المطر وفصل الشتاء من احب الفصول للكثير من الناس، بل يُفضلونها عن فصل الصيف أو الربيع الذي فيهما الخير والرزق،ويكون فيهما العطل الطويلة، وفصل المطر هو فصل يأتي بالحنين والشوق مع قطرات المطر.

المطر والشتاء هما عنوان الحنين والشوق والرومانسية، فالمطر هو الشخص الذي يكشف عن ذكرياتنا، وأحاسيسنا، فنحس فيه بالمشاعر الفياضة، والاشتياق لمن نحب، والمطر هورزق من الله عز وجل يسوقه إلى عباده فينبت به الأرض، ويرزق به الناس من فضله، حيث أن المطر هو علامة الرزق في حياتنا، ومنه نشرب ونحيا، وبعدمه يكون الشح وقلة الرزق، فإن توقف المطر يكون دلالة على غضب الله وسخطه.

أجمل الخلفيات للمطر المكتوب عليها أجمل الكلام وأرقه، ومنها أدعية وسعادة بنزول المطر.

صور مطر مكتوب عليها أدعية

من عظم نعم الله علينا أن يسوق إلينا المطر، فيغسل به الذنوب، ويرفع به الطاقات، ويعمل على ترابط العلاقات، ويُنبت به النبات، فيكون مصدر رزقٍ للدواب، ورزقٍ للكثير من البشر.

 خلفيات مطر مكتوب عليها كلام جميل

مع سقوط المطر يزيد الحنين والشوق، يُفتش المطر عن الذكريات والشوق للأحباب، فيُخرجه بداخلنا، ليُشعل نار اللوعة والشوق، ويكون المطر بمثابة السيمفونية لعزف أجمل الكلمات، فيكون شاعراً يُلقي علينا الكلمات، في ثوب متناسق وجميل، بعبارات عذبة جياشة.

صور خلفيات مطر جميلة 2022

من أجمل المناظر والمشاهد قاطبةً في الشتاء لحظة سقوط المطر، إذ تُكسى السماء بالغيوم، وتصبح تتصارع فيما بينها، لتسقي الأرض، وينزل الرزق منها، وتسد عطش المشتاقين، فترسم أجمل الصور روعة على الإطلاق، بلوحة مائية تكسو الطرق، وتعمل على زيادة جمال أوراق الشجر بحبات الماء التي تتلألأ عليها.

تغمرنا لحظات نزول المطر بالدفء، والحنان والشوق، وتعمل على تهدئة نفوسنا،فتدب في قلوبنا السرور والسعادة، وتطفئ نار الخوف واللهفة، فالله لن ينسانا من نعمائه مهما طال بنا الزمان، فنحن عبيده، وهو المتوكل بنا، إذ في كل قطرة نتذكر بأن الله هو المنعم والرزاق ذو القوة المتين، الذي يجب علينا شكره وحمده في كل يوم من أيامنا.