موعد عطلة عيد الفطر 2022 قطر، مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك ورحيله لهذا العام، تبدأ الاستعدادات للاحتفال بحلول عيد الفطر المبارك، والذي شرعه الله عز وجل حتى يفرح به الصائم  القائم بعد شهر العبادة، كما أنه مما يجب معرفته أن هناك العديد من الدول التي أعلنت عن موعد عيد الفطر على الحساب الفلكي، وحددوا إجازات القطاعات المختلفة، ولكن يبقى الحكم الأخير لهلال شهر شوال، وهنا سوف نتعرف موعد عطلة عيد الفطر 2022 قطر.

ما هو تاريخ عيد الفطر 2022

حتى يتم تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فإنه سوف يتم تحري هلال شهر شوال، وسوف يتم ذلك في العديد من الدول العربية والإسلامية، وذلك مساء يوم 29 رمضان 1443هـ، الموافق 30 إبريل 2022م.

حيث أنه في حال تم رصد الهلال فإن اليوم التالي يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وإذا لم يتم رصده فإنه يكون يوم وقفة عيد الفطر ويتم شهر رمضان المبارك الثلاثين يوما، ويكون بعدها أول يوم من أيام عيد الفطر السعيد.

وقد تم تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا لعام 1443هـ/ 2022م يوم الإثنين الموافق 2 مايو 2022م، ولكن القرار الأخير يتعلق بتحري هلال شهر رمضان المبارك.

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في قطر

حسب ما تم وضعه من حسابات فلكية فإن أول يوم من أيام عيد الفطر في دولة قطر سوف يكون يوم الإثنين الثاني من شهر مايو، ويمكن أن يكون هكذا أو يتغير حسب تحري هلال شهر شوال.

حيث أن تحري الهلال سيكون في 29 رمضان، وهو الموافق الأول من شهر مايو، وإذا ثبت رؤيته فإنها تصادف الحسابات الفلكية ويتم الإعلان عن أول يوم عيد الفطر المبارك وهو الثاني من شهر مايو، وينتهي العيد في يوم الأربعاء الرابع من شهر مايو 2022م.

موعد عطلة عيد الفطر 2022 قطر

تبدأ إجازة عيد الفطر السعيد في قطر للعام 1443هـ/ 2022م لجميع الفئات العاملة في الدولة، القطاعات الخاصة والعامة من يوم الإثنين الثاني من شهر مايو، وتستمر حتى الرابع من شهر مايو.

ويتم تضمين هذه الإجازة يوم الأحد الأول من مايو، والخميس الموافق الخامس من مايو، وتصبح الإجازة عندها تبدأ من يوم السبت عطلة رسمية حتى الخميس، والجمعة والسبت إجازة.

شاهد أيضا: متى تبدأ اجازة عيد الفطر للبنوك 2022

كم يوم عطلة عيد الفطر في قطر 2022

يتم منح العاملين والموظفين في القطاعات الحكومية، وفي الدوائر والمؤسسات العامة القطرية عطلة عيد الفطر، وذلك يكون بمقدار سبعة أيام، تبدأ من 30 رمضان 1443هـ، وسوف تنتهي في السابع من شوال 1443هـ.

كما أنه بعد انتهاء عطلة عيد الفطر يعود كافة الموظفين لأعمالهم الرسمية في الدولة يوم الأحد الثامن من شهر مايو 2022م، الموافق ل=السابع من شهر شوال 1443هـ، وبذلك يكونوا قد حصول على إجازة مدتها سبعة أيام.

العطل الرسمية لعام 2022 قطر

تعتبر عطلة عيد الفطر السعيد من أهم العطل الموجودة في دولة قطر، كما أنه مما يجب التعرف عليه أن هناك العديد من العطل الرسمية الأخرى التي يتم إقرارها من قبل الدولة، وهنا نضع أهم هذه العطل وتواريخها.

تاريخيومالإجازات
8 فبرايرالثلاثاءيوم الرياضة الوطني
2 مايو إلى 4 مايوالإثنين إلى الأربعاءعطلة عيد الفطر
8 يوليو إلى 10 يوليوالجمعة إلى الأحدعطلة عيد الأضحى
18 ديسمبرالأحدباليوم الوطني

شاهد أيضا: موعد اجازه عيد الفطر المبارك 2022

تناولنا هنا أهم المعلومات حول موعد عطلة عيد الفطر 2022 قطر، حيث أنها من بين أهم العطل الرسمية التي إقرارها، حيث أنها مناسبة دينية إسلامية، تحتفل بها جميع الدول الإسلامية.