دعاء لأمي المتوفية في الجمعة الأولى من رمضان، حيث هناك العديد من الأعمال الصالحة التي يمكن للعبد أن يقوم بها خلال شهر رمضان المبارك أو في غير رمضان، والتي تسهم بشكل كبير في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومن أبرز هذه الأعمال هو الدعاء والتضرع إلى الله جل علاه، ولا يكون الدعاء للنفس فقط وإنما لكل من نحمل له في قلوبنا الحب والتقدير والاحترام والمودة، ومن أبرز هذه الأشخاص هي الأم لذا سوف نوافيكم في كافة التفاصيل التي تتعلق باستفساركم حول دعاء لأمي المتوفية في الجمعة الأولى من رمضان.

دعاء للأم في رمضان

تعتبر الام هي من الشخصيات التي تعجز حروف اللغة العربية عن وصف هذا الجمال التي تراه أعيينا في أمنا، فهي الكنز الوحيد الذي نكتسبه من هذه الحياة، هي النعمة التي مهما شكرنا الله عليها لا نوافيها حقها، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة من أبرز دعاء للأم في رمضان، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم إنني لا أزكي أمي عندك ولكنك واسع الكرم وعظيم العطاء غفور رحيم فاغفر لها واصفح عن جميع سيئاتها يا رب يا رحمن.
  • اللهم اجعل بي الصلاح لأكون ولدًا صالحًا يدعو لأمه المتوفاة في شهر رمضان الكريم فتستجيب لي، اللهم ارحمها اللهم ارحمها اللهم ارحمها.
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك.
  • يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.
  • ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين. اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان معنا مكتوب.

دعاء لأمي المتوفية في الجمعة الأولى من رمضان

هناك الكثير من الناس الذين آلمتهم مشاعر الفقد لشخص عزيز وخاصة تلك الأم التي لا يعيدها الزمان مهما مرت بنا بالأيام والسنوات، وخير ما نقوم به من أجل أن نجعل الأم في راحة في ذلك المكان الذي ترقد به هو الإكثار من الدعاء لها في كل وقت وحين، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة من أبرز دعاء لأمي المتوفية في الجمعة الأولى من رمضان، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم أسألك ببركة هذه الأيام الفضيلة، أن تنزل برحماتك على أمي الغالية، اللهم إنها في ضيافتك، وما خاب من كان في ضيافة كريم، فكيف بها وهي في ضيافة أكرم الأكرمين، اللهم اغفر لها وارحمها، وتجاوز الأرض عن جنبيها.
  • اللهم إن أمي هي من علمتني محبتك، وهي من زرعت في قلبي بذور الطّاعات التي أتقوى بها إليك، اللهم أسألك بحق كل عمل صالح مع هذه الجمعة الأولى من رمضان، أن تجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، وأن تزيدها من النعيم.
  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا قابل الرجاء، أجب دعائي واقبل رجائي يا رب العالمين، اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة لفقيدنا ” فلان”، يا من لا تضره المغفرة ولا يعجزه شيءٌ في الأرض ولا في السماء، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنه يا كريم، اللهم نور له قبره، واغفر له ذنبه، واجعله من أهل الجنة يا أرحم الراحمين، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم آنس وحدته وبدد وحشته وأنزل على قبره النور والضياء واغسله بالثلج والماء يا مجيب الدعاء.
  • اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك أن ترزق أمي رحمة واسعة، اللهم إن أمي فقيرة إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها. اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وذرية خيراً من ذريتها وزوجاً خيراً من زوجها، وصلَّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.
  • اللهم ارحم أمي واغفر لها وتجاوز عن خطاياها فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت برحمتك نستغيث يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.
  • أسألك اللهم بأحب الأسماء إليك وأعظمها عندك أن ترحم أمي رحمة واسعة وأن تجعل رمضانها في الجنة أجمل وأن تجزيها خير الجزاء.

شاهد أيضاً: دعاء لابي المتوفي في رمضان 2023 اجمل أدعية للأب المتوفي في شهر رمضان.

كلمات عن الام المتوفية في رمضان

هناك الكثير من الفاقدين الذين دائماً ما يفتشون ويبحثون عن أجمل الكلمات التي تعبر عن ما قلوبهم من الحزن والشوق للأم التي لم تراها العين منذ وقت طويل، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة من أبرز كلمات عن الام المتوفية في رمضان، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • إلى أمي أعظم النساء التي فارقتني فأجد نفسي في هذا الشهر الفضيل أدعو لها وأتذكرها بكل خير، أحبك يا أمي حبًا يفوق كل شيء وكل شخص.
  • في مثل هذا الشهر الفضيل وهذه الليالي العطرة العامرة بذكر الله أتذكر أمي وأدعو لها أن يجعل الله قبرها روضة من رياض الجنة وأن لا تشعر بالوحشة أبدًا.
  • أمي يا حبيبتي إنني في شهر رمضان الفضيل أتذكرك صباح مساء في صيامي وقيامي ولا تغيبين عن ذهني لحظة واحدة فلا أحزن ولا أتألم بفضل الله.
  • ألم شديد أشعر به وأنا أستقبل هذا الشهر الفضيل بدونك لأول مرة وكأن هذا الجرح سيرافقني طوال حياتي ولا أدري ما السبيل للخلاص منه.
  • إليك يا أمي الغالية أقول اشتقت لك فوق الاشتياق بكثير أشعر بأنني وحيد رغم الكثير من الناس الذي يتواجدون حولي وأنا أقضي أيام هذا الشهر الفضيل بدونك.
  • في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك سأدعو لك يا أمي وسأختم القرآن الكريم عنك لكي يغفر الله لك بإذنه ويتقبل مني برحمته وكرمه.

شاهد أيضاً: أفضل دعاء للأموات في يوم الجمعه مكتوب.

دعاء لأمي المتوفية في يوم الجمعة

حيث أن هناك الكثير من الأدعية التي يتم البحث والتفتيش عنها من أجل الدعاء بها للأم التي ما زال ألم فراقها يخترق في النفس، ولا تنسى تلك اللحظة التي يسمع فيها خبر فقدان الأم إلى الأبد من هذه الحياة الفانية، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة من أبرز دعاء لأمي المتوفية في يوم الجمعة، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم بلغ ميتنا في هذه الجمعة الأولى من شهر  الخير والمغفرة ألف تحيةً وسلام، اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تكتب في صحيفة أعماله، أجرًا كأجري، فقد كان يتوق إلى طاعات الخير في رمضان.
  • اللهم في هذا اليوم الرمضاني العَظيم التي تفيض به الأكف بالأدعية، اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترحم فقيدنا وأن تجعل مثواه إلى جنات النعيم، اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وأكرم نزله يا كريم.
  • في جمعة الخير الأولى، اللهم ارحم من أفضوا إليك، فأنتَ الغني عن عذابهم، اللهم إن رحمتهم فأنتَ رب الرحمة، وإن عذبتهم فأنتَ رب العدل، لا منجى ولا ملجئ منك إلا إليك، تجاوز عن ذنوبهم وخطاياهم يا كريم.
  • اللهم بحق هذا الشهر الفضيل ارحم أمي واغفر لها وتجاوز عن سيئاتها وتقبل منها الأعمال الصالحة برحمتك الواسعة يا رب العالمين.
  • ربي إن أمي الآن في ذمتك وأنت أرحم الراحمين فارحمها واغفر لها ووسع قبرها ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم من كانت له ام متوفيه فارحمها مكتوب.

دعاء لأمي المتوفية في الجمعة الأولى من رمضان، حيث تم في نهاية هذا المقال من عرض مجموعة من أبرز الأدعية التي يتم الدعاء بها للأم المتوفية التي حرمنا منها وذلك خلال شهر رمضان أو في غير رمضان في الأيام الفضيلة.