افضل الادعيه قبل الافطار في رمضان، يُعد شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع من بين شهور السنة الهجرية، وهو من أكثر شهور السنة الهجرية مكانةً في قلوب المسلمين، وذلك لأن هذا الشهر هو شهر المغفرة وشهر الرحمة وشهر الإيمان والخير، ويطلق الكثير مسمى شهر القرآن على شهر رمضان المبارك، وذلك لأن كتاب القرآن الكريم تنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بواسطة الوحي جبريل عليه السلام، وذكر هذا الشهر في كتاب القرآن الكريم إذ قال الله تعالى { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَان}، وتكثر العبادات الحسنة في هذا الشهر منها عبادة الأدعية، والتالي كافة الأدعية التي تدور حول أمر الرد على افضل الادعيه قبل الافطار في رمضان.

دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب

يُمكن تعريف عبادة الدعاء على أنها عبارة عن سؤال العبد ربه جل جلاله ما يجول في خاطره من أمور متعلقة في الدنيا، أو من أمور متعلقة في الآخرة، والدعاء مستحب في كل وقت، إلا أن هناك مجموعة ثمينة من الوقت يُحب الدعاء بها، منها وقت الإفطار في شهر رمضان المبارك، ورغب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تدور حول أمر الرد على دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب، والتالي بعض الأدعية:

  • سبحانك اللهمّ يا من تعطّفت بالعزّ وقلت به، نستغفرك ونتوب إليك في هذا الشهر الكريم، ونسألك يا ربّنا أن تحينا على سنّة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- وأن تتوفنا على ملته، وأعذنا يا ربنا من مضلّات الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آلة، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك، اللهم صل على محمد و آله، وإذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، واجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب.
  • سبحانك اللهم يا من لا ينبغي التسبيح إلا لوجهك الكريم يا ذا الفضل العيظم والنعم، ويا ذا المجد والكرم، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).[٣] (رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ.

شاهد أيضاًدعاء قنوت التراويح كامل

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

خاسر من يُضيع ثانية واحدة من وقت شهر رمضان المُبارك، وذلك لأن كل دقيقة في هذا الشهر تعد هامة والأجدر بها أن نقوم بملئها بالعبادات لا باللهو والنزهات، ومن ضمن العبادات التي يُحبها الله تبارك وتعالى هو الدعاء، ويرغب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تدور حول أمر الرد على دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب، والتالي بعض الأدعية:

  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك . اللهم قد أنزلت بك حاجتي، فإن قصر رأيي وضعف علمي وعملي افتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الحاجات، ويا شافي الصدور أن تجيرني من عذاب السعير ومن فتنة القبر ومن دعوة الثبور.
  • سبحانك اللهمّ لا قوّة إلّا بك وحدك، فما شئت كان وما لم تشأ لم يكن، اللهم أعنّا على صيام هذا الشهر الكريم وحسن قيامه، وأعذنا فيه يا ربنا من الهموم والأحزان، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال يا رب العالمين.
  •  ‏‎‏‎اللهم بلّغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا تُرد وأفتح لنا بابا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يُسد.
  • اللهم وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار يا الله.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك. أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك. أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي.
  • سبحانك ربنا يا ذا الجلال والإكرام، ويا ذا العزّة والملكوت والجبروت أسألك يا الله الثبات في الأمور كلها، والعزيمة على الرشد، وأسألك أن ترزقني وتهبني موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلآ غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا دعاء إلا استجبته ولا تجعل في رفقتي شقاء، ولا من وجودي عبء، ولا في حديثي أذيّة، ربي اجعلني خفيف العبور باقي الأثر.

شاهد أيضاًدعاء قبل الإفطار بخمس دقائق

دعاء قبل الإفطار للحبيب

لا برهان على صدق المحبة إلا تذكر الحبيب حبيه بالدعاء لهُ في ظهر الغيب، ويُحب المحب أن يستغل كافة الأوقات الحسنة من أجل أن يقوم بالدعاء بها، وأحب الكثير الحصول على دعاء قبل الإفطار للحبيب، من أجل أن يقوم بالدعاء له، والتالي بعض الأدعية حول الرد على هذا:

  • اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك.
  • اللهم هون عليه وطمئن قلبه وارح باله وارحمه وارزقه من واسع فضلك واجمعني به في الحياة الدنيا يا حي يا قيوم، و لا تريني فيه ما لا يسر وأدم علينا محبتنا واجمعنا فيما يرضيك وأكرمنا برزق يليق بجلالة قدرك يارب العالمين ربي إني فيك أحبه.
  • اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه، في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم.
  • اللهم إن كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، اللهم إن كان رزق حبيبي بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، اللهم إن كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وإن كان صعبا فسهله، اللهم إن كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه، اللهم إن كان رزقه قليلا فأكثره، وإن كان كثيرا فبارك له فيه، اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والآخرة، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة.
  • اللهم هون عليه وطمئن قلبه وارح باله وارحمه وارزقه من واسع فضلك واجمعني به في الحياة الدنيا يا حي يا قيوم، و لا تريني فيه ما لا يسر وأدم علينا محبتنا واجمعنا فيما يرضيك وأكرمنا برزق يليق بجلالة قدرك يارب العالمين ربي إني فيك أحبه.

شاهد أيضاً: ما هو دعاء الافطار في رمضان 1443

دعاء قبل الفطور للصائم تويتر

يتواجد داخل كل تطبيق من ضمن تطبيقات التواصل الإجتماعي مساحة معينة محددة لأجل السماح لمالك الحساب بالتعبير عما يجول في خاطره من كلمات، وأحب الكثير الحصول على دعاء قبل الفطور للصائم تويتر، والتالي بعض الأدعية:

  • يا ربنا لك الحمد أنت الذي تطعِم ولا تطعَم، لك الحمد عدد ما أحصى كتابك وعدد ما فيه، اللهم نسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك في هذا الشهر الكريم، ونستغفرك يا ربنا ونتوب إليك.
  • اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ.
  • اللهُمَ لا تحرمني طموحاً أسعى لأجله، ربى أنزل على أيامى القادمة توفيقك ورضاك ويَسر ليّ أموري يا ارحم الراحمين , اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
  • اللهم وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار يا الله.
  • اللهم صل على محمد و آله، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب اللهم صل على محمد و آله، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات، و أدخلتنا فيه من السيئات.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع أمري وتلم بها شعثي وتصلح بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتلهمني بها رشدي وترد بها الفتن عني وتعصمني بها من كل سوء.

كما ورغب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تدور حول أمر الرد على افضل الادعيه قبل الافطار في رمضان، وذلك حتى يقوم بدعاء الله تبارك وتعالى في هذه الأدعية المتوفرة بالمقال.