من هو عبدالله بن فهد بن صالح العويس، والذي تم تعيينه نائباً لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير، بناء على القرار الملكي الذي قام الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بإصداره اليوم الخامس الثالث عشر من شهر يناير من العام 2022م، والذي يقضي بإعفاء عدد من المسؤولين وتعيين آخرين في مناصب، ومن أهم الشخصيات التي تم تعيينها، وسوف نتناول هنا الحديث عنها والتعريف به من هو عبدالله بن فهد بن صالح العويس.

من هو عبدالله بن فهد بن صالح العويس

عبد الله بن فهد بن صالح العويس أحد أهم الشخصيات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وفي الأمن العام في الدولة، وقد تم اليوم الخميس الثالث عشر من شهر يناير من العام 2022م، تعيين عبدالله بن فهد بن صالح العويس نائباً لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير، وذلك بناء على قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والذي قام بتعيينه في هذا المنصب نظرا لأهميته وجدارته واستحقاقه لهذا المنصب المهم في الدولة.

قرار تعيين عبدالله بن فهد بن صالح العويس

تم اليوم الحميس صدور أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهذا الأمر يقضي بتعيين عدد من المسؤولين، وإعفاء عدد من مناصبهم، وتوليتهم مناصب أخرى، وقد صدر الأمر الملكي بعد الاطلاع على الأنظمة المختلفة والأوامر الملكية الموجودة في الدولة.

حيث أنه تبعا للنظام الأساسي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ، وتبعا للمرسوم الملكي رقم  ( م / 10 )، والذي صدر بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ، المتعلق بنظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، والأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

قد تم إصدار قرار التعيين للأستاذ عبدالله بن فهد بن صالح العويس نائباً لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير، والذي صدر اليوم الخميس بتاريخ الثالث عشر من شهر يناير من العام 2022م.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول من هو عبدالله بن فهد بن صالح العويس، والذي يعد من أهم الشخصيات التي تم تعيينها بناء على القرار الملكي الذي صدر اليوم، وقد تم تعيينه نائب لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير.