من هو ستيفن هوكينغ العالم المشلول، يعتبر العالم المشهور ستيفن هوكينغ من العلماء الذين برزوا في العالم، وكانوا محط الأنظار، للعديد من نظرياته المختلفة التي تتعلق بعلم الأكوان، فهو عالم كبير برغم إعاقته وإصابته بالشلل، والكثير من التحديات التي تواجهه في حياته، وقد توفي عام 2018م، ولكن في هذا اليوم يحتفل محرك البحث جوجل بالذكرى الثمانين لمولد العالم الكبير، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات حول من هو ستيفن هوكينغ العالم المشلول.

من هو ستيفن هوكينغ العالم المشلول

هوكينغ عالم فيزيائي شهير، من مواليد مدينة أكسفورد بإنجلترا، وذلك في الثامن من كانون الأول من العام الميلادي 1942م، ودرس ستيفن هوكينغ الفيزياء في جامعة أكسفورد، وبعدها التحق بجامعة كامبريدج لاستكمال دراسة العليا في علوم الكون، وقد أصيب عام 22 عام، بمرض نادر جدا، وهو مرض العصبون الحركي وهو مرض نادر جدا.

وقد حدث إصابته بالمرض عندما كان يستعد لزواجه، وقد تزوج وأكمل حياته، برغم توقعات العلماء بوفاته في وقت قريب، وأنه لن يعيش طويلا، وأكمل حياته الزوجية مع زوجته جين لمدة 26 عام، أنجب فيها ثلاثة من الأبناء.

ما هو سبب إعاقة ستيفن هوكينغ

ترجع إصابة هوكينغ بمرضه في عمر الحادي والعشرين، وهو مرض نادر يطلق عليه اسم “لو غريغ”، وهو عبارة عن حالة من تصلب الجانب الضموري، فهو عبارة عن مرض ضمور، وهذا المرض لا يعيش من يصاب به أكثر من بضع سنوات، وعندما تم تشخيص حالته عام 1963م، اعتقد العلماء أنه سوف يعيش في عامين فقط.

والشلل الذي يعاني منه هوكينغ، لا يسمح له بأي حركة أو كلام، ويقوم فقط بتحريك عدد قليل من أصابعه، وهو يعتمد على التكنولوجيا، أو على أي شخص آخر في قضاء حاجاته الحياتية، ومما كان قد كتبه عن مرضه:

“أحاول أن أعيش حياة طبيعية قدر الإمكان، وألا أفكر في حالتي أو أشعر بالأسف على الأشياء التي قد تعيقني، وهي ليست كثيرة”.

وأضاف: “لقد كنت محظوظاً لأن حالتي تزيد سوءاً ببطء، بعكس ما هو شائع، وهذا الأمر يعني أنه يجب على المرء أن لا يفقد الأمل”.

كيف يتحدث ستيفن هوكينغ

منذ بداية إصابة ستيفن هوكينغ بالمرض، فقد قام باستخدام الكرسي المتحرك طوال حياته، كما أن هذا المرض أثر على كلامه، فهو لم يتمكن من الكلام إلا من خلال جهاز تركيب صوت، وقد بدأت شهرته معرفته بعد أن قام بنشر كتابه عام 1988، والذي يحمل عنوان “موجز لتاريخ الزمن”.

وفاة ستيفن هوكينغ

توفي العالم ستيفن هوكينغ في منزله بسلام على حد تعبير عائلته، وذلك مدينة كامبريدج في إنجلترا، وكان ذلك يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر مارس من العام 2018م، وهو يبلغ من العمر 76 عام.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول من هو ستيفن هوكينغ العالم المشلول، والذي يعد من أهم الشخصيات المعروفة والموجودة والذي برغم شلله قام بتحقيق العديد من الأبحاث والأفكار العلمية المختلفة.