تعتبر الزراعة من اهم النشاطات التي يمارسها الانسان منذ العصور الوسطى، حيث تعتبر احدى الوسائل التي تمد الانسان بالغذاء والثمار، من جميع الاصناف، حيث ابدع الانسان في اعمال الزراعة منذ القدم، وطورها وحدثها، واستخدم افضل الطرق حتى يزيد من انتاج المحاصيل الزراعية، وتعتبر الزراعة في الوقت الحالي.

من المشاريع التي تهتم بها الدول، وخاصة انها تفيد الاقتصاد بشكل كبير، والزراعة تدعم الانسان بالاغذية المتعددة، حيث انها تقلل من كميات النقص الغذائي، وتوفر الاصناف العديدة من الثمار، والزراعة من الاشياء الاساسية التي لا تستطيع الدولة التغاضي عنها ، وعن اهميتها الاقتصادية.

تطور الزراعة عبر العصور

موضوع تعبير عن الزراعة وتطورها

تطورت الزراعة عبر السنوات المتعددة، وتحولت من زراعة تقليدية الى الخبرات المتوارثة بين الاجيال من حرفة الى دراسة اكاديمية عبر الجامعات، وايضاً اصبحت تقوم على اسس علمية ونظرية متعددة، حيث توسعت الخبرات الزراعية لتشتمل على الاهتمامات الزراعية العضوية، وكيفية زيادة الانتاجات الزراعية وتحسين جودة الثمار وزيادتها.

وايضاً محاربة الافات الزراعية من العديد للامراض والحشرات التي تصيب الزراعة، وذالك عن طريق المبيدات الحشرية التي تحشن الانتاج الزراعي على المدى البعيد، والتي تزيد في تطوير الزراعة بشكل كبير.

أهداف الزراعة

تهدف الزراعة الى تحسين الظروف والتي تعمل على مساعدة الانتاج الزراعي، مثال ذالك توفير المياه للاراضي الزراعية، وايضاً تحسين نوعية التربة، وايضاً تحسين انتاجية البذور المحسنة والاصناف التي تتحمل درجات الحرارة العالية والباردة، وايضاً انتاج النباتات القادرة على المقاومة المتعددة للامراض والافات.

حيث ان الضغط على القطاعات الزراعية يزيد بشكل واضح وذالك نتيجة للزيادة الواضحة في عدد السكان، وذالك لتحسين الزراعة يجب تحسين الكفاءة الزراعية لتكون قادر على التعامل مع النباتات بالطرق العلمية الاحترافية.

حيث يكون ذالك بالتدريب القائم على المزارعين وايضاً رعايتهم والتبني للمشاريع الزراعية والاشراف علي الاهتمامات السوقية للزراعة، والمنتجات ايضاً، وايضاً تعليم الطرق الصحيحة للقطف والتخزين، وذالك يزيد من الكميات للانتاج، وتوفير الوسائل الرائعة للتطوير في الزراعة.

الاهتمام بالزراعة

موضوع تعبير عن الزراعة وتطورها

وضعت اكثر الدول وزارات للزراعة، وذالك لاهمية الزراعة، والتي تهتم بالشؤن الزراعية، لان الزراعة تعتبر من المجالات الواسعة، والتي تشمل الزراعة الحيوانية والنباتية، وذالك اذا دل يدل على ان اهمية الزراعة تؤثر على القطاع الحيوي، والذي يؤثر بشكل كبير على حياة الاشخاص الاقتصادية في الدول.

وتعتبر الزراعة من الانشطة التي تعطي صاحبها الاجر الكبير من الله عز وجل، فكل من يزرع شجرة او نبات يأكل منها طير او انسان او حيوان، يستظل بها تعتبر صدقة جارية، والزراعة من المهن التي حث عليها الاسلام، وحث على ممارستها، لانها تعطي النفع الكبير والعظيم للبيئة والحيوانات والانسان.

تأثير الزراعة على البيئة

ان للزراعة أثر ايجابي على البيئات، حيث انها تدخل في تجميل الغطاء النباتي، وتحسن في جودة الهواء وايضاً التربة، حيث تلطف الاجواء، عن طريق زيادة نسبة الاكسجين الجوي، وايضاً تقليل الغبار والتربة، حيث تحمي من الاصابة من التصحر ولذالك تهعتبر الزراعة هي الوسيلة الاساسية لانتاج الغذاء.

وتعتبر من الاهميات الجمالية والاهميات الاقتصادية، لذالك يجب الاهتمام الكبير في الزراعة البيئية، وايضاً يجب رعاية المزارعين وتشجيعهم على عدم ترك الاراضي وذالك للنهوض بها الى الافضل في المراتب.

تعتبر الزراعة هي العائد الاساسي للغذاء، حيث يعتمد العامل الغذائي عليها بشكل اساسي، لذالك يجب زيادة الانتاج وزيادة المحاصيل الزراعية والعمل على تحسين الانتاجيات، حيث تعتبر اهم الموارد الاقتصادية في العالم، وايضاً تساعد الزراعة في تحسين انتاج اللحوم لان المواشي تتغذى على النباتات، لذالك يجب الحفاظ على الانتاجية الزراعية وزيادتها، دمتم بكل خير.