تردد قناة المجد للقرآن الكريم 2023، لقيت قناة المجد للقرآن الكريم اهتماما كبيرا من قبل المسلمين في شهر رمضان وذلك لمتابعة أبرز البرامج الدينية التي تقدمها، فقناة المجد هي من أكبر وأقدم القنوات العربية الإسلامية التي يتم من خلالها إذاعة القرآن الكريم، وهي المحطة الأولى لتعلم آداب القرآن الكريم، حيث حققت هذه القناة شهرة واسعة وكبيرة في مختلف دول الوطن العربي، وساهمت قناة المجد في ترسيخ مبادئ الدين الإسلامي في قلوب الناس.

نبذة عن قناة المجد للقرآن الكريم

قناة المجد للقرآن الكريم هي من أبرز وأشهر القنوات الإسلامية الفضائية التي تم إطلاقها على القمر الصناعي نايل سات وتم إنشاء هذه القناة في عام 2003 في المملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس إدارتها والشيخ حمد بن محمد الجماس، وتهتم هذه القناة بقراءة القرآن الكريم بشكل كامل وبصوت نخبة من شيوخ العالم العربي، وتتميز بعرض المحتوى الديني بجودة وبصورة عالية الدقة وعلى مدار 24 ساعة وكذلك تقوم بعرض وبث التلاوات المترجمة.

شاهد أيضا:تردد قناة الان على النايل سات 2023

تردد قناة المجد للقرآن الكريم 2023

تسعى قناة المجد دوما على تقديم ترددات حديثة خاصة بها، وذلك لضمان تقديم محتوى ذي جودة عالية دون حدوث أي تشويش أو تقطيع والاستمتاع بأصوات القراء، وفيما يلي سوف نذكر لكم التردد الخاص بقناة المجد للقرآن الكريم 2023:

التردد11372
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6
الاستقطابافقي

محتوى قناة المجد للقرآن الكريم

تسعى القنوات الفضائية دوما إلى استخدام التقنيات والبرامج التكنولوجية الحديثة لعرض المحتوى المتميز وكذلك تقوم قناة المجد بعرض محتواها المميز وهو القرآن الكريم بأصوات مميزة لأفضل الشيوخ لجذب المستمعين لآيات القرآن الكريم باللغة العربية وترجمته باللغة الإنجليزية، وكذلك يتم تفسير الكلمات وشرح المعاني الآيات وتلاوة يتم عرض خلفية طبيعية على شاشة القناة ولا يتم عرض أي إعلانات ربحية على هذه القناة.

شاهد أيضا:تردد قناة النور الناقلة لمسلسل عثمان على نايل سات الجديد

مميزات قناة المجد للقرآن الكريم

أطلقت المملكة العربية السعودية سلسلة من قنوات المجد ومن ضمنها قناة المجد للقرآن الكريم التي تتميز بالعديد من المميزات ومنها ما يلي:

  • تتميز هذه القناة بعرض المحتوى بشكل مجاني طوال أيام الأسبوع دون تقطيع أو تشويش.
  • يتم تقديم القرآن الكريم من خلال اختيار أفضل القراء كالشيخ أحمد العجمي ومشاري العفاسي وعبد الباسط الصمد وغيرها
  • تتميز القناة بوجود نخبة من العاملين ذوي الخبرة والكفاءة العالية في المونتاج والترجمة وللفوتوشوب.
  • تتميز القناة باستخدامها أحدث الأنظمة والبرامج والتقنيات لتوفير مشاهدة وجودة عالية للجمهور.
  • تتميز القناة بعدم وجود أي فواصل إعلانية حيث لا يمكن حدوث انقطاع أثناء التلاوة بتقديم إعلانات دينية هادفة.

أهداف قناة المجد للقرآن الكريم

حققت قناة المجد للقرآن نسب مشاهدة عالية على كافة المواقع الفضائية منذ انطلاقها، وسعت هذه القناة لتحقيق الأهداف التي إنشات من أجلها ومن أهم أهداف هذه القناة ما يلي:

  • تهدف القناة إلى الالتزام بالدين الإسلامي وإظهار سماحة الدين الإسلامي.
  • تهدف قناة المجد لدعوة المسلمين وحثهم على على العمل بما أمرنا به النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- وما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية.
  • تهدف القناة لتنشئة الأطفال المسلمون على المبادئ الدين الإسلامية الصحيحة وتعريفهم بالهوية والدين الإسلامي وتعزيز شؤون الحياة اليومية.
  • تحذر القناة المسلمين من الاتجاه طريق المحرمات والأفعال المحرمة والفتن المنتشرة في وقتنا الحاضر .
  • اهتمت قناة المجد بالمشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسر المسلمة والقضايا الاجتماعية ووضعت الكثير من الحلول لها ووضحت كيفية التعامل مع هذه المشاكل وفق أصول الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضا: تردد قناة الامام علي على النايل سات 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي ذكرنا فيه أبرز المعلومات حول قناة المجد للقرآن الكريم وذكرنا التردد الخاص بها وأهم مميزاتها.

مقالات قد تهمك

القناةالقناة
تردد قناة mbcتردد قناة الصحراء
تردد قناة sbcتردد قناة العربي
تردد قناة ابو ظبي الرياضيةتردد قناة كراميش
تردد قناة السعودية الرياضيةتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة فنونتردد قناة المجد
تردد قناة الرايتردد قناة اون سبورت
تردد قناة ماجدتردد قناة الواقع
تردد قناة atv الكويتيةتردد القناة الثانية المصرية
تردد قناة bbc العربيةتردد قناة bein movies
تردد قناة anime tv تردد القناة الرياضية السعودية