أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 51 .. كلام للعيد الوطني العماني، يُعد اليوم الوطني العُماني من أهم الأيام الوطنيّة التي تأتي على سلطنّة عُمان والتي تُعد من أهم الأيام التي يُبيّن فيّه المواطن حُبه لوطنه عُمان ويتم الاحتفال في هذا اليوم في الثامن عشّر من نوفمبر من كل عام وهو العيد الواحد والخمسين للسلطنة كما أن اليوم الوطني العماني يوافق تاريخ ميلاد السلطان قابوس بن سعيد  والذي حقق العديد من الانجازات من أجل تحقيق الأمن للدولة العمانية، وقد تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 51 .. كلام للعيد الوطني العماني.

العيد الوطني العماني 51 تويتر

أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 51 .. كلام للعيد الوطني العماني من أكثر العبارات التي تداولها الشعب العماني والتي تعبر عن حب المواطنين لبلدهم عُمان ويوم ميلاد الراحل السلطان قابوس بن سعيد الذي ساهم في تحقيق الازدهار والأمن للشعب العماني كما أنه يتم الاحتفال في العيد الوطني العماني كل عام في اليوم الثامن عشر من نوفمبر كما ويتم اقامة العديد من الفعاليات في هذا اليوم الوطني ونشر أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 51 .. كلام للعيد الوطني العماني ومنها :

  • إنّ العيد الوَطني يمثّل لي تاريخًا طويلًا مِن الإنجازات التي قدّمها السلطان قابوس للسلطنة.
  • حبي لبلادي سلطنة عمان ليس حبًّا يمكن وصفه بالكلمات، إنه شعور يغمرني بالسعادة لكوني أستنشق هواءها النقي.
  • يجب أن نتعلم أن نقدر حريتنا في اليوم الوطني لسلطنة عمان؛ لأنه لا شيء يمكن كسبه بسهولة، وعليه إراقه دمائنا من أجل الدفاع عنه.
  • تفاخري .. تبختري دوم .. يا عمان، لك الفخر قابوسنا .. تفرحي به، قابوس سافر بك إلى المجد لا هان، ونور فكره بدربنا نستضى به.
  • لندعو الله جميعًا أن يزيد السلام والازدهار في سلطان عمان، بمناسبة يومها الوطني.
  • بلادي عُمان، ادعو الله تعالى أن تكون مراسيك مراسي الأمان والحب، وأ ن تظلّي في تطوّر وحضارة دائمًا وكلّ عام وانت بخير يا خير الأوطان بمناسبة يومك الوطنيّ.

كلمات عن العيد الوطني

أحدث عهد السلطان العماني قابوس تطوراً كبيراً شهدته الدولة العُمانيّة ويحتفل العمانيّون بهذا اليوم بالعيد الوطني الذي يُعتبر من أهم الأعياد الوطنيّة التي تأتي على المواطن العُماني والتي تأتي في عامها الواحد والخمسيّن  ويتم الاحتفال في العديّد من الفعاليّات في هذا اليّوم الذي يتم التعبيّر فيه عن حُب الوطن والانتماء، كما ويُشارك العديّد من المواطنيّن أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 51 .. كلام للعيد الوطني العماني :

  • يوم الوطن بالنسبة لنا هو اليوم الذي نعبر به عن حبنا للبلاد، فعلى الرغم من أن الوطن في بلادنا كل يوم، إلا أننا في هذا اليوم نستذكره ونعيش لحظات الفرح به مع من نحب.
  • الوَطن ليس فقط علمًا يرفرف على السارية، الوَطن يعيش في القلب، هكذا أنتَ يا عُمان في قلوبنا ترفرف دائمًا.
  • اسمحوا لي أن أهنئكم على احتفالكم باليوم الوطني لسلطنة عمان، وكم أرجو أن تتقبلوا أطيب تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية.
  • أحبكِ بلادي وأرى ترابك تبرا، أيا أمَّ روحي التي علمتني كيف أعيش حراً.
  • الشعر يزهى بك ويحلى ويزدان، وأحلى الوصوف الشامخة بوصف تزين.
  • عُمان، يا أجمل الأوطان وأعزّ البلدان، أنت البقعة الوحيد على وجه الأرض التي يرتاح فيها قلبي ويطير فيها فؤادي فرحاً، أدام الله عزّك على مرّ الأزمان.
  • يا عيدَنا الوطنيُّ أشرق من جديد، أنت السعادةُ والمنى عيدٌ مجيد.
  • بلادي الحبيبة، كل عام وأنت مزدهرة ومميزة في نظري وفي نظر كل من ينظر لك بعين الحب والوفاء.

قصيدة عن العيد الوطني العماني 51

قلدوا عقد الغواني **بعض َ شعري في عُمان ِ
فهْـــي َ من أغلى الجمان ِ ** صاغها فخرا ً جناني
يا بلادي يا مُرادي ** أنت ِ نبض ٌ لفؤادي
لك عمري وودادي ** يا حروفا ً للساني
قبلة الحب ِّ قديما**أصلها كان كريما ً
نافست حورا ً وريما ً ** وغدت تاج ُ الحسان ِ
افتحوا كل َّ كتاب ِ** فيه ذكر ٌ للصواب ِ
قد هزمنا المتغابي **من نوى غزو مجان ِ
وسلوا سود الليالي ** ثم َّ موجا ً كالجبال ِ
عن هُمــام ٍ لا يبالي ** أصله كان عُــماني
فلك المجد ُ التليد ُ **ولك الفخر ُ المجيد ُ
ولنا الفجر ُ السعيد ُ ** شع َّ في كل ِّ مكان ِ
يا إلهي ورجائي ** استجب مني دعائي
كن لمن أهدي ولائي **حافظا طول َ الزمان ِ