كلمات عن يوم الشهيد في الإمارات 2023، تعبر الإمارات العربية المتحدة بشعبها وقيادتها عن الشكر الكبير لكل ما قدمه الشهيد الإماراتي للوطن، ففيه يتم التعبير عن كل الوفاء للوطن من التضحيات الكبيرة التي قدموها، فيصادف يوم الشهيد في اليوم الثلاثين من شهر نوفمبر، وتم اختيار هذا اليوم نسبة لأول شهيد إماراتي استشهد في الإمارات وهو الشهيد سالم سُهيل خميس حيث استشهد في عام 1971م في 30 نوفمبر، وكانت هذه المعرفة للشعب الإيراني ضد الشعب الإماراتي لكي تعمل الإمارات على رجوع جزيرة طنب الكبرى، فمع اقتراب هذه المناسبة نجد أن العديد يبحثون عن كلمات عن يوم الشهيد في الإمارات 2023.

كلمات عن شهداء الوطن الإمارات

يبحث المواطنين في دولة الإمارات عن الكلمات التي يتم بها الاحتفال بهذا اليوم العظيم لتقدير جهود الشهداء الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل حماية الوطن والدفاع عنه حيث يصادف يوم الشهداء في الثلاثين من شهر نوفمبر ويتم الاحتفال به في كل عام، وتعتبر كلمات عن يوم الشهيد في الإمارات 2023 كالتالي:

  • سلام وحب وامتنان كبير أبعثه على نسمة هادئة إلى غصون شجرة الشهداء الخالدة، إنَّها الشجرة التي حملت الشهداء لديها وشربت من دمائهم الزكية العطرة، فعاشت أبد الدهر، رحم الله الشهداء الأبرار.
  • لا يحق لأحد أن يبكي الشهيد، فالشهيد حي لا يموت، لقد انتقل من حياة بائسة إلى حياة أجمل في ظل الرحمن.
  • لقد ربح الشهيد الشهادة والعز والمجد والخير الكثير والكرامة، وقد ربح الوطن الاستقلال، وربح أبناء الوطن الآخرون الحرية، فدافع عنهم بالغالي والنفيس وفداهم بروحه.
  • يدفع الشهيد ثمن البسالة والاستقلال بدمه وروحه، رحم الله من دافعوا عن أرضنا بأرواحهم.
  • الثلاثين من نوفمبر يوم الشهيد الذي قدم روحه للوطن، حيث انتقل لأفضل مكان في جنان النعيم.
  • بعد أن يرحل الشهيد، تستبشر الأرض، وتضحك، وتبتسم لأنَّها تعلم أنَّ الحرية قادمة لا محالة، ويا لحلاوة ريح الحرية، ويا لجمال حياة الشهيد.

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2023

يضحي الشهيد بروحه من أجل الوطن وبنفسه لكي يدافع عن الدين والوطن، حيث ينال الأجر العظيم، وثواب كبير، فمن نال الشهادة نال الجنات، ورؤية الرجمن فهم أحياء ع ند ربهم يرزقون، وتعتبر الكلمات التي نعبر بها عن دواخلنا للشهيد اقل ما نقدمه لهم وتكون كالتالي:

  • الشهيد نجمة الليل التي ترشد من تاه عن الطريق، وتبقى الكلمات تحاول أن تصفه ولكن هيهات، فهذا هو الشهيد هنيئاً لك يا شهيد.
  • دم الشهداء ينبت في ربانا قناديلًا يضئ بها النضال، دم الشهداء يا أقلام هذا مداد المبدعين، ويا خيال نموت لتزهر الأجيال، رحم الله الشهداء.
  • يومَ الشَهيد تحيةٌ وسلامُ بك والنضالِ تؤرَّخُ الأعوام بك والضحايا الغُرِّ يزهو شامخاً علمُ الحساب، وتفخر الأرقام بك ودمك الذي ورى الثرى.
  • سلام وحب أبعثه على نسمة هادئة إلى غصون شجرة الشهداء الخالدة، إنَّها الشجرة التي حملت الشهداء لديها وشربت من دمائهم الزكية، فعاشت أبد الدهر.
  • الشهداء هم بناة صرح الحضارة، لأنّهم يعرفون تمامًا أنَّ عدالة الشعوب وحرياتها واستقلالها لا يكونون إلَّا بالشهادة.
  • الشهداء هم الذين يرسمون دروب الحرية ليهتدي الجميع إليها، وهو الذين يصنعون قيمة للأشياء الجميلة في كلّ أنحاء الوطن، فهم قدموا الغالي وهي الروح للوطن.

يرزق الشهيد عند ربه الكثير منا ليرات، فهم أحياء يرزقون، فقدموا الروح للوطن وللدفاع عنهم، لذا سينالوا الأجر الكبير، ويتمتعوا بنعيم الجنان، ومع اقتراب يوم الشهيد الإماراتي نكون قد تعرفنا على كلمات عن يوم الشهيد في الإمارات 2023.