دعاء ثاني يوم في رمضان مكتوب، حيث هناك الكثير من الأعمال الصالحة وأعمال الخير التي يتم القيام بها خلال شهر رمضان المبارك من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، والتي تتمثل في كل من الصلاة والصيام والاستغفار والإكثار من الصلاة على النبي والأهم هو الإكثار من الدعاء في هذه الأيام الفضيلة الذي يعتبر فيها الدعاء مستجاب بإذن الله، لذا يرغب الكثير من المسلمين عرض مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال اليوم الثاني من رمضان، لذا سوف نوافيكم في كافة التفاصيل التي تتعلق حول دعاء ثاني يوم في رمضان مكتوب.

دعاء ثاني يوم في رمضان مكتوب

يعتبر الدعاء هو شكل من أشكال العبادة التي يتم الإكثار منها خلال شهر رمضان المبارك، كونه يعتبر من الأيام الفضيلة التي يستجاب فيها الدعاء من العباد، لذا سوف يتم في هذه السطور عرض مجموعة أدعية من دعاء ثاني يوم في رمضان مكتوب، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم اغفر لي ذنبي كله ويسر لي أمري كله، وبارك لي في حياتي وأيامي، اللهم أسألك أن تقف إلى جانبي في كل مصيبة وفي كل نائبة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميع الدعاء ويا مجيب الدعوات، ارض عني وبارك لي في حياتي وأجرني من شر نفسي، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته.
  • اللهم قرِّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونِقماتك، ووفِّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • اللهم أغثني من شر نفسي وأجرني من كل سوء، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا أرحم الراحمين، وارزقني في الحياة الدنيا السعادة وفي الآخرة الرحمة والمغفرة.

دعاء اليوم الثاني من رمضان

هناك الكثير من المسلمين الذين يرغبون في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك أن يقوم بنشر دعاء معين أو إرساله إلى الأصدقاء والأحبة من باب جعل العلاقات الاجتماعية الودية مستمرة، لذا سوف يتم في هذه السطور عرض مجموعة أدعية من دعاء اليوم الثاني من رمضان، والتي تتمثل في كل من ما هو آتي:

  • اللهم أسألك في ثاني أيام رمضان الثبات على الدين والعزيمة في الرشد، وأسألك السعادة في الدنيا والرحمة في الآخرة.
  • اللهم آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني شر النيران يوم القيامة يا حنان يا منان.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدني إلى خير ما تهدي المؤمنين، اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي، اللهم بارك لي في عافيتي وصحتي وبارك لي في عمري يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني الهمة العالية لأداء العبادة، وأكرمني بالصحة والعافية، اللهم أعني في هذا الشهر المبارك على الصيام وأعني على القيام وأعني على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهم كن معي في أيام هذا الشهر الفضيل ولا تكن علي، آثرني يا إلهي ولا تؤثر علي، احفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام، اللهمّ أنزل على قلوبنا في أيام شهر رمضان الرحمة والمغفرة والسكينة.

شاهد أيضاً: قائمة برامج رمضان 2023 mbc ومواعيد العرض.

دعاء ثاني يوم في رمضان مكتوب، حيث تم في نهاية هذا المقال من التطرق إلى مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك.