من هي نجاح المساعيد، انتشر عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد للشاعرة نجاح المساعيد وهي ترقص، واثار هذا الفيديو موجة جدل واسعة في صفوف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعتبر نجاح المساعيد من اهم الشخصيات المشهورة في العالم العربي ولها العديد من المعجبين والمحبين لها في مختلف البلدان العربية.

من هي نجاح المساعيد

نجاح بنت حسين بن محمد المساعيد، ولدت في تاريخ 16 من شهر اكتوبر من العام 1977، وهي فنانة في مجال الشعر العربي الاصيل، من اصول اردنية وتعيش في الامارات العربية المتحدة، الفت العديد من القصائد الشعرية التي حققت نجاح كبير على مستوى العالم العربي في مجال الشعر، بدأت في نشاطها الشعر في العام 1996 في مناسبة احتفال التلفزيون الاردني في يوم ميلاد الملك حسين بن طلال.

قدمت الشاعرة نجاح المساعيد العديد من البرامج الفنية الرائعة التي يتابعها عدد كبير من الناس في العالم العربي، ومن ابرز هذه البرامج هي برنامج يسعد صباحك، وبرنامج معاني الاغاني، وبرنامج ليلكم طرب، وبرنامج نغم القوافي، وبرنامج خيمة فبراير، وبرنامج خيمة ابها من خلال جزء اول وثاني، وبرنامج على البال، وبرنامج نسايم ليل، وبرنامج دانات، وحققت من خلال هذه البرامج نجاح كبير على مستوى العالم العربي، واصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة.

من هو زوج نجاح مساعيد

تزوجت الشاعرة القديرة نجاح المساعيد من رجل اعمال ليبي اسمه وليد السيد القذافي ابن عم الرئيس الليبي معمر القذافي في العام 2006، وانجبت نه جاسر وسلوان، الا انها انفصلت عنه في العام 2018، وجاء سبب طلاق الشاعرة القديرة نجاح من زوجها الليبي بسبب العديد من الخلافات العائلية التي تسببت في الطلاق بعد مدة 12 عام من الزواج.

ونشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد وهي تحتفل في حفل زفافها من خطيبها الجديد، وعن اسم خطيبها الجديد فهو رجل الاعمال الاردني عامر الموالي، وتفاعل الكثير من محبيها ومتابعيها في العالم العربي مع مقطع الفيديو الذي انتشر لها وهي تحتفل بزواجه الجديد.

نجاح المساعيد من أي قبيلة

نجاح المساعيد من اهم الشعراء العرب، وهي من اصول اردنية وتعود عائلة المساعيد الى عائلة الملحم، وهذه العائلة تعود في اصلها الى قبيلة شمر في منطقة شمال شرق المملكة الاردنية، وكانت تعيش الشاعرة الاردنية نجاح حياة بدوية عربية اصيلة، وكانت تحضر جلسات والدها مع رجال القبيلة وتحضر القاء الشعر في ذلك الوقت.

انتقلت الشاعرة نجاح للعيش في الامارات العربية المتحدة بعد الانتهاء من الدراسة في المملكة الاردنية الهاشمية، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة في مجال علم الاجتماع، والفت اول قصيدة شعرية للملك حسين بن طلال.

اعمال نجاح المساعيد الشعرية

ألفت الشاعرة الاردنية نجاح المساعيد ديوان شعري واحد ويحمل هذا الديوان 15 قصيدة شعرية، وحقق هذا الديوان نجاح كبير على مستوى الشعر العربي، وهنالك الكثير من محبي الشعر العربي الاصيل يتابعون اشعار وقصائد الشاعرة الاردنية نجاح المساعيد، كما انها شاركت في العديد من الامسيات واهمها كان في الاردن وفلسطين، كما انها شاركت في امسيتان في قطر، وامسية في مهرجان هلا في دلة الكويت، وايضا امسية في مهرجان هلا الثاني.

اطلق العديد من المشاهير ومتابعيها القاب عديدة، وكان اهم هذه الالقاب التي يستخدمها الكثير من محبيها هي لقب ملكة جمال بدو الاردن، ولقب ملكة القاء الشعر، ولقب ملكة برامج الهواء، حيث كانت تعتبر من افضل من القى الشعر وشارك في برامج التلفزيون في العالم العربي، وسبب ذلك لها شهرة كبيرة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)