من هو سليمان بن عبدالعزيز العبيد، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم قرارا يقضي بإعفاء عدد من المسؤولين، وتعيين عدد آخر منهم، ومن بينهم شخصيات مهمة في الدولة، ولها تأثير كبير، مما جعلها تستحق بجدارة هذه المناصب، ومن بين أهم هذه الشخصيات هو سليمان بن عبد العزيز العبيد، والذي تم البحث عنه والسؤال حول من هو سليمان بن عبدالعزيز العبيد، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات حول هذه الشخصية.

من هو سليمان بن عبدالعزيز العبيد

سليمان عبدالعزيز العبيد، شخصية مهمة في المملكة العربية السعودية خاصة بعد قرارا التعيين الذي صدر اليوم الخميس الثالث عشر من شهر يناير للعام 2023م، والذي يتعلق بتعيينه مساعد وزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة، وهو سعودي الجنسية، ومن مواليد الثاني والعشرين من شهر مارس /آذار للعام 1975م، في المملكة  العربية السعودية، وهو مقيم فيها، يبلغ من العمر سبعة وأربعون عاما.

سليمان بن عبدالعزيز العبيد السيرة الذاتية

تم تعيين عبد العزيز العبيد في منصب مساعد وزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة منذ 13 يناير (كانون الثاني) 2023، المملكة العربية السعودية، وله سيرة تعليمية مهمة ومميزة، حيث أنه حاصل على درجة البكالوريوس عام 1997م، من جامعة الملك السعود في تخصص نظم المعلومات الحاسوبية.

  • كما أنه يمتلك شهادة من  “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” في الولايات المتحدة، حصل عليها عام 2017م، وهي شهادة متقدمة في ال إدارة والابتكار والتكنولوجيا.
  • وقد حصل عام 2016م على شهادة تنفيذية في التكنولوجيا والعمليات وإدارة سلسلة القيمة.
  • وفي العام 2015م حصل على شهادة تنفيذية في الإدارة والقيادة.
  • وفي العام 2014م حصل على شهادة من معهد “انسياد” في فرنسا، وهي شهادة في الإدارة العالمية.

أهم مناصب سليمان بن عبدالعزيز العبيد

شغل سليمان بن عبدالعزيز العبيد عدد من المناصب المهمة في الدولة، والتي عمل بها في جد، وحصل على مكانة مميزة ومرموقة بسبب إخلاصه وتفانيه في العمل، ومن أهم هذه المناصب:

  • عضو مجلس إدارة شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف” منذ 2019.
  • كما أنه شغل منصب رئيس التقنية الرقمية والخدمات الإدارية للمجموعة في “البنك الأهلي السعودي” من 2023 حتى2022.
  • أيضا من المناصب التي عمل بها عضوا في مجلس إدارة “شركة أمريكان اكسبريس السعودية” من 2014 إلى 2020.
  • وقد كان يشغل منصب مدير عام مجموعة التقنية والخدمات المشتركة في “البنك السعودي للاستثمار” في الفترة بين 2012 و2019.
  • وتولى منصب رئيس مكتب المعلومات في البنك السعودي للاستثمار بين عامي 2011 و2012.
  • كما أنه كان عضواً في مجلس إدارة “الاستثمار كابيتال” التابعة للبنك السعودي للاستثمار في الفترة بين 2012 و2014.

قرار تعيين سليمان بن عبدالعزيز العبيد

تم اليوم الخميس 13/1/2022م، الموافق 10/ 6/ 1444هـ، صدور قرار من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيين الأستاذ/ سليمان بن عبدالعزيز بن سليمان العبيد مساعداً لوزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة.

تناولنا هنا بالتفصيل أهم المعلومات حول من هو سليمان بن عبدالعزيز العبيد، وما هي أهم المناصب التي شغلها، والمنصب الذي تم تعيينه به بناء على القرار الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.