كثيراً ما نسمع عن الذكاء الاصطناعي، حيث بات هذا المصطلح يتردد علي مسامعنا بشكل كبير في الاونة الاخيرة ولسيما مع التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم باكمله، فما هو الذكاء الاصطناعي، هذا ما سنشرحه لكم عبر هذه المقالة، فتابعونا حصريا من اجل معرفة معني الذكاء الاصطناعي .

الذكاء الاصطناعي وهو عبارة عن مجموعة من السلوكيات او الخصائص التي تتسم بها البرامج الحاسوبية والتي تجعل من هذه البرامج تتجه باسلوب قدرات معين يحاكي القدرات الذهنية والبشرية من خلال انماط عملها التي يشكل المطور او الانسان، كما ان للذكاء الاصطناعي اهمية كبيرة في مجال التعلم والقدرة علي الاستنتاج وردود الفعل داخل التطبيق.

يعد الذكاء الاصطناعي اهم فروع علم الحاسب الالي، حيث انه النظام الذي يستوعب البيئة المحيطة بهذا النظام من خلال اتخاذ المواقف المعينة التي يضعها المبرمج او المطور في تطبيقات الذكاء الاصطناعي من اجل الحصول علي المراد وهو الامر الذي يسعي الي تطوير فرصة نجاح التطبيق او البرنامج.

يطلق ايضا علي الذكاء الاصطناعي اسم علم وهندسة صنع الالات الذكية، وهو الامر الذي بات معروفاً بشكل كبير في الاونة الاخيرة وذلك من خلال اطلاق العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي مثل الهواتف الذكية النقالة وايضا الحواسب الالية التي تقوم بعمل الانسان علي اكمل وجه من خلال برمجيات وتطبيقات تم تصميمها بدقة وحرفية عالية.

يعتبر مصطلح الذكاء الاصطناعي الاكثر جدلا في العالم من الناحية الفلسفية لما يشتمله حول طبيعة العقل البشرية وحدود المناهج العلمية، وكيفية محاكاة الانسان لهذه الالة او التطبيق وقيامها بكامل انشطتها التي اعدت من اجل العمل بها بالالية المعدة مسبقا.

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)