في ظل التغييرات التي يجريها الملك سلمان بن عبد العزيز علي كافة قطاعات ووزارات المملكة السعودية، امر الملك سلمان بتعين الدكتور عبد الله بن شرف بن جمعان الغامدي رئيس للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ومنحة رتبة وزير، وهو الامر الذي بدأ الكثير من الاشخاص بالبحث عنه في محاولة منهم للكشف عن شخصية عبد الله بن شرف بن جمعان الغامدي، هذا ما سنوضحه لكم فكونوا بالقرب.

ترأٍس الدكتور عبد الله الغامدي الذي حصل علي منصب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي اليوم الاربعاء بعد التغييرات التي قام بها الملك سلمان في المملكة السعودية العديد من المناصب الريادية والكبري في المملكة، وهو الامر الذي اهله ليكون كفء واهل ثقة عند الملك سلمان بن عبد العزيز ليتولي منصة رئاسه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

عبد الله شرف الغامدي الحاصل علي العديد من الشهادات والدورات التدريبية التي ساعدته علي ان يكون ذو خبرة كبيرة وشخصية قوية، والحاصل ايضا علي شهادة الدكتوراه في مجال هندسة البرمجيات عام 1997 في جامعة شفيلد بالمملكة المتحدة وجامعة اوتاوا في كندا والتي اكمل فيها دراسه ما بعد الدكتوراه.

عبد الله الغامدي الذي وضع بصمته القوية في عالم هندسة البرمجيات وذلك لحصوله علي درجة الاستاذية كاول سعودي يحقق ذلك في مجال هندسة البرمجيات لعام 2011.

اسس الغامدي العديد من الاقسام البرمجية في المملكة العربية السعودية التي تخصصت في مجال البرمجة ونقل التقنية وحل المشاكل المعقدة للانظمة الحاسوبية والذكاء الاصطناعي، كما استثمر خبرته في مساعدة المملكة في المجال العسكري والصناعي والمدني من خلال مجاله في الانظمة والذكاء الاصطناعي.

نشر الغامدي ما يقارب 100 بحث علمي في مجال الانظمة والذكاء الاصطناعي والتي شارك فيها في العديد من المؤتمرات الريادية في المملكة والتي استطاع من خلالها تسجيل عدد كبير من براءات الاختراع وذلك لامتلاكه الخبرة القوية في مجال التطبيقات والهندسة البرمجية وامن المعلومات.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)