من هو سمير المعيرفي ويكيبيديا، يعتبر التعليق الرياضي من أهم المجالات التي يحترفها هواة الرياضة ومحبوها. كما أنه من أبرز الشخصيات المحبوبة والمعروفة في التعليق الرياضي سمير المعيرفي، والذي يقوم بالتعليق على المباريات المختلفة للمملكة العربية السعودية، بالإضافة لمباريات الدوري الإسباني، وقد عمل سمير المعيرفي في عدد من القنوات والأماكن المختلفة للتعليق الرياضي على المباريات المختلفة، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات التي تتعلق بمعرفة من هو سمير المعيرفي ويكيبيديا.

من هو سمير المعيرفي

سمير المعيرفي أحد أهم الشخصيات التي توجد في مجال الرياضة، وهو معلق رياضي، ولد سمير المعيرفي في المدينة المنورة، يحمل الجنسية السعودية، وهو من مواليد الخامس من شهر يونيو للعام 1985م، كما أنه نشأ وتربى في عائلة رياضية، لأن والده هو حسن المعيرفي الحكم الدولي الخاص بكرة اليد.

كما أن سمير تعلق بالرياضة منذ الصغر، ومن عمر ثلاثة عشر عاما كان يتابع أهم المعلقين الرياضيين في الوطن العربي، وكان يقوم بتسجيل طريقة تعليقهم، ومن أبرز من تابعهم واهتم بهم (محمد رمضان، وعلي حميد، والأخضَر بالريش، وحمادة إمام)، ومن الشخصيات التي كان معجبا بها بشكل كبير سعيد الكعبي المعلق الإماراتي.

كم عمر سمير المعيرفي

سمير المعيرفي أحد الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية في التعليق الرياضي، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية، بالتحديد في المدينة المنورة، كما أنه يبلغ من العمر سبعة وثلاثون عاما، فهو من مواليد العام 1985م.

المعلق سمير المعيرفي مسيرته المهنية

كانت هواية سمير المعيرفي تتعلق بالرياضة، وساعده على ذلك نشأته في بيت رياضي، بالإضافة إلى أن القناة  الرياضية السعودية فتحت له مجالا ليبدأ العمل، وكان ذلك عام 2010م، حيث أن أول بداية له كانت في بطولة  النخبة في مدينة أبها، وهي التجربة الأولى له في مجال التعليق الرياضي.

وبعد ذلك قام بالمشاركة في مباراة الاتحاد والأهلي، وشارك بعد شهرين من ذلك في مباريات دوري زين، وبعدها انطلق حتى يقوم بالتعليق في افتتاح “خليجي 20″، والتي كانت بين السعودية واليمن، وهي في اليمن، وبعدها انتقل إلى قناة لاين سبورت لمدة أسبوع خلال كأس آسيا، ومنن بعدها انتقل إلى قطر ليكمل البطولة.

كما أنه شارك في العمل في العديد من القنوات منها: قناة GSA live، وقناة السعودية الرياضية، وقناة الجزيرة الرياضية، وMBC برو، أما الآن فإنه يعمل في قنوات الرياضة السعودية، وقناة الكأس والدوري ولاين سبورت. 

مسابقات علق عليها سمير المعيرفي

قام سمير المعيرفي خلال مسيرته الكروية بالمشاركة في مجموعة مهمة من التعليقات الرياضية، والكثير من المنافسات  المهمة، ومن أهم المسابقات التي علق عليها:

  • كأس خادم الحرمين الشريفين في السعودية.
  • دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
  • كأس السوبر السعودي.
  • دوري أبطال آسيا.
  • شارك في كأس ملك إسبانيا 2019/2020.
  • تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2023.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول من هو سمير المعيرفي ويكيبيديا، والذي يعد من الشخصيات المهمة والبارزة والتي لها أهمية في مجال التعليق الرياضي لكل متابعي وعشاق المباريات، والرياضة بالأخص كرة القدم.