حقيقة وفاة فريد الديب، وهو واحد من أهمِ وأبرزِ المُحامين في جمهوريةِ مصر العربية، والذي اختص في المحاكم الجنائية، وتولى تلك القضايا الهامة في البلادِ المصرية، حيثُ أنه في السنواتِ السابقةِ ترافع عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، علاوةً على ذلكِ يُعتبر فريد الديب هو المُحامي لرجل الأعمال حسن راتب، وأصبح حديث الكثيرون في الساعاتِ الأخيرةِ في ظلِ انتشار خبر وفاته، وفي السطور نتعرف أكثر عن حقيقة وفاة فريد الديب.

حقيقة وفاة المحامي فريد الديب

وفي الساعاتِ القليلةِ الماضيةِ قد ترددت الكثير من تلكِ الأنباء حول وفاة فريد الديب، وانتشرت بشكل كبير جداً في كافةِ منصات التواصل الاجتماعي، ولكن حسب ما أكدت المصادر المُقربة منه فإن المحامي فريد الديب هو بحالة جيدة وصحته مستقرة، وفي الوقتِ الحالي يدرس ويترافع عن رجل الأعمال الشهير حسن راتب المُتهم بقضيةِ الآثار الكبرى.

من هو فريد الديب ويكيبيديا

وهو المحامي المصري الذي اشتهر بتولي تلك القضايا الجنائية الهامة، وبناء على ذلكِ فقد اكتسب الشهرة الواسعة في جمهوريةِ مصر العربية، ويُمارس هذه الوظيفة منذ عدة سنوات إلى هذا الوقت، وهو محط أنظار الكثير من كبار الدولة، والمشاهير، ورجال الأعمال، حيثُ أنه بدأ مسيرته القانونية من خلال النيابة العامة، فقد عمل وكيلًا للنائب العام في القاهرة.

كم عمر فريد الديب

ولد المحامي فريد الديب في تاريخِ الثالث والعشرون من شهرِ أكتوبر من العامِ 1943 وهو يبلغ من العمر تسع وثمانون عاماً، وولد في حي الخليفة بالقاهرة، أحد أبرز المحامين في القضايا الجنائية، وتخرج في العامِ 1963 من كليةِ الحقوق، وحصل على تقديرِ جيد جداً، وجاء القرار بأن يتم تعيينه في النيابة العامة، ولكنه اسُتبعد في العام 1969 وذلك في مذبحة القضاة.

ما هي أتعاب فريد الديب

فريد الديب هو من أبرزِ المُحامين في جمهوريةِ مصر العربية، وأكثرهم ذكراً في قضايا الرأي العام، وقد برز اسمه في قضيةِ الدفاع عن عزام عزام الجاسوس الإسرائيلى مقابل مليون دولار، ويُعتبر هو أغلى الأتعاب من بينِ أربعمئة ألف مُحامي أعضاء في النقابة، وحسب ما أكدت المصادر فإنه يحصل على الأتعابِ الخاصة به قبل أن يتم الدخول إلى المحكمة، ولا يتم النظر إلى النتيجة مهما كانت.

أهم قضايا فريد الديب

على مر السنوات السابق تولى المُحامي فريد الديب العديد من القضايا الهامة، والشهيرة في مصر، وكانت من أبرزها هي/

  • رجل الأعمال والسياسي المشهور هشام طلعت مصطفى.
  • أيمن عبد المنعم، مدير مكتب وزير الثقافة لقطاع الآثار.
  • الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام.
  • الرئيس المصري السابق حسني مبارك محاكمة القرن.
  • محمد الوكيل، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري.

وخلال المقال كشفنا لكم حقيقة وفاة فريد الديب، وهو النبأ الذي أحدث الجدل والضجة الإعلامية الكبيرة في هذا اليوم، كونه من أبرزِ المُحامين المُجتهد في مجالِ عمله، وتعرفنا أكثر عنه في السطور.