اصل نجاح المساعيد ومن اي قبيلة، عاشت نجاح المساعيد حياتها في بيئة بدوية في المنطقة الشرقية من المملكة الاردنية الهاشمية، وتنحدر من عائلة الملحم من المساعيد من قبيلة شمر، وتربت على كنف والدها في مجلس الرجال، وكانت تسمع مجالس الشعر عند الرجال، وفي بعض الاوقات كانت تلقي الشعر، ودرست المرحلة الابتدائية، والثانوية في محافظة المفرق، وحصلت على البكالوريس من جامعة مؤتة، وتعتبر اول فتاة من عائلتها تنهي تعليمها بشكل كامل.

اصل نجاح المساعيد

ينحدر اصل عائلة المساعيد من قبيلة شمر، وهي قبيلة في المملكة الاردنية الهاشيمة، وكانت هذه القبيلة مشهورة في القاء الشعر، وبدأت نجاح المساعدي حياتها العملية في مجال القاء الشعر، وكان اول ظهور اعلامي لها خلال احتفال تلفزيوني في عيد ميلاد الملك الحسن بن طلال.

المهرجات المشاركة بها كمذيعة

شاركت نجاح  المساعيد في عدد من المهرجانات، ومنها مهرجان الاغنية العربية في منطقة اغادير في عام 2002م، وشاركت في مهرجان خيمة ابها في عام 2001م، كما انها شاركت بشكل كبير في مهرجان الاعنية العمانية الاول في عام 2003 كعضو لجنة تحكيم.

الامسيات الشعرية المشاركة بها

شاركت في عدد من الامسيات الشعرية منها :

  • امسية مهرجان هلا فبراير في الكويت.
  • امسية مهرجان هلا فبراير في الكويت عام 2003.
  • امسيتان في قطر.
  • امسية في الاردن.
  • امسية في فلسطين.

كان والد نجاح المساعيد الداعم الاول لمسيرتها الشعرية، وبدأت مشاركتها في الامسيات خلال المناسبات الوطنية في الاردن، واول امسية لها في عيد الملك الحسن بن طلال والذي طلب لقاءها بعد ذلك، واثنى عليها وشجعها، وتتفاجأ فيما بعد ان الملك تكفل بدراستها الجامعية كاملة، بعد ان كانت تعاني من عدم توفير مبلغ لها.

 

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)