مركز المعلومات الوطني السعودي وهو احد مراكز الدعم والخدمات التقنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية وكافة قطاعاتها ومناطقها الادارية، ويعتبر من المراكز الهامة والحساسة في المملكة السعودية وذلك لما يقدمه من خدمات الالكترونية مطورة، فهو مركز معد ومجهز بشكل جيد ودقيق بكافة التقنيات الرائعة التي تساعد علي تقديم كافة الخدمات الوزارية ومساعدة المستفيدين من تلك الخدمات.

يساعد مركز المعلومات الوطني السعودي في اسناد البنية التحتية للحكومة السعودية من خلال خدماته الالكترونية التي يطلقها، واعتماد المواطنين في المملكة السعودية علي مركز المعلومات الوطني وما يقدمه من خدمات خاصة للمواطنين والمقيمين في المناطق والقطاعات الامنية، ويرتبط مركز المعلومات الوطني بشكل مباشر مع رئاسة امن الدولة السعودية.

يهدف مركز المعلومات الوطني الي تحقيق اقصي استفاده ممكنة من التقنيات الالكترونية الجديدة بحيث تسهل علي الحكومة السعودية والوزارات الارتباط المباشر مع المواطنين في وفق طريقة امنه ومستدامه وذكية.

يهتم مركز المعلومات الوطني بسرعة الاستجابة والرد علي المواطنين والعملاء الذين يزورون الموقع الالكتروني الخاص بهم وذلك في محاولة منه لتطوير الخدمات التي يقدمها هذا الموقع العملاق والمهم بالنسبة للمملكة السعودية، والذي يعطي انطباع بالشعور والراحة واعطاء شعور بالاعتماد الذاتي علي الموارد المتواجدة بالفعل داخل المملكة.

كما ويعد مركز المعلومات الوطني من اهم مراكز تقديم الحلول والخدمات للمواطنين في المملكة، وايضا لوزارة الداخلية والعديد من الجهات الحكومية التي تهدف الي حماية امن الوطن وتسهيل كافة خدمات المواطنين والزائرين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)