معنى اسم رهام Reham وصفات حاملة اسم ريهام، ما يجعل الاسم جميل هو معناه، بالإضافة إلى صفات حامل ذلك الاسم الذي يجعلك تميل لاختياره لتسمية طفلك، فالعديد من الأمهات والآباء يسعون لاختيار أسماء جميلة، وسهلة في النطق، كما أن معاني تلك الأسماء تعني لهم الكثير، لذلك نجد كل منهم يبحث عن اسّـم مميز، ومعاني ذلك الاسّم التي تجعله مرغوباً عند كثير منهم.

معنى اسم رهام Reham وصفات حاملة اسم ريهام

معنى اسم رهام Reham وصفات حاملة اسم ريهام

في كثير من الأحيان يسعى الآباء للبحث عبر محركات البحث عن أسماء مميزة لتسمية المولود بها، كذلك فإن كل منهم يريد التعرف إلى معنى اسم رهام Reham الذي يعني:

  • يعد اسم رهام  أو ريهام من الأسماء العربية الجميلة المؤنثة، التي تنتسب إلى معنى في غاية الجمال وهو المطر الرقيق الخفيف الدائم صاحب القطرات الصغيرة.
  • وعلى ذلك كان العرب الأقدمون يطلقون بكثرة على الأمطار الخفيفة اسم الرهمة أو الرهام، لأن هذا المطر كان ينساب بين فلتات بيوتهم الطينية.
  • اشتقاقاً من ذلك حرصت الكثير من النساء على تسمية المولودات عندهن باسم رهام لحيازة هذا المعنى الجميل الراقي.

أبرز صفات حاملة اسم ريهام Reham

إن التعرف إلى معنى اسم رهام Reham من الأمور الجيدة، والتي من خلالها يمكن لكل منا معرفة ما يخفيه هذا الاسم من معانٍ جميلة، حيث أن الكثير من الصفات تحملها صاحبة الاسّم، علاوة على ذلك فإنه اسم مميز للغاية، ومن صفات حاملة الاسم:

  •  أنها كرقة المطر الذي سميت باسمه حنونة وطيبة الخصال والسجايا محبة للآخرين.
  • ذات اهتمام بزوجها إن تزوجت، و صاحبة بيت وربة أسرة ممتازة.
  • ذات حكمة ورأي سديد، وقوية اعتقاد الرأي الصائب الذي تحمله.
  • اجتماعيه من الدرجة الأولى، غير أن الغضب قد يؤثر عليها أحيانا.

شاهد أيضا: معنى اسم ايهم وصفات حامل الاسم

حكم تسمية اسم ريهام في الإسلام

بعد التعرف إلى معنى اسم رهام Reham، فإن الكثير من الأمهات يبحثن عن الأصل في تسمية هذا الاسم، وهل هو حرام أم حلال في الإسلام، ولمعرفة ذلك يمكن أن نجدها بين الأسطر التالية:

  • أباح الإسلام التسمية بالأسماء ذات المعاني الطيبة الجميلة وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على تغير الأسماء السيئة إلى أخرى حسنة.
  • ولم يحرم الإسلام من الأسماء إلا ما كانت مخالفة للعقيدة الإسلامية كمضاهاة الله تعالى، أو مناقضة الدين، أو ذات المعنى السيء، ولكن اسم رهام لا يخالف العقيدة الإسلامية، كما أنه يحمل معنى جميل، فلا يقع في دائرة النهي أو التحريم، بل هو من الأسماء الجائزة.

مشاهير يحملون اسم رهام Reham

عند اختيار اسم المولود يبحث الآباء عن اسم تألفه الأذن، وترغب النفس في اختياره، كما أن كثير من الأمهات تقوم باختيار اسم لأحد المشاهير لتطلقه على طفلتها ومن ذلك معنى اسم رهام Reham، وأما عن المشاهير الذين يحملون الاسم فمنهم:

  • رهام سعيد: مقدمة البرامج المختلفة خاصة الإجتماعية وترفيهية مع  الفنانين على القنوات الفضائية المختلفة، أطلت في بداية عملها على قناة المحور ثم النهار لتقدم برنامج صبايا الخير، كما أنها لم تكتفي بعملها كمقدمة للبرامج، بل عملت في التمثيل في العديد من المسلسلات كمسلسل شارع عبد العزيز ومسلسل ستات قادرة.
  • رِهام عبد الغفور: وهي من الفنانات المصريات المشهورات، ساهمت في الكثير من الأعمال السينمائية، والدرامية، كمسلسل الحقيقة والسراب، وحارة اليهودي، ولا تطفئ الشمس، والزيبق والداعية، وأميرة في عابدين، والعمة نور، وبنت من شوبرا، وفيلم جوة اللعبة، وحريم كريم، وغيرها من الأعمال التي ذاع صيتها.
  • رهام عبد الحكيم: غنية مصرية معروفة، طرحت الكثير من الأغاني التي حظيت بانتشار واسع مثل أغنية فيها حاجة حلوة، وأغنية بالورق والقلم، وقد فازت بالكثير من الجوائز تشجيعاً لها على مشاركاتها الفنية.

شاهد أيضا: معنى اسم شيار وصفات حاملة الاسم

دلع اسم ريهام Reham

مشتقات الدلع من اسم رهام

الكثير من الأسماء يثقل على الآخرين مناداتهم بها كلها، فيتحببون لأصحابها بتخفيفها كنوع من أنواع الدلع، ومن بين هذه الأسماء اسم رهام، ومن بين ألقاب الدلع التي تطلق على صاحبة هذا الإسم:

  • ( رورا، ريري، ميري، رورو، ميمو، رهومة، هيمو، روما، رهمتي، هيرو، ريمي، ميرو) وغيرها من الألقاب التي يتحبب المنادون لرهام بها.

تفسير حلم رؤية اسم رهام Reham في المنام

الرؤية هي الحلم الذي يحمل البشارة لصاحبه ولا يراه إلا في منامه، حيث أن الكثير من الأحلام التي نراها ما هي إلا إشارات ودلالات لشيء ما يحدث لصاحب الرؤية، وهنا نضع تفسير حلم رؤية معنى اسم رهام Reham:

  • تشير الكثير من التفاسير إلى أن رؤية الفتاة أو اسمها في المنام هو خير لصاحب الحلم.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها رزقت بطفلة تحمل اسم رِهام فهذا دليل على خير قادم لتلك الفتاة.

معاني اسماء قد تهمك

معاني اسماء بنات جديدة 2023 مميزة، كما تجدون هنا قائمة نادرة من اسماء اولاد جديدة 2023 ومعانيها

معنى اسم ليلىمعنى اسم ميرا
معنى اسم فيءمعنى اسم نرجس
معنى اسم لورامعنى اسم نبأ
معنى اسم رياممعنى اسم ريم
معنى اسم ميلامعنى اسم ليان
معنى اسم سارةمعنى اسم روان
معنى اسم نورهمعنى اسم لمى
معنى اسم ريماسمعنى اسم فاطمة
معنى اسم يارامعنى اسم جود
معنى اسم شهدمعنى اسم ديم

معنى اسم رهام Reham وصفات حاملة اسم ريهام، والذي يحمل في طياته كثير من الجمال، والتميز بين العديد من الأسماء الأنثوية التي جعلت العديد من الأمهات تختار هذا الاسم لطفلتها.