اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود العديد من الاوامر الملكية التي جاء اهمها باعفاء ابراهيم العساف من منصبه، وقد عين خادم الحرمين الملك سلمان الامير فيصل بن فرحان بن عبد الله بديلاً عنه لرئاسة وزير الخارجية السعودي، حيث نص الامر الملكي الصادر عن الملك سلمان مساء اليوم الاربعاء باعفاء ابراهيم العساف من منصبه، كما واعطي الملك سلمان القرار للجهات المختصة للعمل علي كافة الاجراءات اللازمة لاعفاء ابراهيم العساف من منصبه، فما هو سبب اعفاء ابراهيم العساف من منصبه، هذا ما سنعرضه لكم، فتابعونا حصريا من خلال هذه المقالة.

سبب اعفاء ابراهيم العساف

عمل ابراهيم العساف في العديد من المناصب الرائدة في المملكة العربية السعودية والتي شكلت نقطة مميزة لديه وبذلك حظي بعمل لوزير المالية حتي 2016، وايضا عين كعضو في محلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.

وفي خلاف قضايا الفساد التي اكتشفها ابراهيم العساف للرئيس الاسبق عادل الجبير والتي ادت الي قرار من الملك سلمان باعفاء الجبير من منصبه وتعيين ابراهيم العساف بدلا عنه لرئاسة وزارة الخارجية السعودية.

عمل ايضا العساف في العديد من المناصب الادارية خارج المملكة العربية السعوية، وبالتحديد عين سفيرا للمملكة السعودية في المانيا في الفترة التي شهدت توتر كبير بين المملكة والعديد من الدول الاخري في اعقاب مقتل الصحفي المشهور جمال خاشقجي.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)