من هو عبد الكريم كروم ويكيبيديا، عبد الكريم كروم أحد أهم الشخصيات في الرياضة الجزائرية، وهو ممن رفع رياضة الرياضة في فترة الاستقلال والدفاع عن وطنه الجزائر، وقد تم إعلان خبر وفاته يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يناير، وتشييع جثمانه يوم الإثنين، وبعد انتشار خبر وفاته ولشهرته وكثير ممن تأثروا بوفاته، بدأ البعض يتساءلون حول من هو عبد الكريم كروم ويكيبيديا، يتعرفوا على هذه الشخصية الرياضية المهمة، والتي أحزن خبر وفاتها الكثيرون.

من هو عبد الكريم كروم 

يعتبر عبد الكريم كروم أحد أشهر لاعبي كرة القدم الجزائريين، هو من مواليد الخامس والعشرين من شهر آذار\ مارس من العام 1936م، وقد توفي عن عمر يناهز 85 عام، وهو من أهم اللاعبين الذين لهم مسيرة كروية مهمة وكبيرة في الجزائر، والتي حققت انتصارا كبيرا في فترة الاستقلال، حيث كانت بداية مسيرته الكروية مع نادي رياضي اسمه Troyes، وبعد ذلك أي في العام 1961م انتقل إلى فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، ولعب مع فترة موسم واحد، وبعد ذلك لعب لصالح عدد من الأندية العربية والفرنسية وله العديد من الإنجازات.

كما أن وسائل الإعلام الجزائرية أعلنت يوم الأحد التاسع من شهر يناير للعام 2022م، وفاة اللاعب عبد الكريم كروم، وقد توفي عن عمر 85 عام.

سبب وفاة عبد الكريم كروم

حسب ما ذكرت وسائل الإعلام، والجهات الصحية المسؤولة عن حالة عبد الكريم كروم، فإن اللاعب الجزائري توفي يوم الأحد الموافق التاسع من يناير عن عمر يناهز 85عام، وقد تم تشييع جثمانه بمشاركة مجموعة مهمة من الشخصيات في الدولة، وهو من أهم الشخصيات التي لها بصمات تاريخية مهمة في الدولة، وفي الثورة الجزائرية بالأخص.

وقد توفي كروم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، حيث أصيب به مما أدى إلى تدهور في حالته الصحية، وتم نقله للعناية المركزة، وذلك بعد صراع كبير مع المرض، وقد ساءت حالته الصحية، مما أدى إلى وفاته.

المسيرة الكروية للاعب عبد الكريم كروم

يعد عبد الكريم كروم لاعب من أهم لاعبي الكرة في الجزائر، وقد تنقل خلال مسيرته الكروية بين عدد من المنتخبات والأندية الرياضية المتنوعة، ومن أهم الفرق التي لعب بها وانضم لها هو فريق مولودية سعيدة، وبعد ذلك انتقل إلى فرنسا، ولعب لصالح عدد من الفرق الفرنسية، كما أنه لعب في فريق جبهة التحرير الوطني، والتي مثلت الجزائر في العديد من المحافل الدولية والرياضية، وبعد الاستقلال لعب في مولودية سعيدة، وفي فريق المحمدية، وبعدها أصبح مدربا للفريق في العام 1979م، وظل كذلك حتى انتهت مسيرته الكروية.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول من هو عبد الكريم كروم ويكيبيديا، وهو من الشخصيات الرياضية المهمة في منتخب الجزائر، والتي حققت شهرة واسعة وكبيرة في الرياضة الجزائرية.