كمْ باقي على أجازه عيد الفطر 2022، بعد انتهاء العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك يبدأ العد التنازلي لموعد عيد الفطر الذي يحتفل بقدومه كافة الدول العربية في كافة أنحاء العالم، حيث يأتي عيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان المبارك الذي يتقرب فيه العبد من الله -سبحانه وتعالى-، وعيد الفطر هو من أبرز المناسبات الدينية عند المسلمين، وهو أحد العيدين اللذين شرعهم الله -سبحانه وتعالى- للمسلمين، وسوف نقدم لكم كافة التفاصيل حول عيد الفطر وكم باقي على اجازة عيد الفطر في السعودية خلال مقالنا التالي.

ما هو عيد الفطر

يعد عيد الفطر من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر هو أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان ويحرم الصيام في أول أيام عيد الفطر المبارك، ويأتي عيد الفطر قبل عيد الأضحى بعدة أشهر قليلة، وعيد الفطر هو اول عيد احتفلت به الأمة الاسلامية وكان في السنة الثانية للهجرة، وعيد الفطر هو يوم واحد فقط يبدا من بعد غروب شمس اخر يوم من ايام رمضان المبارك و ينتهي اول يوما من أيام شهر شوال.

شاهد أيضا: ما هو مرض عبد الله الثاني ملك الاردن

موعد عيد الفطر 2022 السعودية

يبدأ عيد الفطر لعام 2022 في السعودية في يوم 3 مايو 2022 وذلك حسب التوقعات الفلكية، فمن الممكن أن تتغير الرؤية الشرعية لهلال شوال التي سوف تكون في 29 من شهر رمضان في هذا الموعد الرسمي والشرعي للاحتفال بعيد الفطر المبارك ولكن الرؤية الشرعية لم تحدده بعدا.

كم باقي على العيد على عيد الفطر 2022/1443 العد التنازلي

يحتفل المسلمون بقدوم عيد الفطر بالعديد من الفعاليات والاحتفالات بهذه المناسبة الدينية العظيمة والكريمة التي شرعها الله تعالى على المسلمين لتمنحهم السعادة والاحتفال بنعمة إتمام الصيام، فباقي على عيد الفطر المبارك 2022 حوالي ١٩ أيام و 11 ساعة و 33 دقيقة.

شاهد أيضا: إجازة عيد الفطر 1443 الخدمة المدنية

إجازة عيد الفطر للقطاع العام في السعودية

تعد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية من الإجازات الرسمية التي يتم فيها دفع الأجر للعاملين في القطاعات العامة في المملكة العربية السعودية، فعيد الفطر هو إجازة رسمية لكافة الموظفين العاملين في تلك القطاعات وبأجر كامل، وكذلك لا تحتسب هذه الإجازة من الإجازات السنوية للموظفين ولكن هناك بعض الأعمال التي تمنع العامل من الحصول على تلك الإجازة فيحصل على مقابل مادي في دوامه في العيد من شهر رمضان وسوف تبدا اجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع العام في المملكة العربية السعودية من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان حتى نهاية يوم الخامس من شهر شوال.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في السعودية

تعتبر إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية وتتم إجازة عيد الفطر في كافة مناحي المملكة العربية السعودية، فعيد الفطر هو من المناسبات الدينية الخاصة التي يحتفل فيها المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وسوف تبدأ إجازة العاملين في قطاع الخاص في المملكة العربية السعودية من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان حتى يوم 30 من شهر رمضان أو أول ايام شهر شوال.

شاهد أيضا:ماهو عيد القرقيعان وسبب تسميته بهذا الاسم

إجازة عيد الفطر للمدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية 2022

يستفيد قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية من إجازة عيد الفطر، حيث تعتبر إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية ولكن تختلف موعد بداية ونهاية إجازة عيد الفطر بالنسبة للمدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية وسوف نوضح لكم فيما يلي موعد إجازة عيد الفطر للجامعات والطلاب:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك مع نهاية دوام يوم 24 رمضان للعام 1443 هـ، والذي يوافق الخامس والعشرين من أبريل / نيسان 2022 م.
  • تنتهي إجازة عيد الفطر المبارك مع نهاية يوم 4 شوال للعام 1443 هـ، والذي يوافق السابع من مايو / أيار 2022 م.
  • يعود الطلاب والمعلمون للدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك يوم السابع من شوال 1443 هـ، الموافق الثامن من مايو / أيار 2022م.

شاهد أيضا:ما هو العام الهجري الذي احتفل فيه المسلمين بعيد الفطر وعيد الأضحى المبارك؟

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي ذكرنا فيه أبرز المعلومات حول عيد الفطر وكذلك بينا كم باقي على عيد الفطر 2022، وذكرنا موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص في المملكة العربية السعودية