كلمات وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني روعة 2023، حيثُ أنه إحدى أهم وأجمل الذكرى الوطنية التي يتم إحياءها في البلاد الأردنية، والتي من شانها نِجد أنها عانت من العدوان والتسلط من قِبل قوى خارجية، لذا يفخر الشعب الأردني بذلك اليوم كما ويتم إحياءه بالفعاليات والاحتفالات التي تُقام في كافة أرجاء البلاد، من الجدير بذكره أنه يتم الإحتفال بذلك اليوم في كل عام من تاريخ الخامس والعشرين من مايو، يتم تبادل التهاني والتبريكات بين أفراد الشعب الأردني، ونضع لكم هُنا في مقالنا كلمات وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني روعة 2023.

عيد الاستقلال الاردني ويكيبيديا

وهو إحدى الإحتفالات الوطنية الهامة التي يتم الاحتفال بِها بشكل سنوي والذي يُصادف يوم الخامس والعشرين من مايو / أيار، والذي يُوافق نفس التاريخ من العام 1946 عندما تم الإعلان بشكل رسمي عن استقلال المملكة الأردنية الهاشمية كونها ذات سيادة كاملة على الأرض، وتم استقلالها بشكل كامل عن الانتداب البريطاني، ونجِد أن الأردن قد نالت في هذا اليوم على اعتراف الأمم المتحدة باستقلالها وذلك في عهد الملك المؤسس عبد الله الأول، وفي موجب عيد الاستقلال الأردني يتم إقامة الإحتفالات والفعاليات المختلفة في كافة أرجاء الأردن، والتي يُشارك فيها القوات المسلحة، وعِدة من الاستعراضات الطائرات والمؤسسات المدنية والحكومية أيضاً، وذلك تعبيراً بالفرح والإبتهاج والفخر بذلك اليوم الوطني.

شاهد أيضاً: كم باقي على عيد الاستقلال الاردني 2023 وعطلة عيد الاستقلال الاردني

كلمات عن عيد الاستقلال الاردني روعة 2023

ومن المعلوم بأن عيد الاستقلال الاردني هو من الاحتفالات الوطنية الهامة الذي يحتفل بِه أفراد الشعب الأردني، لاسيما أنه يُصادف تاريخ يوم الخامس والعشرين من شهر مايو / أيار، وفي ذلك اليوم يتم بموجبه إقامة الفعاليات والإحتفالات بين المواطنين، بالإضافة إلى مُشاركة أجمل التهاني والتبريكات فيما بينهم، وفي السطور التالية نستعرض لكم عِدة من كلمات عن عيد الاستقلال الاردني روعة 2023:

  • يا أردننا الحبيب يعود علينا عيد استقلالك ليذكرنا بمجد وتاريخك الطويل المجيد الذي صنع بأيادي الأبطال الأشراف الذين كان همهم على الدوام أن تكون أولًا.
  • أرسل لعموم الشعب الأردني وقيادته الهاشمية رسالة تهنئة وتبريك بمناسبة عيد الاستقلال، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.
  • كل عام وأنت يا أغلى الأوطان بألف خير وسلام ونعمة من الله بمناسبة عيد الاستقلال.
  • لك يا أردننا الغالي مني ألف تحية وسلام في عيد استقلالك الذي يجدد فينا محبتك وعشق كل ذرة من ترابك الغالي.
  • في يوم استقلالك يا وطني الأردن أرسل كلماتي لقائد الوطن الّذي رفع رايات بلاده عاليًا في أعالي السّماء بالعزّ والمجد والافتخار، كلّ عام وأنتَ خير خلفٍ لخير سلف.
  • عيد الاستقلال ليس مجرد مناسبة وطنية عادية تمر على الأردن، إنه جرس إنذار ينبهنا بضرورة استمرار المسيرة ليكون الأردن على الدوام في المقدمه.
  • بمناسبة يوم الاستقلال الأردني يجب علينا كأبناء هذه المملكة أن نجدد عهد الوفاء لها، بأنّ نكون الدّرع المتين الّذي لا يستطيع أي أحد كسره أو اجتيازه دون إرادةٍ منّا.
  • كل عام وأردننا الغالي بألف خير ونعمه من الله بمناسبة حلول عيد الاستقلال، في كل عام يزداد حبنا لك أكثر وأكثر يا وطني.

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني روعة 2023

يحتفل الشعب الأردني بعيد الاستقلال الاردني في كل عام من تاريخ الخامس والعشرين من شهر مايو، حيثُ أنه يتم بموجبه قيام الإحتفالات والفعاليات في كافة أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية، والتي يُشارك بِها صفوف العسكر في فعاليات مُختلفة بالطرقات، بالإضافة إلى العروض العسكرية المُختلفة، وهُنا نضع لكم اجمل عبارات عن عيد الاستقلال الاردني روعة 2023، والتي هي:

  • في يوم استقلالك يا وطني نجدد عهدنا لك بالوفاء والانتماء والولاء ما حيينا لنقدم لك الغالي والنفيس على طول العمر.
  • أحيي هذه البلاد وقيادتها في عيد الاستقلال الأردني تحية ابن محب لوطنه الذي هو أمه وأبوه وكل شيء له في هذه الحياة.
  • كل عام ووطننا الحبيب قيادة وشعبًا بألف خير بمناسبة يوم الاستقلال الأردني الذي يحل علينا في كل عام ليزيدنا حبًا وارتباطًا بوطننا.
  • نحن أسعد الناس في عيد استقلال الأردن الحبيب الغالي، فهذا الوطن لنا وحقه علينا ونفديه بالأرواح والمهج.
  • في عيد الاستقلال نسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا بلادنا وقائد بلادنا وشعبنا الذي يثبت على مر السنين حبه وانتمائه لهذا الوطن الحبيب.
  • في عيد الاستقلال الأردني نستذكر ماضينا المشرف الذي نفخر به ونزداد عشقًا لهذا الثرى الذي نصونه بدمائنا.
  • في ذكرى عيد الاستقلال الأردني أسأل الله العظيم أن يحفظ هذا البلد آمنًا مطمئنًا، وأن يبارك في قيادته الحكيمة وشعبه العظيم الّذي أثبت حبّه وولائه للوطن.
  • في الخامس والعشرين من أيّار يوم عزّك ومجدك يا وطني الغالي الأردن، كل عام وأرضك وشعبك وقائدك بألف خير، دامت المناسبات السّعيدة في ديارنا عامرة في كلّ عام.

شاهد أيضاً: موضوع عن عيد الاستقلال في لبنان كامل

تهنئة في يوم الاستقلال الأردني جديدة 2023

يبحث العديد من أفراد الشعب الأردني في يوم الاستقلال الخاص بِهم حول عبارات تهنئة ليتم تبادرلها بين أفراد الشعب الواحد، لاسيّما أنه يتم أيضاً إقامة الإحتفالات والفعاليات في تِلك المناسبة، بجانب الاستعراضات العسكرية والعطل الرسمية في كافة المراكز والمؤسسات الأردنية، ونضع لكم هُنا بعض من تهنئة في يوم الاستقلال الاردني:

  • ها هي الأيّام تقترب، والنّسائم العطرة بمناسبة اقتراب ذكرى استقلالنا تفوح فوق سماء الوطن، لتجعل رؤوس أبنائها مرفوعةً شامخة بتاريخ أجدادهم العظيم.
  • بمناسبة عيد الاستقلال الأردني أهنّئ نفسي لانتمائي إلى هذا الوطن المفدّى، وأتمنّى دوام الأمن والأمان على مملكتي، وأن يجعلها الله تعالى في ودائعه دائمًا قيادةً وشعبًا وأرضًا.
  • بارك الله في تلك الأيادي التي كانت عونًا في وصول دولتنا إلى هذا الإنجاز العظيم، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • حبّ الوطن ينمو مع الإنسان منذ فطرته، إنّه أقوى من أيّ حبّ في العالم، فالوطن هو هويّة الإنسان التي يفتخر بها، كلّ عام ووطني الأردن بألف خير.
  • في عيد الاستقلال الأردني نبعث بالتحية إلى قائد هذا الوطن الذي سخره الله ليجعله خير البلاد على وجه الأرض فكل عام وأنت بخير سيدي صاحب الجلالة.
  • نسأل الله العلي القدير في عيد الاستقلال أن يسخر لهذا الوطن الخير وأن يجعل فيه وفي أهله الخير وأن يعيد علينا عيدنا بالخيرات.
  • عيد الاستقلال الأردني هي حكاية وطن كامل استطاع أن يسجل اسمه بل ويتصدر جميع المشاهد ليظل الأردن أولًا دائمًا بإذن الله.

شعر عن يوم الاستقلال الاردني

تغنى الشُعراء والأدباء بأبرز وأجمل الأشعار بمناسبة عيد الاستقلال الأردني، وذلك من ضِمن أبياتهم الشعرية والنثرية، تعبيراً منهم عن الحُب والفخر والإنتمام للوطن الأردن الحبيب، ونستعرض لكم أبيات شعر جميلة عن يوم الاستقلال الاردني:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي **** وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمنًا **** وما دروا أنّنا روحان في جسد
قد أسّستنا على الصّبر الجميل يد **** وعلّمتنا معًا أن الرجال على
ما أصعب البدء، لكن الهواشم هم **** أبا طلال وهذا اليوم يومك يا
لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي **** أبا العروبة لو أن العروبة قد
لواجهت قسوة الدّنيا بوحدتها **** إنّي أقول وما في القول من حرج
همّ النّخيل الأصيل المستظلّ به **** يا أردنيون إمّا مر واحدكم
فإنّ، تحت الثّرى أو فوقه مهجًا **** ما زال جمر أبي الثّوار متقدًا
لم تنطفئ ناره يومًا وما برحت **** هي الرسالة كلّفنا بها شرفًا
قد حاربتنا عليها الأرض قاطبةً **** ويَحسبُ النّاس فقر الأردني غنى
ويحسدون عيونًا لا تنام على **** أقول ما قاله البيت القديم لهم
ما في القلوب لغير الحبّ متسع **** وليس إلّا هوى الأحرار يسكنها
أبا الحسين لقد وفّيت في زمن **** وللعروبة والإسلام ما لهما
إنّا على العهد فاذهب يا معلّمنا **** إنّا على العهد فامض يا معلمنا

كلمة عن عيد الاستقلال بالانجليزي

بات الاحتفال بعيد الاستقلال يتجاوز الحدود العربية، وذلك حتى يتم التأكد من استقلال البلاد وحريتها للعالم كافة، وتم وضع كلمات وعبارات تتحدت عن عيد الاستقلال الاردني باللغة الإنجليزية، والتي منها ما يلي:

  • Seventy-six years have passed since Jordan’s independence and the Jordanian flag was raised free and lofty in the sky of the country.
  • The Jordanian people would not have lived in dignity and freedom without their independence. Jordanian Independence Day is a Freedom for every Jordanian.
  • Jordanian Independence Day is a day of Arab freedom and dignity.
  • We ask God to keep Jordan free and independent until the end of time with its wise leadership and loyal people.

شاهد أيضاً: انشاء عن ذكرى استقلال الاردن 2023

توصلنا إلى خِتام مقالنا والذي ذكرنا فيه بعض من كلمات وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني روعة 2023، بالإضافة إلى تهنئة بعيد الاستقلال الأردني كما وذكرنا أيضاً كلمة عن الاستقلال باللغة الإنجليزية وشعر بموجب ذلك الإحتفال.