دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم أمواتنا مكتوب، يعتبر الدعاء هو واحد من أبرز الأعمال التي يتم القيام بها من قبل المسلمين والتي أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم الإكثار منها في الأيام الفضيلة التي يستجاب فيها الدعاء من العبد المسلم، ويعتبر شهر رمضان المبارك من أبرز الأشهر الفضيلة التي جميع أيام بلا استثناء فضيلة ويستجاب فيها الدعاء وخاصة في الساعات الأخيرة قبل الإفطار، لذا سوف نوافيكم في كافة التفاصيل التي تتعلق باستفساركم حول عرض دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم أمواتنا مكتوب

دعاء للميت في أول جمعة من رمضان

يعتبر يوم الجمعة من الأيام الفضيلة وأحبها إلى الله سبحانه وتعالى، والذي يعتبر الدعاء في هذا اليوم من الأدعية المستجابة التي لا يرد فيها المسلم خائباً، فما لو كان هذا اليوم الفضيل يصادف أيام الصيام التي هي من أفضل الأيام عند الله جل علاه، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة أدعية من دعاء للميت في أول جمعة من رمضان، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم امواتنا واموات المسلمين واجعل مثواهم إلى جناتك جنات النعيم، اللهم أنت غني عن عذابهم يا أرحم الراحمين، تنزل برحماتك عليهم في تلك الأيام التي باركت لنا فيها، واجمعنا بهم في جنات النعيم.
  • اللهم مع الجمعة الأولى من شهر رمضان، نسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تجعل مثواهم الجنات النعيم، اللهم أحسن نُزلهم، وأكرمهم بالمغفرة عن الذنوب، وأبدها بحسنات ليكونوا من أهل الجنة، اللهم آمين.
  • اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم امواتنا واموات المسلمين وأكرم مثواهم يا كريم، اللهم إن عذبته فأنتَ رب العدل، وإن رحمتهم فأنتَ أرحم الراحمين، تجاوز عن ذنوبهم وخطاياهم، وارحمهم ببركة التوحيد الذي يشهدون لكَ به، اللهم آمين.
  • بسم الله نستقبل النفحات الإيمانية في جمعة الخير الأولى من رمضان، فاللهم في اول جمعة من رمضان ارحم امواتنا وأموات المسلمين واجعلهم من عبادك الخالدين في جنات النعيم، اللهم استبدل ذنوبهم حسنات، وأكرمهم برفقة الأنبياء والمُرسلين.
  • في جمعة رمضان الأولى، نحمد الله على بركات هذا الشّهر الفضيل، ونسأل الله أن يرحم موتانا وموتى المسلمين، وأن يُكرمهم في جنات النعيم، اللهم تجاوز عن ذنوبهم واغسلهم بالماء والثلج والبَرد.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم من كانت له ام متوفيه فارحمها مكتوب.

دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم أمواتنا مكتوب

هناك الكثير من الناس الذي دائماً عند الدعاء لأنفسهم يتذكرون الكثير من الناس ليتم الدعاء لهم، والتي في الغالب يكونوا موتوا وبالتالي فإنه يشمل في دعائه كافة الموتى من المسلمين، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة أدعية من دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم أمواتنا مكتوب، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا قابل الرجاء، أجب دعائي واقبل رجائي يا ربّ العالمين، اللهم إنّي أسألك الرحمة والمغفرة لفقيدنا ” فلان”، يا من لا تضّره المغفرة ولا يعجزه شيءٌ في الأرض ولا في السماء، اللهم إنّك عفوٌّ تحبّ العفو فاعف عنه يا كريم، اللهم نوّر له قبره، واغفر له ذنبه، واجعله من أهل الجنّة يا أرحم الراحمين، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم آنس وحدته وبدد وحشته وأنزل على قبره النور والضياء واغسله بالثلج والماء يا مجيب الدعاء.
  • اللهم اغفرْ لحيِّنا وميتِّنا، وشاهدِنا وغائِبِنا، وصغيرِنا وكبيرِنا، وذكرِنا وأُنثانا، اللهمَّ مَنْ أحْيَيْتَهُ منَّا فاحيِهِ على الإسلامِ، ومن توفيتَهُ منَّا فتوفهَّ ُعلى الإيمانِ، اللهم لا تَحْرِمْنا أجرَهُ، ولا تُضِلَّنا بعدَهُ.
  • اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ. قالَ: حتَّى تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ أَنَا ذلكَ المَيِّتَ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

شاهد أيضاً: دعاء للام المريضة بالشفاء مستجاب ومكتوب.

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للعبد المسلم أن يدعو بها خلال الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك له ولكافة المسلمين سواء الأحياء منهم أو الأموات، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة أدعية اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، يا من وسعت رحمتك كل شيء أتوسل إليك أن تزد من حسناته وأن تتجاوز عن سيئاته، وأن تطهره من الذنوب كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس، أتوسل إليك يا الله أن ترحمه تحت الأرض مثلما كنت رحيمًا به فوقها، يا من وسعت رحمتك كل شيء.
  • اللهم ارحم من اشتاقت النّفس إلى ملامحه، وهو الآن في ضيافتك، اللهم تجاوز عن ذنوبه وخطاياه، واجعله في جنّاتك جنات النعيم التي لا يشقى فيها قلب ولا جسد، اللهم آمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتــهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاته واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له.

شاهد أيضاً: دعاء اليوم السادس في رمضان 2023 مكتوب.

أدعية للميت بالرحمة والمغفرة مكتوبة

هناك الكثير من الناس الذين يبدؤون في رحلة البحث والتفتيش عن مجموعة من الأدعية التي يتم من خلالها لكل ميت من أبناء المسلمين، واستغلال تلك الأيام الفضيلة، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة أدعية للميت بالرحمة والمغفرة مكتوبة، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  •  اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.
  • اللهم في هذه الساعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلبنا بعدهم.
  • اللهم في هذه الساعة ارحم من ضمة التراب واشفي من انهكه الوجع واغث من أثقله الهم واهدي من غرته الدنيا.
  • اللهم في  هذه الساعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا.
  • اللهم ارحم قلوبًا قد غادرت دنيا الفناء إلى نعيم البقاء، اللهم في اول جمعة من رمضان ارحم أمواتنا وأموات المسلمين واجمعنا بهم تحت لواء سيّدنا محمّد في جنّات الخير التي أعدّت للمتقّين، اللهم آمين.

شاهد أيضاً: أفضل دعاء للأموات في يوم الجمعه مكتوب.

دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم أمواتنا مكتوب، حيث تم في نهاية هذا المقال من عرض مجموعة من الأدعية التي يتم الدعاء بها للأموات خلال شهر رمضان المبارك أو في الأيام الفضيلة مثل يوم الجمعة الذي يعتبر هو أحب الأيام إلى الله جل علاه.