الرياضة تعتبر شكل من اشكال النشاطات البدنية والتي يسعى اليها الاشخاص للمارسة، وذالك بهدف المحافظة على الجسد والصحة الشابة والقوية، حيث انها تعتبر شكل من اشكال المنافسات، والتي يتبعها الانسان بينه وبين نفسه، وبذالك يتحدى الانسان نفسه، بالعمل على مجموعة من التمارين البدنية المعينة لكل فترة ولمدة معينة، حيث يحقق هدف معين، وايضاً تكون المنافية بالتحدي مع الاخرين، فالانسان اجتماعي دائم التنافس والفوز.

تعريف الرياضة

عرفت الرياضة منذ العصور القديمة، ومن اشهرها رياضة الالعاب الاولمبية، وتعتبر ذالك الرياضة من الالعاب المتنوعة والتي يقيمها اليونانيون في القديم، حيث كان يتجمعون المتحمسون لمشاهدة الرياضة في وادي اسمه اولمبيا، وتعتبر في ذالك الوقت الرياضة احد النشاطات التي يمارسها الاشخاص للاهداف المختلفة.

ويكون ذالك الهدف لممارسة الاغراض العسكرية، او لتشيكل البنيات الجسدية القوية، وتعتبر الرياضة هدف للتسلية والترفيه، وايضا للمارسة في وقت الفراغ، والانخراط في النشاطات الاجتماعية، حيث يزيد ثقة الانسان بنفسه.

فوائد الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة وأهميتها

للرياضة فوائدها العديدة على جسم الانسان، حيث تعطي اللياقة المتناسقة للجسم، وتزيد من قوة التحمل حيث تعطي العضلات المرونة، ويعتقد الاشخاص ان الرياضة فقط تمارس لخسارة الوزن ولكن المعتقد هذا خاطئ لان الرياضة تزيد النشاط واللياقة في الجسم، حيث تقي الرياضة من بعض الامراض مثال مرض الضغط ومرض السكري، وامراض الجهاز الهضمي، مثال الامساك وعملية سوء الهضم.

حيث تساعد الرياضة على الاسترخاء وايضاً التخلص من المشاعر التي تقلق الانسان وتوتره، وايضاً تستبجل بمشاعر حيوية ونشاط، وتشغل الرياضة اوقات الفراغ للاشخاص، حيث يستغل الفرد طاقته بدل من اشغالها في اماكن خاطئة، حيث ان الاشخاص الرياضيون تكون عظامهم صعبة الكسر.

حيث تقي من آلام الظهر والتي تنتج عن الجلوس، وايضاً تساعد الرياضة على التخلص من النقرص، حيث انه مرض سببه حمض اليوريك، وتعتبر الرياضة من الاشياء التي تخلص الانسان من النقرص، ويخفف الالام الناتجة منه، وايضاً تخفف الرياضة امراض الروماتزيوم، حيث يقى الجسم من العديد من الامراض، ومن تلك الامراض الضعف العام للجسم، والصداع.

أهمية الرياضة للجسم

تعتبر الرياضة مهمة لجسم الانسان، حيث انها تؤثر على الجانب الجسدي، حيث بنيت الدراسات ان الرياضة لها تأثيرات ايجابية في تحسين اعراض الامراض النفسية، كاانفصام الشخصية والذي يسبب الغضب والشعور باالذنب ايضاً، وتأخير الحركة، وتعدد الرياضة مثل الرياضة الساكنة مثال رفع الاثقال.

والتزلج على المياه، ومنها المشي، والركض والتجديف، وايضاً الخيل، والسباحة والدراجات، فالسباحة هي نشاط ترفيهي وتنافسي، حيث تشجع المنظمات الصحية على محاولة القضاء الهامة اليومية، بعدم استخدام السيارة والمشي على الاقدام، وتعتبر الرياضة الحركية تعمل على تحريك العضلات في الجسم، وايضاً تنشط الدورة الدموية في الجسم ، وايضا تدعم الجسم بالاكسجين.

العقل السليم في الجسم السليم، فالرياضة في حياة الانسان تزيد نشاطه، ولكن الكسل يضعف النشاط ويضعف الجسم، لذالك يجب على الانسان ان يشجع نفسه، ويمارس العديد من النشاطات الرياضية، ويجب التشجيع على الرياضة، لانها تقي الانسان من الامراض، دمتم بكل خير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)