طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً، ينبغي ملاءمة تاخير القذف وعلاج سرعة القذف بشكل فردي، كما ويوصى بتلقي العلاج في اقرب وقت ممكن، وتعرف سرعة القذف على انها مجموعة من الاضطرابات الاكثر شيوعا بدى الرجال، وتتميز بالقذف الذي يحدث دائما او تقريبا في غضون دقيقة الولوج المهبلي، وانها تتواجد منذ اول تجربة جنسية، ويعاني كثير من الشباب من هذه المشكلة وانها سائدة في المجتمع العربي بشكل كبير وذلك لظروف المناخ، والطعام.

سرعة القذف عند الرجال

تعرف سرعة القذف على انها تكرر النشاط الجنسي الذي يشمل القذف في غضون دقيقة بعد الولوج الى المهبل، ويحصل قبل اللحظة التي يريدها الرجل، وتستمر المشكلة لاكثر من 6 شهور على الاقل، وتحدث في جميع الانشطة الجنسية، وتعتبر اضطراب يؤدي الى ضائقة كبيرة، ويحدث هذا الاضطراب على خلفية ضائقة في العلاقة الزوجية، او بسبب توتر وليس بسبب ادوية.

التأثير النفسي لسرعة القذف عند الرجال

يوجد لسرعة القذف جوانب سلبية على نفسية الرجل، ويؤدي الى درجة المتناع عن ممارسة الجنس، والكثير من الرجال ما يشعرون بالاحباط، وتدني الثقة، والشعر بالنقص، وهذا ما يمكن ان يؤدي الى القلق الشديد، والخوف من العجر الجنسي، وذلك على خلفية نفسية، وفي بعض الاحيان يمتنع الرجال عن المعالجة الجنسية لتجنب بعضا من الاسئلة المحرجة.

طرق تاخير القذف

  • تغير الاسلوب او العملية

يشعر الرجل خلال العملية ان الذروة بدأت تقترب، وعليك ان تتوقف عن الاساليب التي تثيرك، وان تدلل الشريكة، وعند تغير العملية تنخفض الذروة، وبعد عدة دقائق يمكن الاستماع بالاثارة مرة اخرى.

  • تغير التفكير

التفكير بشيء اخر اثناء العملية الجنسية يعتبر الطريقة الناحجة من اجل تاخير القذف، وعلاجه، كما وتعتبر نسبة الرجال عالية الذين افادوا ان طريقة التفكير بشيء اخر عند الولوج يبطئ من القذف.

  • تغير الوضعية
  1. يجب عليك ايقاف الولوج بالطريقة التي تشعر بالقذف حينها، وتغير الطريقة، والخروج مع  الشريكة بطريقة اخرى.
  2. توقف عن فعل ما يثيرك وراعي الشريكة
  3. ممارسة العادة السرية بوعي.
  4. تحديد النقطة التي تسبق اللا رجوع للوراء.
  5. تحديد الاحساس الحاصل في نقطة واحدة قبل الانقطاع.
  6. عليك بخفض الشهوة وعدم ممارسة العادة السرية عند ارتفاع ذروة الشهوة.
  7. ممارسة تمرين التعلم مرة واحدة في اليوم.

علاج تاخير القذف عند الرجال

  • مضادات الاكتئاب.
  • العلاج الدوائي.
  • التخدير الموضعي للقضيب.
  • جل يحتوي على مركبات مخدرة.
  • ترامادول، مسكن الالم.

هناك العديد من الادوية الطبيعية التي تعالج سرعة القذف بشكل كبير عند الرجال، كما ويجب على كل شخص معرفة ما يمر به خلال العلاقة الجنسية، وتحديد نوعية الضعف لديه، وهناك من الرجال من يعاني من ضعف جنسي كامل، وهذا ما يأخذ وقتا طويلا للشفاء، وهناك من لديه ضعف جنسي خفيف، ولا يؤثر باي شكل من الاشكل على العلاقة الجنسية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)