حقيقة الإفراج عن الأميرة بسمة بنت سعود، أفرجت السلطات في المملكة العربية السعودية عن الأميرة بسمة بنت سعود، وذلك بعد أن تم اعتقالها لمدة ثلاث سنوات، هي وابنتها سهود الشريف، ومما أثار الرأي العام، وتضامن الكثير من منظمات حقوق الإنسان، هو أنه لم يتم توجيه أي تهم لها وسجنها بدون أي تهمة حقيقية موجهة لها، وبعد خروجها حسب ما أعلنت إحدى منظمات حقوق الإنسان، وهنا نتناول حقيقة الإفراج عن الأميرة بسمة بنت سعود.

هل تم الإفراج عن الأميرة بسمة بنت سعود

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن إطلاق سراح الأميرة المحتجزة بسمة بنت آل سعود، ومعها ابنتها سهود الشريف، وهما اللتان تم اعتقالهما لمدة ثلاث سنوات بدون توجيه أي تهم لهما، وكان هذا الاعتقال بشكل تعسفي بأمر من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن الجهات التي أعلنت بشكل رسمي عن إطلاق سراحهما منظمة القسط، وهي منظمة للدفاع عن حقوق الإنسان في السعودية حيث قالت: “تم إطلاق سراح بسمة بنت سعود وابنتها المحتجزتين منذ مارس 2019”.

ومما ذكرته المنظمة واستنكرته على حد تعبيرها: “لم يتم توجيه أي اتهامات لها أثناء احتجازها”، وعبرت عن استنكارها للإهمال بالنسبة للحالة الصحية للأميرة.

وحسب ما ذكرت السلطات السعودية فإنها قامت بالإفراج عن الأميرة بسمة وبنتها، بعد العديد من الضغوطات الدولية التي تعرضت لها.

ما هو سبب اعتقال الأميرة بسمة

ذكرت العديد من المصادر معلومات حول اعتقال الأميرة بسمة وابنتها سهود الشريف، أنه تم اعتقالها بسبب الدعم السابق للحريات المدنية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وبسبب وجود علاقة تربطها مع ولي العهد السابق محمد بن نايف، لأنه تم وضعه أيضا تحت الإقامة الجبرية، وتم اعتقال بسمة آل سعود وابنتها في العام 2019م، وذلك قبل سفرها إلى سويسرا لتتلقى العلاج هناك.

من هي الأميرة بسمة بنت سعود

الأميرة بسمة ابنة الملك الراحل سعود بن عبد العزيز، وهي بالغة من العمر حوالي 57 عام، وهي من أصغر أبناء ثاني ملوك السعودية، وقد حكم الملك سعود في المملكة العربية السعودية في الستينات من القرن الماضي، وقد اعتقلت قبل ثلاث سنوات من قبل سلطات المملكة العربية السعودية.

من هي سهود الشريف

سهود الشريف ابنة الأميرة بسمة آل سعود، وقد تم اعتقالها مع والدتها الأميرة بسمة لمدة ثلاث سنوات، وتم اعتقالها مع والدتها في آذار\ مارس من العام 2019م، وتم الإفراج عنها جدون أن يتم التحدث عن أي تفاصيل، وقد تم ذكر سبب اعتقالها من قبل السلطات السعودية بأنها حاولت السفر بشكل غير قانوني، وأعلنت عن اعتقال ابنتها بتهمة الاعتداء على ضابط.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول حقيقة الإفراج عن الأميرة بسمة بنت سعود، والتعرف على الكثير من المعلومات المختلفة التي تتعلق بالأميرة بسمة بنت سعود، والتي تعد من شخصيات العائلة  المالكة.