متى نهاية دوام رمضان ١٤٤٣، نجد انه في كافة المجالات والقطاعات المختلفة المتواجدة في المملكة العربية السعودية قد بدأ العد التنازلي شهر رمضان المبارك لعاك 1444 هجري، حيث انه لم يتبقى هنالك سوى ايام قليلة من أجل الدخول والبدء في شهر رمضان المبارك، الا ان الدوام مازال مستمر في كافة المجالات، فبعض المجالات والقطاعات كقطاع التعليم عمل على تغييرا لدوام بما يتناسب مع شهر رمضان والصوم، واليوم من خلال مقالنا سوف نترعف على متى نهاية دوام رمضان ١٤٤٣.

متى نهاية دوام رمضان ١٤٤٣

فهو من اكثر الامور التي شغلت العديد من الافراد، وبالتحديد مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فهنالك العديد من القطاعات العامة والخاصة التي سعب بشكل كبير الي تعديل الدوام اليومي الخاص بها للموظفين، وذلك من اجل ان يتناسب مع مواعيد شهر رمضان ومراعات للصيام، كما تم منحهم بعض الاجازات التي تتناسب مع الشهر الفضيل، ومع موعد عير الفطر المبارك، وذلك كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، بالاضافة الى انه تم التصريح من قبل وزارة الخدمة المدنية السعودية حول موعد نهاية دوام رمضان لعام 1444 هجري، وهو ما سنتطرق للتعرف عليه في الفقرات التالية.

متى نهاية دوام رمضان 1444 في السعودية للقطاع الحكومي

لقد اقر وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عن الموعد المحدد لنهاية دوام رمضان لعام 1444 هجري في السعودية، والمتعلقة بالتحديد في القطاع الحكومي، وجاء كالتالي:

  • تكون نهاية دوام رمضان 1444 هجري في المملكة للقطاع الحكومي مع نهاية دوام يوم الخامس و العشرو من ابريل لعام 2023، وهو الموافق للرابع والعشرون من رمضان.
  • تبدأ اجازة عيد الفطر المبارك بتاريخ السادس والعشرون من ابريل لعام 2023 ميلادي الذي يوافق الخامس والعشرون من رمضان لعام 1444 هجري.
  • يتم الانتهاء من اجازة عيد الفطر في المملكة وبالتحديد للقطاع الحكومي في السادس من مايو لعام 2023، وهو الموافق للخامس من شوال.
  • تمتد اجازة عيد الفطر لكافة موظفي القطاع الحكومي الي عشرة ايام متواصلة.

شاهد أيضا: دوام الحكومة في شهر رمضان 1444 السعودية الخدمة المدنية

متى نهاية دوام رمضان 1444 في السعودية للقطاع الخاص

نجد ا الاجازة وتغيير الدوام في القطاع الحكومي يختلف عنه في القطاع الخاص، حيث تم الاعلان عن هيئة الدوام من قبل وزارة الخدمة المدنية في المملكة، والذي جاءت على النحو التالي:

  • يكون نهاية دوام رمضان للعام الحالي وبالتحديد للقطاع الخاص مع نهاية دوام التاسع والعشون من ابريل لعام 2023 ميلادي، وهو اليوم الموافق للثامن والعشرون من رمضان 1444 هجري.
  • تبدأ اجازة عيد الفكر في المملكة في الثالث من ماير لعام 2023 ميلادي، وذلك يوافق الثالث من شوال لعام 1444 هجري.
  • تمتد اجازة عيد الفطر لكافة موظفي القطاع الخاص لمدة اربعة ايام فقط.
  • يبدأ موظفي القطاع الخاص بالعودة ومباشرة الدوام في الرابع من مايو لعام 2023 ميلادي وهو الموافق للرابع من شوال لعام 1444 هجري.

متى نهاية دوام رمضان 1444 في السعودية لقطاع التعليم

حيث تم الاعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم بشكل مفرد، والذي جاء كالتالي/

  • يكون نهاية دوام رمضان في كافة المدارس والقطاعات التعليمية في المملكة في الرابع والعشرون من ابريل الموافق للثالث والعشرون من رمضان 1444 هجري.
  • تبدأ اجازة عير الفطر في الخامس والعشرون من ابريل الموافق للرابع والعشرون من رمضان 1444 هجري.
  • تكون نهاية اجازة عيد الفطر للمدارس في السابع من ماير لعام 2023 ميلادي، وهو اليوم الموافق للسادس من شوال 1444 هجري.
  • تبدأ العودة للدراسة ما بعد اجازة عيد الفطر وذلك بتاريخ الثامن مايو لعام 2023 ميلادي، وهو اليوم الموافق للسابع من سوال 1444 هجري.

كم باقي على شهر رمضان 2023

ان هنالك العديد من الصفحات الالكترونية التي تظهر العد التنازلي الذي يمكن من خلاله مشاهدة عدد الايام المتبقية لرمضان المبارك، بحيث يظهر العد عدد الايام المتبقية بالايام وبالساعات وحتى الدقائق والثواني بشكل دقيق، فنجد ان الموعد القرر لشهر رمضان في الثاني من ابريل لعام 2023 وهو يوم السبت، فيكون الاول من رمضان، وبالتالي يتبقى على الشهر المبارك ثلاثة ايام متتالية.