الهيئة السعودية البيانات والذكاء الاصطناعي، هي هيئة حكومية سعودية تم انشاؤها بمرسوم ملكي، في يوم 30 من شهر اغسطس لعام 2019، وترتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، ويرأس المجلس ادراتها لنائب رئيس مجلس الوزراء، كما ويلحق بها المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، ومكتب ادارة البيانات الوطنية، والتي تم انشاؤهما معا، وتنظيمهما معا، ومركز المعلومات الوطني، وتم تأسيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية وبالخصوص في مدينة الرياض.

وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

جاء الامر السامي رقن 74167 على ان يكون اعضاء مجلس ادارة الهيئة السعودية للبيانات، والذكاء الاصطناعي على وزير الداخلية، ومستشار الامن الوطني، ووزير المالية، ووزير الاتصالات، وتقنية المعلومات، ووزير الاقتصاد والتخطيط، ورئيس الاستخبارات العامة، ورئيس امن الدولة.

امر ملكي بانشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

صدر امر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود،بانشاء الهيئة السعودية في المملكة العربية السعودية، وترتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، ويكون لها مجلس ادارة برئاسة مجلس الوزراء ويعين اعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

تقوم هيئة الخبراء في مجلس الوزراء بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني ،وذلك خلال مدة لا تتجاوز 90 يوم، واعادة ترتيبات تنظيمها، واستكمال الاجراءات اللازمة لذلك.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)