ما الولايه الامريكيه المعروفه بولايه العشر الاف بحيره، توجد العديد من الولايات المختلفة والتي لكل منها صفات ومميزات تختلف عن غيرها، حيث أنه توجد العديد من الخصائص والصفات التي تتصف بها كل ولاية من الولايات، وترد الكثير من الألغاز والأسئلة حول هذه الولايات، وهنا نضع أهم المعلومات للتعرف على ما الولايه الامريكيه المعروفه بولايه العشر الاف بحيره، والتي سوف نتعرف على أهم المعلومات حول هذه الولاية والتي تعد من أهم الولايات الأمريكية.

ما الولايه الامريكيه المعروفه بولايه العشر الاف بحيره

توجد في الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة وخمسون ولاية، وهذه الولايات هي التي تكون الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنه لكل منها طبيعة جغرافية تختلف بها عن غيرها، وكل منها له اقتصاد مستقل، ومن بين هذه الولايات ولاية معروفة بولاية العشر آلاف بحيرة، وهي:

  • ولاية مينيسوتا

معلومات عن ولاية مينيسوتا Minnesota United States

تعتبر ولاية مينيسوتا هي ولاية العشر آلاف بحيرة، مع أنها تضم خمسة عشر ألف بحيرة، وتم تسميتها بهذا الاسم من قبل من اكتشف هذه البحيرات التي توجد فيها، واكتشف العشرة آلاف بحيرة وبعدها اكتشف باقي البحيرات.

تأسست هذه الولاية في 11 مايو من العام 1858م،وهي آخر ولاية انضمت إليها، كما أنها الأكبر مساحة بين الولايات التي توجد في أمريكا، وتتميز بجملها وتضاريسها الخلابة.

تصل مساحة هذه الولاية إلى حوالي 3251663 كم2، وفيها عدد كبير من السكان يصل إلى 5 ونصف مليون نسمة، وفيها العديد من المعالم الأثرية والسياحية والتي تجذب السياح إليها.

شاهد أيضا: ما هي أطول رحلة في تاريخ البشرية

أصل تسمية ولاية مينيسوتا

يرجع أصل تسمية ولاية مينيسوتا إلى نهر مينيسوتا، وهو الذي يتم تسميته بلغة داكوتا، كما أن كلمة “Minnesota” تعني “المياه الزرقاء الصافية” أو “مياه السحاب”، ويتم إطلاق اسم المياه على العديد من المدن التي توجد في هذه الولاية والتي منها ما يأتي:

  • مينيتريستا وتعني “مياه متلونة”
  • بحيرة مينيتونكا ومعناها “المياه الكبيرة”
  • شلالات مينيهاها وتعني “المياه الضاحكة”
  • مينيوتا ومعناها “مياه وفيرة”
  • مينيسكا وتعني “مياه بيضاء”

المناخ في ولاية العشرة آلاف بحيرة

تتميز ولاية العشر آلاف بحيرة باختلاف كبير موجود في درجات الحرارة القصوى والدنيا، لأنها تتبع للمناخ القاري، وهو يتميز بكونه بارد جدا شتاء، ويكون حار صيفا، وهو ما يجعل هناك اختلاف في درجات الحرارة فيها، كما أن هذا التنوع المناخي له دور كبير في جعلها من أكثر الولايات السياحية بين الولايات المتحدة الأمريكية.

جغرافية ولاية العشرة آلاف بحيرة

تقع ولاية مينيسوتا في الناحية الشمالية، وهي الولاية الثانية في الشمال بعد ألاسكا، وتوجد هذه الولاية تحديدا في الزاوية الشمالية المعزولة من ناحية  الغرب في مقاطعة بحيرة  الغابات.

كما أنها تعتبر المنطقة الوحيدة التي تصل للشمال من خط العرض 49، وهي جزء من منطقة تعرف بأعالي الغرب الأوسط، وهي منطقة البحيرات العظمى، كما أنها تضم العديد من الحدود المائية.

حيث أنه من هذه الحدود المائية بحيرة سوبيريور، وهي تقع بولاية ميشيغان، ولها حدود مائية وبرية أيضا مع ولاية ويسكونسن من جهة الشرق، ومن جهة الغرب مع نورث داكوتا وساوث داكوتا، ومن جهة الجنوب مع أيوا، ومن جهة الشمال مع مقاطعتين كنديتين وهما أونتاريو ومانيتوبا.

الدين في ولاية العشرة آلاف بحيرة

تتميز ولاية العشرة آلاف بحيرة بانتشار العرق الأوروبي، وهو ما جعل أغلبية السكان ينتمون للبروتستانت، حيث أن هناك مجموعة منهم لورية وليست قليلة، كما أن الروم الكاثوليك يرجع أغلبيتهم للأصول الألمانية، أو الأصول السلافية أو الإيرلندية، وهم يشكلون الأكثر والأغلبية من الطوائف المسيحية في البلاد.

شاهد أيضا: ما اسم المناطق الجغرافية الواسعة التي تحوي مجتمعات الذروة المتشابهة

تناولنا هنا أهم المعلومات حول ما الولايه الامريكيه المعروفه بولايه العشر الاف بحيره، والتي تعد من بين أهم الولايات المختلفة التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرفنا على أهم المعلومات حولها.