صرح الملك عبد العزيز بن سلمان ال سعود اليوم الاربعاء عن عدة اوامر ملكية والتي جاءت بتعيين العديد من الوزراء الجدد في عدة مناصب هامة المملكة، وعلي اثرها فقد طالت الاوامر الملكية العديد من الوزراء السابقين ليقوم الملك سلمان خادم الحرميين الشريفيين باعفائهم من منصبهم، وبناء علي ذلك نوضح لكم بعض الاوامر الملكية التي اصدرها العاهل السعودي اليوم ونضع لكم شخصية صالح محمد العثيم نائب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

فيما يخص تعيين الوزراء الجدد في هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي ومركز المعلومات الوطني ومكتب البيانات الوطنية في المملكة السعودية، وذلك بعد الاوامر الملكية التي اصدرها العاهل السعودية اليوم الاربعاء والتي جاءت تنص علي التالي.

  • تم تعين الدكتور/ عبد الله بن شرف بن جمعان الغامدي في رئاسة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي برتبة وزير.
  • تم تعين الاستاذ/ صالح بن محمد بن ابراهيم العثيم نائب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمرتبة الممتازة.
  • تم تعين الدكتور/ عصام بن عبد الله بن خلف الوقيت مديراً لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة.
  • تم تعين الدكتور/ طارق بن عبدالله بن عبدالعزيز الشدي رئيساً لمكتب إدارة البيانات الوطنية بالمرتبة الممتازة.

جاءت كل هذه التغييرات بالتزامن مع الاوامر الملكية التي اصدرها خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من خلال ما اصدره اليوم من قرارات والتي افادت بتغيير العديد من الوزراء في المملكة السعودية وذلك بحسب مقتضيات الحاجة في المملكة من وجه نظر الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)