متى كانت انطلاق القمر الصناعي خليفه سات، يعتبر القمر الصناعي خليفة سات واحد الأقمار الصناعية الذي يتبع لدولة الامارات العربية المتحدة، حيث يمكن تعريف القمر الصناعي على أنه عبارة عن آلة تم صناعتها من قبل إحدى العقول البشرية الإبداعية من أجل أن يتم إرسالها إلى الفضاء الخارجي، لتسبح وتدور حول الأرض من أجل التقاط بعض الصور للكرة الأرضية والعمل على اكتشاف الأجرام السماوية التي تتواجد في الفضاء الخارجي، كما أنه يسهم في التقاط موجات الأشعة التلفاز والهاتف الخلوي من أجل تسهيل عمليات الاتصال ومشاهدة الشاشات التلفزيونية بكل سهولة ويسر.

تاريخ انطلاق القمر الصناعي خليفة سات

يعتبر قمر خليفة سات هو أحد الأقمار الصناعية الذي تم تصنيعه من قبل الإمارات العربية المتحدة من أجل رصد الكرة الأرضية والتقاط الصور الخاصة بها، ويعتبر هو أول قمر صناعي تم صناعته في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في الدول العربية، وتم إجراء العديد من التعديلات والتطويرات عليه من قبل الأيدي المبدعة وهم مجموعة من المهندسين الإماراتيين، والذي تم إشغاله في مشغل مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، والتي تتبع لمركز محمد بن راشد للفضاء.

  • وذلك من أجل تحقيق العديد من الأهداف والتي تتمثل في كل من العمل على التقاط صور لسطح الكرة الأرضية بحيث تكون عالية الجودة والوضوح.
  • بالإضافة إلى العمل على رصد العديد من التغيرات البيئية التي تحدث على الكرة الأرضية.
  • العمل على مساعده الجهات المسؤولة عن الإغاثة في حالات حدوث بعض الكوارث الطبيعية، والتي تتمثل في كل من البراكين والزلازل وغيرها.
  • وقد تم انطلاق القمر الصناعي خليفه سات والذي يتبع لدولة الإمارات العربية المتحدة في تاريخ اليوم التاسع والعشرون من شهر أكتوبر في عام 2018 ميلادي.

مواصفات القمر الصناعي سات خليفة

تميز القمر الصناعي التي قامت بإطلاقه دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من المواصفات التي تميزه عن غيره من الأقمار الصناعية التي أطلقتها إلى الفضاء الخارجي في المجموعة الشمسية، ومن أبرز مواصفات القمر الصناعي خليفة سات يتمثل في كل من ما هو آتي :

  • يتخذ القمر الصناعي الإماراتي الشكل السداسي والمعلق حوله مجموعة من الألواح الشمسية التي يمكنها إعادة التوزيع والتي يبلغ عددها أربعه ألواح.
  • تبلغ كتلة القمر الصناعي المعروف باسم سات خليفة حوالي ما يقارب 330 كيلو غرام.
  • يتمكن هذا القمر من توليد طاقة تصل الى حوالي ما يقارب 450 واط.
  • لديه القدرة على التخزين إلى مساحة حوالي ما يقارب 512 جيجابايت.

متى كانت انطلاق القمر الصناعي خليفه سات، حيث يعتبر من الأقمار الصناعية التي تم تصنيعها في مركز محمد بن راشد للفضاء، وتم إطلاقه في تاريخ اليوم التاسع والعشرون من شهر أكتوبر في عام 2018 ميلادي، وذلك من أجل تحقيق العديد من الأهداف والتي تتمثل في رصد العديد من التغيرات البيئية وغيرها.