من هو حكم مباراة مصر والسنغال، بعد تأهل فريقي السنغال ومصر في كأس أمم إفريقيا، وفوزهما على بوركينا فاسو وعلى الكاميرون فإن يوم الأحد سوف يكون اليوم الفاصل في المواجه، وينظر الجميع متشوقين لمعرفة من سيكون الفريق الفائز، ومن سيربح في هذه المباريات، وهناك مجموعة كبيرة من المعلومات التي يرغب المتابعون بمعرفتها والتي من أهمها من هو حكم مباراة مصر والسنغال، حيث أن هتم تحديد تفاصيل المباراة والحكم الذي سيكون فيها، وهنا سنوضح التفاصيل.

من هو حكم مباراة مصر والسنغال

قامت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي (كاف)، بإسناد مهمة لجنة التحكيم وإدارة مباراة مصر والسنغال اللذان تأهلا للنهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية إلى الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

كما أنه مما يجب معرفته أن مباراة مصر والسنغال من المقرر أن تقام في يوم الأحد المقبل، وذلك بعد أن تفوق الفريق المصري على الكاميرون بثلاث ركلات للترجيح، وفي الجهة الأخرى حقق فريق السنغال الفوز على بروكينا فاسو، وينتظر مشجعو الفريقين المباراة بكل حرارة، وجميع أبناء القارة الإفريقية، وجميع أنحاء العالم.

فيكتور جوميز حكماً لمباراة مصر والسنغال

فيكتور جوميز من أهم الحكام الذين أداروا المباريات، وقد تم اختياره من قبل “كاف” لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي ليتولى إدارة مباراة مصر والسنغال، ويبلغ من العمر (19) عام، ولديه أصول برتغالية، وقد ولد في جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، وقد حصل على الشارة الدولية للتحكيم منذ 12 سنة.

حيث أن مصر سوف تلتقي مع السنغال يوم الأحد، وذلك على الملعب الأولمبي، وسوف تكون المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

  • كما أنه بالإضافة إلى جوميز حكم أساسي للمباراة فإن هناك من يساعده، وهم:
  • زخاري سويلا، وتاني سورو من ليسوتو،
  • وجان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية سوف يكون حكما رابعا.
  • بينما سيشرف الحكمان المغربيان عادل زوراق بشرى وزكريا برنس، على تقنية الفيديو “VAR”.

ما هو موعد مباراة مصر والسنغال

سوف تقام يوم الأحد الموافق السادس من شهر فبراير من العام 2023م، المباراة  الحاسمة بين مصر والسنغال، وذلك في تمام الساعة التاسعة بتوقيت  القاهرة، والساعة  العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وقد تأهل المنتخب المصري إلى المباراة بعد أن فاز على الكاميرون في ركلات الترجيحي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، وكانت قد جمعتها العاصمة الكاميرونية ياوندي في الدور النصف النهائي على ملعب “باول بيا ستاديوم”.

وتأهل نظيره السنغالي في نهائي البطولة بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو، وقد تفوق عليه بثلاثة أهداف لهدف واحد، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، على ملعب “أحمدو أهيدجو”.

تناولنا هنا مجموعة مهمة من المعلومات التي ينتظرها الكثير والتي تخص مباراة السنغال ومصر، والتي من أهمها من هو حكم مباراة مصر والسنغال، والتي سوف تقام يوم الأحد.