المواد الغذائية الزائدة في المعدة، كما أنه يستعمل بشكل مباشر في تطهير المعدة قبل إجراء عمليات التنظير أو الجراحة داخل جهاز القولون العصبي.

علاج البواسير

تضّم أعشاب السنامكي تركيبة فريدة تساعد على فصل الأجزاء السكرية داخل جهاز القولون، مما تعمل زيادة حركات الأمعاء الدقيقة، وذلك يُسبب في سهولة خروج البراز خارج الأمعاء، يجانب أنه يُستخدم في علاج التمزق الشرجي والبواسير، حيث إنه يعمل على تقليل التورم في المنطقة مما يؤدي إلى سهولة خروج البراز.

علاج مشكلات الجهاز الهضمي

يتم تناول عشبة السنامكي من أجل علاج مشكلات الجهاز الهضمي والتقليل من حدة الأعراض الناتجة عنه، والتي تشمل: (حرقة المعدة والغثيان والقيء، والتجشؤ بشكل مستمر)، كما أنه يساعد في التخلص من الغازات المتراكمة بداخل المعدة والتي قد تتسبب في حدوث انتفاخ.

السنامكي يعالج الإمساك

نِجد أن أعشاب السنامكي تحتوي على نسبة كبيرة من مركبات الجليكوسيدات، والتي لها دور بارز في حدوث التقلصات اللازمة في الأمعاء، وذلك يتسبب في زيادة الحركة داخل المعدة، وبالتالي التخلص من فضلات الطعام خلال مدة زمنية قصيرة.

الأضرار الجانبية لتناول اعشاب السنامكي

قد تظهر بعض الأعراض الجانبية لتناول اعشاب السنامكي لبعض من الناس، حيثُ أن ذلك لا يحدث في كل الأحيان كما أنه لا يحدث مع كافة الأشخاص، ونعرض لكم بعض منها:

  • رُبما يتسبب السنامكي في حدوث بعض التشنجات الخفيفة في منطقة البطن.
  • وقد تم تصنيف السنامكي أحد الأعشاب الملينة للمعدة، مما يجعله يتسبب بشكل مباشر في حدوث إسهال مزمن.
  • ويُمكن أن يُؤدي تناول السنامكي بكميات كبيرة إلى الشعور بالغثيان والقيء.
  • ينتج أيضاً الإسهال المزمن الذي يؤدي إليه السنامكي يتسبب ذلك في إصابة الشخص بالجفاف ثم الإغماء.
  • ونِجد أنه في بعض الأوقات رُبما يؤدي تناوله بكثرة في الإصابة بالانتفاخ واضطرابات المعدة المختلفة.
  • بالإضافة إلى أنه لا يُفضل بتناوله للمرأة الحامل، وذلك لأنه قد يضر بصحة الجنين وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الشعير للتنحيف وحرق الدهون

توصلنا إلى خِتام مقالنا والذي ذكرنا فيه مجموعة متنوعة من تجربتي مع السنامكي للقولون وعلاج الامساك، حيثُ ان السنامكي إحدى الاعشاب الطبيعية التي تنمو في المملكة العربية السعودية، ولها فوائد واسعة على صحة الإنسان.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر