دعاء للام في عيد الام 2023 مكتوب، حيث مع حلول مناسبة يوم الأم الذي يهل علينا في كل عام في تاريخ اليوم الواحد والعشرين من شهر مارس، وهي من المناسبات العالمية التي تم الاتفاق عليه من قبل كافة الشعوب في كافة أنحاء العالم والوطن العربي، والتي يتم الاحتفال بتلك المناسبة من خلال العديد من الطرق والتي تتمثل في كل من القيام بتبادل التهاني والتبريكات أو الدعاء للأم وغيرها، لذا سوف يتم عرض كافة التفاصيل التي تتعلق في دعاء للام في عيد الام 2023 مكتوب.

دعاء لأمي المتوفية في عيد الام

من أصعب المشاعر التي يتم الإحساس بها هو فقدان الأم التي لا تعوضها الأيام مهما مرت، فهي الشخص الوحيد التي تعطيك كل ما لديها من مشاعر الحب والعطف والأمان دون أن تنتظر أي مقابل من الأبناء، لذا يعتبر هذا اليوم من أصعب الأيام على كثير من الناس وهم من فقدوا والدتهم، لذا سوف يتم عرض دعاء لأمي المتوفية في عيد الام في السطور الآتية:

  • اللهم إن أمي بجوارك، فلا تحرمها جناتك، وارزقها من فضلك ورحمتك وجودك ما ترزق عبادك الصالحين، كل عيد أم وأنتِ يا أمي تنعمين بجنات النعيم.
  • دعائي في عيدكِ أمي يختلفُ عما كان، لأنكِ رحلتي عني، وتركتِني، فلم يعد بيننا سوى الدعاء، فاللهم أجعل أمي من أهل الجنة، ومأواها الجنة، ومقرّها الجنة.
  • واجعل عيدها يا الله في جنات النعيم، في أعلى المراتب، آنس وحشتها وثبتها عند السؤال، وارحمها واغفر لها يا كريم.
  • عيدكِ في الجنة أجمل أمي، ربي إنها عندك، فأكرمها يا كريم، اغفر لها وارزقها جنات الفردوس، واجعلها من عبادك الصالحين.

شاهد أيضاً: كلام عن عيد الأم فيس بوك 2023.

دعاء للام في عيد الام 2023 مكتوب

أجمل ما يمكن للفرد أن يحتفل بيوم الأم خلال هذا العام الذي تم تأسيسه من أجل العمل على الوقوف للحظة واحدة والتمعن في كل ما تقوم به الأم من تضحيات في سبيل بناء مستقبل أبنائهم، لذا سوف يتم في هذه السطور عرض دعاء للام في عيد الام 2023 مكتوب، والتي تتمثل في ما يلي :

  • لتكُن أمي يا الله في أمانتك، في ودائعك، في حفظك، كُن لها مُعين، مُنقذ، ملجأ، فهي النعمة التي سأظلّ أحمدُك عليها ما حييت.
  • دعائي لأمي في عيد الأم أن يرزقها ربي عمراً فوق عمرها، وسعادةً فوق سعادتها، وأياماً جميلة كجمال قلبها.
  • اللهم احفظ لي امي بعينك التي لا تنام اللهم حقق لها ما تتمنى وارزقها من حيث لا تحتسب، عيد سعيد امي الغالية.
  • لأن اليوم عيداً لأمي، فكُل ما أرجوه من خالقي أن يديم صحتها وعافيتها ويحفظها لي كل السنين.
  • وفي عيد الأم سأختصرُ كل شيء، وأحدثُ الله أن يكون حافظاً لها من كل شر، وأن يُديم ضحكتها، ويُزيل همها، ويسعد قلبها الحنون الذي يُنجيني عند الحُزن ويأويني عند السقوط.

أجمل دعاء لأمي الحبيبة في عيد الام

حيث يعتبر الدعاء هو واحد من أبرز العبادات التي يمكن للفرد أن يقوم بها في تلك المناسبة الخاصة بالأم والتكثيف من الدعاء بالصحة وطول العمر، فهي الشخص الوحيد إذا تم فقدها سوف يشعر الفرد وكأنه فقد الحياة وجمالها، لذا سوف يتم في هذه السطور عرض أجمل دعاء لأمي الحبيبة في عيد الام، والتي تتمثل في ما يلي :

  • اللهم اجعل أمي في ودائعك، وحفظك، اجعلها سعيدة، مُشرقةٌ كأنها الشمس، فهي أغلى ما أملك، واجعل عيدها اجمل وأحلى.
  • يا الله رجوتك أن تُديم بسمة أمي، وسعادتها، وضحكتها، وحديثها، أن لا يخلو يوماً بدونها، فهي الشيء الثمين في حياتي.
  • في كل عيد أم سأبقى أرددُ الدعاء لأمي، أن يزيل همها، ويجبر قلبها، ويملأ حياتها فرحاً وسعادةً وسروراً.
  • انا لا اعترف بيوم الأم دام أمي بخير كل أيامي عيد، اللهم احفظها وأطل في عمرها على طاعتك وارحم امهاتنا اللاتي توفيتهن.
  • كُن لها يا الله سنداً وعوناً ورفيقاً، واجعل عيدها أسعد الأيام، وارزقها بفضلك وكرمك أجمل الأقدار.
  • في عيد الام تعتبر الأم جنة الدنيا وسعادة الحياة اللهم من كانت له أم مريضة فاشفها ومن كانت له أم بعافيتها فاحفظها ومن كانت له أم متوفية فارحمها.

شاهد أيضاً: بوستات عيد الام المتوفيه مؤثرة.

دعاء لأمي المريضة بالشفاء

تعتبر الأم هي من أكثر الأشخاص التي تستحق بالفعل أن يتم الدعاء لها، وخاصة إن كانت هي بالفعل بحاجة للدعاء الصادق الذي ينبع بقلب صادق، فما أصعب شعور أن ترى أمك في حالة صحية سيئة ولا يمكنك فعل أش شيء سوى الدعاء لها، لذا سوف يتم عرض دعاء لأمي المريضة بالشفاء، والتي تتمثل في ما يلي :

  • “اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها”.
  • “اللهم اغنها من فضلك وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وأنزلها منازل الشهداء والصدّيقين في قبرها ومدّ لها مد البصر وأنر طريقها، واكفها جوابِ الملكين، وثبّتها عند النزول في لحدِها”.
  • “اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلِّغها إياها، وأسبِغ عليها من سترك يا ستار، فلا تهتك لها ستراً، ولا تفضح لها أمراً لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولا تشمِت بها عدوّ، ولا تجعلها أضحوكة لأحد، وثبت عليها عقلها ودينها وإيمانها”.
  • اللهم أنت الشافي المعافي اشفي أمي شفاء لا يغادر سقمًا، وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم.

شاهد أيضاً: عبارات عن عيد الأم لأمي المتوفية 2023.

دعاء للام في عيد الام 2023 مكتوب، حيث تم في هذا المقال عرض مجموعة من الأدعية التي لها علاقة في يوم الأم، فهي أكثر الأشخاص التي تستحق الدعاء لها.