كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة، تقترب الذكرى السنوية لرحيل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والتي كانت في التاسع عشر من شهر رمضان، وكان خبر وفاته صاعقة حلت على قلوب دول الخليج خاصة والشعب العربي عامة، بكونه من أبرز الشخصيات الإماراتية والتي عمل على تأسيس الإمارات العربية المتحدة، فكان رجل له مكانته الهامة وعمل على رفعة البلاد وتطورها في كل المجالات سواء كانت اجتماعية أو سياسية واقتصادية، ففي كل ذكرى رحيله يتجدد الحزن للشعب الإماراتي ونجد العديد يهتم بكلمات تعبر عن الحزن لوفاته.

من هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

وُلد الشيخ زايد في عام 1918م، وكان يحكم إمارة أبوظبي بكونه ابن الشيخ سلطان بن زايد أل نهيان، ولكن بعد أن توفي الشيخ سلطان كان أخ الشيخ زايد الأكبر شخبوط هو من تولى الحكم حسب العائلة، فكانت حينها أبو ظبي ليشت شهيرة وكان لديها العديد من المعاهدات التي ترتبط مع بريطانيا وكل الاقتصاد بها معتمد على التجار وصيد السمك واللوحات، وعرف عنها ندرة التعليم، ولكن حرص الشيخ زايد على تعلم كل ما يخص الدين الإسلامي وسعى لحفظ القرآن الكريم وتطبيقه في حياته وفي حياة الإمارة، فتزوج الشيخ زايد ثمانية مرات، وأنجب ستة عشر ابن، وأحد عشر ابنة، ومن أبناء الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان الذي يعتبر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم في إمارة أبو ظبي.

كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة

يهتم العديد من المتابعين بالكلمات التي تعبر عن فخرهم بشخصية الشيخ زايد وأنهم مقدرين لكل الإنجازات والنجاحات التي قام بها في حياته والتي تعتبر نقلة نوعية في الإمارات العربية المتحدة التي جعلتها تنافس الدول العالمية، وفي قرب ذكرى وفاته نضع لكم أجمل الكلمات التي من الممكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ومع الأحبة والأصدقاء وتكون كالتالي:

  • كان عمل الخير فطرة عنده، وكان البذل والعطاء جزأين من شخصيته رحمه الله، وجزأين من يومه، ومكونين رئيسيين في حياته، ولهذا السبب أحبه الناس، وقدرته الشعوب، وارتفع قدره في القلوب.
  • في مثل هذا اليوم رحل عنا أحد الرجالات اللذين خلّد التاريخ ذكراهم، فلن يعيد التاريخ رجلاً كما كان الشيخ زايد آل نهيان، فقد كان أبًا لأبناء الإمارات قبل أن يكون قائداً وحاكماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، طيّب لله ثراه.
  • خلق الله مليون قائد وقائد ، لكن ليس قائداً حسب تعريف زايد.
  • زايد لا يحتاج إلى شهادتنا ، والله سبحانه وتعالى يعلم ما لديه ليقدمه وعمله الخيري والإنساني مازال يتحدث عنه.
  • الخبر الذي لا تنساه الإمارات.. رحيل القائد المؤسس.
  • إلى من تركنا في هذا العالم، ولم نتركه في صلواتنا بدعائنا له بالرحمة والمغفرة، ستبقى خالدًا في قلوبنا يا شيخنا زايد، رحمك الله.. آنسك الله.. عوضك الله الجنة.

شاهد أيضاً: عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 19 رمضان.

أجمل العبارات عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

استطاع الشيخ زايد أن يرفع ويغير من الإمارات، وزاد من اقتصادها وسعى بكل قوته لكي يوحد الدولة مع إمارة دبي، وعمل على التعاون مع الحكام لكي تصبح دولة قوية ولها شأن عظيم بين دول العالم، فهو من أبرز الشخصيات في الخليج العربي، كما أنه أول رئيس عمل على تسلم مقاليد الحكم في الإمارات، ومن أجمل العبارات عنه هي ما يلي:

  • عز يا مال العز يا سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • ما ينثني عزم على العز مسنود وما ينحني راس على العز معتاد.
  • نسل معزي و رأس الفخر الأمير الشاب الطموح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان انت الفخر و العز و الهيبة أنت الذي مالك شبيه في البشر.
  • والله انه نعمة من الله وسعادة اسمه يجيب الفخر شوفته تجيب التفاؤل هيبته تهزز اللي ما ينهز عقله واصل أعلى مراحل العبقرية يخي.

شاهد أيضاً: صور عن ذكرى وفاة الشيخ زايد.

أدعية ذكرى وفاة الشـيخ زايد 19 رمضان

نال الشيخ زايد على حب المجتمعات العربية وخاصة الشعب الإماراتي لما قام به من خير وإنجازات، وسعى لتقديم التطور للبلاد، فمات في شهر رمضان المبارك وفي الأيام الفضيلة في اليوم التاسع عشر، لذا نجد العديد مهتم بأدعية يهدونه إياها في ذكرى وفاته، ومن أجمل هذه الأدعية هي ما يلي:

  • ربنا ارحم من أكرمنا فوق الأرض وأكرمه يوم العرض، اللهمّ إنّا نشهدك بأنّ الشيخ زايد قد أحسـن إليـنا فأحسن جزاءه عنّا بكلّ الخير، اللهم ارزقه برحمتك جنّات الفردوس الأعلى يا ربّ العالمين.
  • إلهي أسألك الرحمة للشيخ زايد بن سلطان وأن ترحم كلّ شخصٍ مؤمنٍ بك ضمّه التّراب وغمرته الأرض، اللهم إنّهم يترقّبون منّا دعوةً صادقة تتكرّم علينا بجلالك وعزّتك وتستجيب لنا وترحمهم يا رب العالمين.
  • اللهم انه اسعدنا فاسعده في الجنة، اللهم ارحم الشيخ زايد واغفر له واسكنه في جنة الفردوس مع الصديقين والابرار والصالحين.
  • سقى الله هذا المبسم من أنهار جنة الفردوس الأعلى اللهم أرحم والدنا الشيخ زايد بن سلطان وأغفر له واجعل مثواه في جنات النعيم الأعلى يا رب العالمين.
  • رحم الله بسمة لا تنسى و قائدا بمثابة أب وما زال اسمه معقودا في دعاء شعبه اللهم إجعل الشيخ زايد أسعد السعداء في قبره اللهم بشره بالفرحة الكبرى بفوزه بجنات النعيم يا رب يا كريم.

شاهد أيضاً: دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته مكتوب.

أبرز أقوال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

توفي الشيخ زايد في عام 2004م، وكانت مسيرته الحياتية مليئة بكل أنواع النجاحات والإنجازات فعمل على حكم إمارة أبو ظبي، ولا توجد أي كلمات توفي ما قدمه للبلاد والتضحيات التي عمل بها لكي يزيد من التقدم بها، كما أنه صدرت منه العديد من الأقوال الجميلة التي تعتبر منهج وأسلوب حياة، وأبرز ما جاء على لسانه هو ما يلي:

  • إن الجيل الجديد يجب أن يعرف كم قاسى الجيل الذي سبقه؛ لأن ذلك يزيده صلابه وصبرا وجهاداً لمواصلة المسيرة التي بدأها الآباء والأجداد.
  • إن الفساد هو الفاحشة الكبرى.. الفساد لا يفلح أمة.. وهو مرض يجب استئصاله وبتره لأنه معد ولا يجوز السكوت عليه.. وعلينا أن نعالج الفساد ونمنعه لأننا لا نريد أن يكون بيننا مريض بهذا الوباء الذي يلطخ الدولة ككل ويلوثها.
  • أكبر نصيحة لأبنائي البعد عن التكبر، وإيماني بأن الكبير والعظيم لا يصغره ولا يضعفه أن يتواضع ويحترم الناس أكثر مما يحترمونه.
  • إن دور المرأة لا يقل عن دور الرجل وإن طالبات اليوم هن أمهات المستقبل.
  • الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال وليس المال والنفط، ولا فائدة في المال إذا لم يسخر لخدمة الشعب.

تحمل الشيخ زايد العديد من الصعوبات في سبيل رؤية بلده أفضل البلدان، فعمل حاكم في أبو ظبي واستطاع أن يحسن اقتصادها والعلاقات الاجتماعية بينه وبين الدول الأخرى، وبذلك نكون تعرفنا على كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة.